تعاون مصري أميركي في مجال الطاقة

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - تعاون مصري أميركي في مجال الطاقة

القاهرة ـ وكالات

 عقد وزير الكهرباء والطاقة المصري محمود سعد بلبع اجتماعاً مع قيادات الوزارة والشركة القابضة وشركات إنتاج الكهرباء، لمتابعة خطط القطاع ولاستعراض المشاريع لمجابهة الأحمال الكهربائية المتوقعة خلال صيف عام 2013. ومن المقرر إضافة قدرات توليد جديدة تبلغ 3450 ميغاواط طبقاً للخطة الخمسية 2012 - 2017. وأوضح بلبع أن تلك القدرات ستشمل تشغيل الوحدات الغازية لمحطة إنتاج كهرباء بنها بقدرة 500 ميغاواط، والوحدات الغازية في محطة شمال الجيزة بقدرة ألف ميغاواط، والوحدة البخارية الأولى من محطة العين السخنة بقدرة 650 ميغاواط، إضافة إلى الوحدتين البخاريتين لمحطة أبوقير بقدرة 1300 ميغاواط. يُذكر أن تشغيل محطة إنتاج كهرباء 6 أكتوبر بقدرة 600 ميغاواط بدأ، وكذلك محطة غرب دمياط بقدرة 500 ميغاواط، كما تجري تجارب تشغيل الوحدة الأولى لمحطة إنتاج كهرباء أبوقير قدرة 650 ميغاواط. ولفت الوزير إلى أن هذا الصيف شهد زيادات غير متوقعة في معدلات استهلاك الطاقة الكهربائية، إذ وصل الحمل الأقصى إلى 27 ألف ميغاواط، بزيادة بلغت نحو 11 في المئة قياساً إلى الصيف الماضي. إلى ذلك ناقش بلبع مع وفد رجال الأعمال الأميركي سُبل تعزيز التعاون المصري - الأميركي في مجال الطاقة، مشيداً بالدور الفعال للحكومة الأميركية في دعم التعاون بين البلدين في كل المجالات. وأضاف: «هذا اللقاء يُعد فرصة لزيادة التعاون وتعزيز روح الشراكة»، موضحاً أن الكثير من الشركات الأميركية شارك في إنشاء عدد كبير من المشاريع المصرية. وكشف أن قطاع الكهرباء وضع خطة مستقبلية حتى عام 2027 لإضافة نحو 51 ألف ميغاواط متضمنة مشاريع الطاقة المتجددة، داعياً الشركات الأميركية إلى المشاركة في تنفيذها. ورحّب بالشراكات في مجال التصنيع المحلي لمهمات محطات الكهرباء التقليدية والمتجددة، إلى جانب نقل التكنولوجيا وتحسين البحث والتطوير للطاقات المتجددة التي تشمل الشمس والرياح، والتي تعد من أهم العناصر الفاعلة في برامج التعاون.

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

  مصر اليوم - تعاون مصري أميركي في مجال الطاقة   مصر اليوم - تعاون مصري أميركي في مجال الطاقة



  مصر اليوم -

ظهرت في ثوب أسود شفاف

إيما واتسون متوهجة خلال الدعاية لفيلمها الآخير

باريس ـ مارينا منصف
ظهرت الممثلة "إيما واتسون" يافعة ومتوهجة كزهرة الربيع  أثناء التقاط صور لها للترويج لأحدث أفلامها ""The Circle في فندق "لو بريستول" في باريس يوم الخميس. حيث تألقت بطلة الجميلة والوحش، البالغة 27 عاما، في ثوب أنيق، ينُم عن أسلوبها الفريد من نوعه، وأبرز الفستان قوامها الممشوق، وارتدت ثوبًا رائعًا بكشكشة من تصميم "لويس فويتون" مزين بتفاصيل رقيقة وأنيقة من أوراق شجر ذهبية. تميز الفستان شبه الشفاف بتنوره مكشكشة ونسقته  على نحو رائع مع قميص أبيض مشرق. ولتبرز قوامها ارتدت حذاءً أسود ذو كعب بأشرطة جذابة . وعن إكسسوارتها, فارتدت حقيبة يد بسلسلة أنيقة لإكمال طلتها. ورفعت شعرها عن وجهها في تسريحة شعر عالية لإبراز ملامح وجهها الجميلة. وتلعب الممثلة "إيما" دور الفتاة "ماي" في فيلم  The Circle ، وهي امرأة تحصل على وظيفة أحلامها في شركة كبيرة متخصصة في مجال التكنولوجيا تسمى الدائرة، ومن ثم تساعد في الكشف

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

  مصر اليوم - تعاون مصري أميركي في مجال الطاقة   مصر اليوم - تعاون مصري أميركي في مجال الطاقة



F
  مصر اليوم - ريجنسي كيوتو ينقلك إلي اليابان وأنت في إيطاليا

GMT 08:01 2017 السبت ,24 حزيران / يونيو

منزل عجيب في أستراليا لا تراه إلا في اليابان
  مصر اليوم - منزل عجيب في أستراليا لا تراه إلا في اليابان
  مصر اليوم -
  مصر اليوم -

GMT 06:13 2017 الأربعاء ,21 حزيران / يونيو

هالة صدقي سعيدة بالمشاركة في "عفاريت عدلي علّام"

GMT 07:12 2017 السبت ,24 حزيران / يونيو

هوبسون يقدم زيوتًا طبيعة تساعد على تحسن الصحة

GMT 07:18 2017 الخميس ,22 حزيران / يونيو

أنابيزي المحطة الثانية للوصول إلى مخيم سفاري

GMT 20:37 2017 السبت ,17 حزيران / يونيو

"نوكيا 3310" يصل إلى الأسواق العربية بسعر مفاجئ

GMT 07:13 2017 الأربعاء ,21 حزيران / يونيو

نعيمة كامل تقّدم أحدث العباءات الرمضانية في 2017
  مصر اليوم -
  مصر اليوم -
 
 Egypt Today Facebook,egypt today facebook,مصر اليوم الفيسبوك  Egypt Today Twitter,egypt today twitter,مصر اليوم تويتر Egypt Today Rss,egypt today rss,مصر اليوم الخلاصات  Egypt Today Youtube,egypt today youtube,مصر اليوم يوتيوب Egypt News Today,egypt news today,أخبار مصر اليوم
egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon