اليابان تعرض بناء محطات نووية في السعودية

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - اليابان تعرض بناء محطات نووية في السعودية

الرياض ـ وكالات

عرضت اليابان على السعودية بناء محطات للكهرباء النووية لإعطاء الفرصة لتصدير المزيد من النفط الخام السعودي، لكن وزيراً يابانياً قال أثناء زيارة للرياض أن بلاده لا تسعى لزيادة وارداتها من النفط السعودي. وقال مسئولون يابانيون أن الهدف من زيارة وزير التجارة توشيميتسو موتيغي في اليومين الماضيين للسعودية كان تأمين إمدادات نفطية إضافية من أكبر بلد مصدر للخام في العالم، في حالة عدم استقرار الإمدادات العالمية. يشار إلى أن اعتماد اليابان على النفط المستورد ازداد منذ إغلاق كثير من محطات الكهرباء النووية بعد كارثة فوكوشيما في 2011، لكن أي صفقة لمنح اليابان أولوية لشراء النفط السعودي في حالة نقص الإمدادات ستثير قلق مستوردي النفط الآخرين. وقد شكلت إمدادات الخام من السعودية 31% من إجمالي واردات اليابان النفطية في 2012 حينما زادت الشحنات 5% عن العام السابق إلى 1.14 مليون برميل يومياً، مما عوض جزئيا تراجع الواردات من النفط الإيراني بسبب العقوبات المفروضة على إيران. ووقعت شركة أرامكو السعودية التي تديرها الدولة صفقة مع اليابان في 2010 لتخزين 3.8 ملايين برميل من النفط الخام في مستودع أوكيناوا النفطي، وذلك لإمداد زبائن المملكة في المنطقة في حالة حدوث نقص طارئ. وتعتبر السعودية المنتج الوحيد الذي يمتلك طاقة إنتاجية فائضة كافية لتعويض أي تعطيلات كبيرة في معروض النفط العالمي. ويسود القلق في أسواق النفط بسبب التوترات بشأن برنامج طهران النووي واضطرابات في بعض أنحاء العالم العربي. وتعهدت السعودية مراراً بأنها على استعداد لإمداد زبائنها بكل كميات النفط التي يحتاجونها. ورد توشيميتسو موتيغي حين سئل عما إذا كان قد طلب تطمينات بأن تحصل اليابان على مزيد من النفط في حالة حدوث أزمة بقوله "لم نتقدم بأي طلب محدد لزيادة الإنتاج أو المعروض.. كل ما في الأمر هو تأكيد العلاقة القائمة بيننا". وقالت وكالة أنباء كيودو اليابانية أن موتيغي عرض مساعدة السعودية في بناء محطات نووية للكهرباء لإتاحة مزيد من الخام للتصدير والوفاء بالطلب السعودي المتزايد على الكهرباء. وأبلغ مسئول سعودي موتيغي أنه يأمل في أن يتم استخدام التكنولوجيا اليابانية. يشار إلى أن السعودية تخطط لبناء محطات نووية بطاقة تصل إلى 17 جيجاوات خلال العقدين المقبلين. ويأتي ذلك كطوق نجاة محتمل لشركات بناء المحطات النووية اليابانية التي تضررت بسبب غياب الطلب إثر كارثة فوكوشيما.

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

  مصر اليوم - اليابان تعرض بناء محطات نووية في السعودية   مصر اليوم - اليابان تعرض بناء محطات نووية في السعودية



  مصر اليوم -

​خلال افتتاح بوتيك لوس أنجلوس بحضور النجوم

بوبي ديليفينجن ترتدي فستانًا مثيرًا في احتفال "بالمان"

لوس أنجلوس ـ رولا عيسى
ظهرت عارضة الأزياء بوبي ديليفينجن، البالغة من العمر 31 عاما، في آخر احتفال لدار أزياء "بالمان" الشهير في بيفرلي هيلز في ولاية كاليفورنيا الخميس الماضي. وتحتفل العلامة التجارية بافتتاح بوتيك لوس أنجلوس بحضور عدد من النجوم أبرزهم كيم كاردشيان. وبدت بوبي ديليفينجن المعروفة بلياقتها البدنية والتي تظهر في مجموعة أزيائها الجريئة، مرتدية فستانا مثيرا من خيوط الذهب المعدني والخيوط الفضية المتشابكة معا لتشكّل مربعات صغيرة بشبكة تكشف عن بعض أجزاء جسدها وملابسها الداخلية السوداء عالية الخصر وهو ما أضفى عليها إطلالة جريئة ومثيرة. ويظهر الفستان القصير الذي يصل إلى فوق الركبة، ساقيْها الممشوقتين مع زوج من صنادل "سترابي" السوداء ذات كعب. واختارت بوبي تسريحة بسيطة لشعرها الأشقر إذ انقسم إلى نصفين لينسدل على كتفيها وظهرها، وأضافت بعضا مع أحمر الشفاه الجريء، كما أمسكت بيدها حقيبة سوداء صغيرة لتكمل إطلالتها الجذابة والأنيقة.  كما التقتت الصور مع مصمم الأزياء والمدير

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

  مصر اليوم - اليابان تعرض بناء محطات نووية في السعودية   مصر اليوم - اليابان تعرض بناء محطات نووية في السعودية



F
  مصر اليوم -
  مصر اليوم -
  مصر اليوم -
  مصر اليوم -
 
 Egypt Today Facebook,egypt today facebook,مصر اليوم الفيسبوك  Egypt Today Twitter,egypt today twitter,مصر اليوم تويتر Egypt Today Rss,egypt today rss,مصر اليوم الخلاصات  Egypt Today Youtube,egypt today youtube,مصر اليوم يوتيوب Egypt News Today,egypt news today,أخبار مصر اليوم
egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon