توقيت القاهرة المحلي 07:18:34 آخر تحديث
  مصر اليوم -

الدلافين الذكور تعتمد وضع الموزة في البحر في محاولة لإيجاد الإناث

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - الدلافين الذكور تعتمد وضع الموزة في البحر في محاولة لإيجاد الإناث

الدلافين الذكور
سيدني - مصر اليوم

كشف باحثون، عن المناقصات التي يخوضها الدلافين الذكور في محاولة لإيجاد الإناث. حيث وجد فريق أسترالي أن دلافين الحدباء الذكور تعتمد على وضع الموزة- في كثير من الأحيان في حين ترتدي أسفنج البحر على رأسهم. وقال سيمون ألين من جامعة غرب أستراليا لـ "أبك نيوز" إن العرض يهدف إلى إظهار براعة الذكور في الماء - ولكن الإناث تتجاهلها تمامًا. يبدو أن دلافين الحدباء في جميع أنحاء شمال أستراليا تستخدم الإسفنج كمكون واحد في العرض الاجتماعي الجنسي المتعدد الوسائط".

ويعتقد أنها ترتدي الإسفنج حيث أنهم بشكل ملحوظ من الصعب أن تنقب قبالة قاع البحر. ومع ذلك، كان لديه أيضًا بعض الأخبار السيئة للذكور. يقول الدكتور ألين: "في كل مرة رأيناه فيها حتى الآن، يبدو أن الإناث تتجاهل الذكور أساسا. لذلك فإنها تتخذ سياسة " إذا كنت لا تريد هذه الورود، فسأذهب وأقوم برميها عليك".

وقام الفريق بتوثيق الدلافين التي تقوم باستخدام الإسفنج كأداة للصيد في خليج القرش في غرب أستراليا. وقد درس الدلافين في خليج القرش لأكثر من 35 عامًا، وكشف عن بنية اجتماعية معقدة وأداة تستخدم من قبل الثدييات العقلية الكبيرة التي تشبه في بعض النواحي التطور البشري. لوحظت الدلافين بوتلنوس لأول مرة باستخدام الإسفنج لحماية أنوفهم في القرن ال 19. ووفقا لدراسة أجريت في عام 2012، فإن "الإسفنج" كان يمكن أن يبدأ من فرد واحد بين 120 و 180 سنة قبل أن يدرس الدلافين الأخرى على مر الأجيال، وفقا لما ذكرته هيئة الإذاعة البريطانية.

وترتدي الدلافين الإسفنج على منبرها عندما تتغذى على قاع البحر، على ما يبدو لحماية نفسها من الصخور الحادة أو القذائف. ووجدت دراسة أخرى في العام نفسه من قبل العلماء في جامعة جورج تاون في واشنطن العاصمة أن الدلافين الإناث التي ترتدي الإسفنج سلة على أنوفهم للبحث عن الأسماك في قاع البحر، مع ربط الدلافين الأخرى الأسفنجية كأنها ملحق طبيعي.

ويعتقد أن "حاملي الإسفنج" كان أمرًا منفردًا ولكن وجد الباحثون أن الإناث شكلت مع غيرها من الدلافين ارتداء الإسفنج - حتى لو كانت لا علاقة لبعضها البعض. تقنية الإسفنج هي تكتيك الصيد المعقدة التي تنتقل من الأم إلى نسلها. وهو ينطوي على التعلم حيث تنمو، واختيار النوع الصحيح والشكل ومن ثم وضعه على أنوفهم إلى الجذر حول الرمال المعروفة لاحتواء الأسماك المختبئة

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الدلافين الذكور تعتمد وضع الموزة في البحر في محاولة لإيجاد الإناث الدلافين الذكور تعتمد وضع الموزة في البحر في محاولة لإيجاد الإناث



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة ـ مصر اليوم

GMT 08:49 2024 الخميس ,18 إبريل / نيسان

نصائح لاختيار العطر المثالي لمنزلكِ
  مصر اليوم - نصائح لاختيار العطر المثالي لمنزلكِ

GMT 03:24 2018 الثلاثاء ,11 أيلول / سبتمبر

"الثعابين" تُثير الرعب من جديد في البحيرة

GMT 22:38 2020 الإثنين ,19 تشرين الأول / أكتوبر

نادي سموحة يتعاقد مع محمود البدري في صفقة انتقال حر
 
Egypt-today

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon