تعاون مصري أميركي في مجال الطاقة

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - تعاون مصري أميركي في مجال الطاقة

القاهرة ـ وكالات

عقد وزير الكهرباء والطاقة المصري محمود سعد بلبع اجتماعاً مع قيادات الوزارة والشركة القابضة وشركات إنتاج الكهرباء، لمتابعة خطط القطاع ولاستعراض المشاريع لمجابهة الأحمال الكهربائية المتوقعة خلال صيف عام 2013. ومن المقرر إضافة قدرات توليد جديدة تبلغ 3450 ميغاواط طبقاً للخطة الخمسية 2012 - 2017. وأوضح بلبع أن تلك القدرات ستشمل تشغيل الوحدات الغازية لمحطة إنتاج كهرباء بنها بقدرة 500 ميغاواط، والوحدات الغازية في محطة شمال الجيزة بقدرة ألف ميغاواط، والوحدة البخارية الأولى من محطة العين السخنة بقدرة 650 ميغاواط، إضافة إلى الوحدتين البخاريتين لمحطة أبوقير بقدرة 1300 ميغاواط. يُذكر أن تشغيل محطة إنتاج كهرباء 6 أكتوبر بقدرة 600 ميغاواط بدأ، وكذلك محطة غرب دمياط بقدرة 500 ميغاواط، كما تجري تجارب تشغيل الوحدة الأولى لمحطة إنتاج كهرباء أبوقير قدرة 650 ميغاواط. ولفت الوزير إلى أن هذا الصيف شهد زيادات غير متوقعة في معدلات استهلاك الطاقة الكهربائية، إذ وصل الحمل الأقصى إلى 27 ألف ميغاواط، بزيادة بلغت نحو 11 في المئة قياساً إلى الصيف الماضي. إلى ذلك ناقش بلبع مع وفد رجال الأعمال الأميركي سُبل تعزيز التعاون المصري - الأميركي في مجال الطاقة، مشيداً بالدور الفعال للحكومة الأميركية في دعم التعاون بين البلدين في كل المجالات. وأضاف: «هذا اللقاء يُعد فرصة لزيادة التعاون وتعزيز روح الشراكة»، موضحاً أن الكثير من الشركات الأميركية شارك في إنشاء عدد كبير من المشاريع المصرية. وكشف أن قطاع الكهرباء وضع خطة مستقبلية حتى عام 2027 لإضافة نحو 51 ألف ميغاواط متضمنة مشاريع الطاقة المتجددة، داعياً الشركات الأميركية إلى المشاركة في تنفيذها. ورحّب بالشراكات في مجال التصنيع المحلي لمهمات محطات الكهرباء التقليدية والمتجددة، إلى جانب نقل التكنولوجيا وتحسين البحث والتطوير للطاقات المتجددة التي تشمل الشمس والرياح، والتي تعد من أهم العناصر الفاعلة في برامج التعاون.

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

  مصر اليوم - تعاون مصري أميركي في مجال الطاقة   مصر اليوم - تعاون مصري أميركي في مجال الطاقة



  مصر اليوم -

خلال مشاركتها في حفلة ماكسيم هوت 100

بلاك شاينا تتألق في فستان أسود شفاف

واشنطن ـ رولا عيسى
ظهرت بلاك شاينا في حفلة ماكسيم هوت 100 لعام 2017، بعد ساعات قليلة من تعرضها لحادث بالسيارة من قبل سائق سكران، بسبب تصادم سيارته مع ظهر سيارتها، ماركة رولز رويس. وبدت الفتاة البالغة من العمر 29 عامًا، بمعنويات عالية كما رصدتها الكاميرات في إطلالة شفافة لم تبق سوى القليل للخيال في حفلة محتشدة بنجوم هوليوود. وأطلت النجمة في فستان من الدانتيل الشفاف، ليبرز ملامح جسدها على شكل الساعة الرملية. في حين أن أكمام الفستان قد امتدت لمعصميها، إلا أن الفستان يصل فقط عند ركبتيها مع لمسة من الشراشيب التي تدغدغ سيقانها. وارتدت شاينا بذلة داخلية سوداء تحت الفستان الذي أبرز أردافها و مؤخرتها الكبيرة الوافرة. وربطت على خصرها الصغير حزام جلدي أسود بسيط تطابق مع ملابسها تماماً. وكما ارتدت الكعب العالي من الدانتيل لإطلالة أنثوية حقيقية، في حين أكملت تلك الإطلالة بقلادة لامعة كنوع من الاكسسوار.  وصبغت بلاك

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

  مصر اليوم - تعاون مصري أميركي في مجال الطاقة   مصر اليوم - تعاون مصري أميركي في مجال الطاقة



F

GMT 03:19 2017 الإثنين ,26 حزيران / يونيو

أسماء المهدي تعتمد على التميز في مجموعة عيد الفطر
  مصر اليوم - أسماء المهدي تعتمد على التميز في مجموعة عيد الفطر

GMT 04:24 2017 الإثنين ,26 حزيران / يونيو

أفضل 19 وجهة سياحية غير معروفة في أوروبا
  مصر اليوم - أفضل 19 وجهة سياحية غير معروفة في أوروبا
  مصر اليوم -
  مصر اليوم -

GMT 08:01 2017 السبت ,24 حزيران / يونيو

منزل عجيب في أستراليا لا تراه إلا في اليابان

GMT 03:33 2017 الأحد ,25 حزيران / يونيو

ممارسة الرياضة تحمي الإصابة بمرض الزهايمر

GMT 20:37 2017 السبت ,17 حزيران / يونيو

"نوكيا 3310" يصل إلى الأسواق العربية بسعر مفاجئ
  مصر اليوم -
  مصر اليوم -
 
 Egypt Today Facebook,egypt today facebook,مصر اليوم الفيسبوك  Egypt Today Twitter,egypt today twitter,مصر اليوم تويتر Egypt Today Rss,egypt today rss,مصر اليوم الخلاصات  Egypt Today Youtube,egypt today youtube,مصر اليوم يوتيوب Egypt News Today,egypt news today,أخبار مصر اليوم
egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon