قطر تحيي "يوم بلا ورق" من أجل بيئة مستدامة

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - قطر تحيي يوم بلا ورق من أجل بيئة مستدامة

الدوحة ـ قنا

برعاية وتنظيم مجلس قطر للمباني الخضراء، شارك عدد كبير من الشركات والمؤسسات بحملة "يوم بلا ورق" للتوعية بأهمية حماية الغابات وتجنب خطر التصحر. وقد جرت فعاليات النسخة السنوية الثانية لهذه الحملة في سياق التزام مجلس قطر للمباني الخضراء الراسخ بأهداف رؤية قطر الوطنية 2030 لجهة استدامة الموارد الطبيعية. وتطرق المهندس مشعل الشمري، المدير العام لمجلس قطر للمباني الخضراء، في كلمة له خلال تلك الفعاليات، إلى جهود المجلس المستمرة للتوعية بأهمية الاستدامة، وقال إن مبادرة "يوم بلا ورق" هي خطوة ضرورية لتوعية المجتمع وتفعيل التعاون المشترك لحماية البيئة والموارد الطبيعية القطرية من أجل الأجيال القادمة. وطرح مجلس قطر للمباني الخضراء جملة من الأفكار والإرشادات في سياق هذه الحملة، وذلك لمساعدة الأفراد على تجنب الإسراف في استخدام الورق في المنازل والمكاتب والمدارس. وتضمنت تلك الإرشادات والأفكار إرسال الرسائل الإلكترونية عوضا عن الفاكس، وتقليص بريد الشركات من خلال إلغاء اشتراكات المطبوعات غير الضرورية، بالإضافة إلى اعتماد البطاقات الإلكترونية وبطاقات المرور الإلكترونية أثناء السفر. وتشير تقديرات خبراء مجلس قطر للمباني الخضراء إلى أن قطر تستهلك ما يقارب من 5.4 مليون لفة ورق من حجم A4 يوميا، مما يعني قطع نحو 540 شجرة. وعقب المهندس الشمري على هذه الأرقام قائلا إن حس المسؤولية يفرض على الشركات والأفراد في قطر أن يوازنوا ما بين مستلزمات التطور وحماية الموارد الطبيعية والبيئة في البلاد. يشار إلى أن مجلس قطر للمباني الخضراء هو منظمة غير ربحية، تعتمد على جهود أعضائها، وتكرس جهودها للتوعية بحلول المباني الخضراء وقيادة الأبحاث هذا المجال، بالإضافة إلى ترويج الممارسات المستدامة في المجتمع. ومن خلال مجلس قطر للمباني الخضراء، انضمت قطر إلى شبكة من 80 دولة مختلفة تدير مجالس وطنية للمباني الخضراء تحت مظلة المجلس العالمي للمباني الخضراء.

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

  مصر اليوم - قطر تحيي يوم بلا ورق من أجل بيئة مستدامة   مصر اليوم - قطر تحيي يوم بلا ورق من أجل بيئة مستدامة



  مصر اليوم -

ظهرت في ثوب أسود شفاف

إيما واتسون متوهجة خلال الدعاية لفيلمها الآخير

باريس ـ مارينا منصف
ظهرت الممثلة "إيما واتسون" يافعة ومتوهجة كزهرة الربيع  أثناء التقاط صور لها للترويج لأحدث أفلامها ""The Circle في فندق "لو بريستول" في باريس يوم الخميس. حيث تألقت بطلة الجميلة والوحش، البالغة 27 عاما، في ثوب أنيق، ينُم عن أسلوبها الفريد من نوعه، وأبرز الفستان قوامها الممشوق، وارتدت ثوبًا رائعًا بكشكشة من تصميم "لويس فويتون" مزين بتفاصيل رقيقة وأنيقة من أوراق شجر ذهبية. تميز الفستان شبه الشفاف بتنوره مكشكشة ونسقته  على نحو رائع مع قميص أبيض مشرق. ولتبرز قوامها ارتدت حذاءً أسود ذو كعب بأشرطة جذابة . وعن إكسسوارتها, فارتدت حقيبة يد بسلسلة أنيقة لإكمال طلتها. ورفعت شعرها عن وجهها في تسريحة شعر عالية لإبراز ملامح وجهها الجميلة. وتلعب الممثلة "إيما" دور الفتاة "ماي" في فيلم  The Circle ، وهي امرأة تحصل على وظيفة أحلامها في شركة كبيرة متخصصة في مجال التكنولوجيا تسمى الدائرة، ومن ثم تساعد في الكشف

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

  مصر اليوم - قطر تحيي يوم بلا ورق من أجل بيئة مستدامة   مصر اليوم - قطر تحيي يوم بلا ورق من أجل بيئة مستدامة



F

GMT 05:56 2017 الجمعة ,23 حزيران / يونيو

نظام "هايبرلوب" يقتحم فنادق أميركا بأفكار جنونية
  مصر اليوم - نظام هايبرلوب يقتحم فنادق أميركا بأفكار جنونية

GMT 08:01 2017 السبت ,24 حزيران / يونيو

منزل عجيب في أستراليا لا تراه إلا في اليابان
  مصر اليوم - منزل عجيب في أستراليا لا تراه إلا في اليابان
  مصر اليوم -
  مصر اليوم -

GMT 06:13 2017 الأربعاء ,21 حزيران / يونيو

هالة صدقي سعيدة بالمشاركة في "عفاريت عدلي علّام"

GMT 06:30 2017 الخميس ,22 حزيران / يونيو

الزلازل تضرب حديقة يلوستون الوطنية في أسبوع

GMT 08:39 2017 الأربعاء ,21 حزيران / يونيو

البتراء الصغيرة الأفضل سياحيًا في دولة الأردن

GMT 20:37 2017 السبت ,17 حزيران / يونيو

"نوكيا 3310" يصل إلى الأسواق العربية بسعر مفاجئ
  مصر اليوم -
  مصر اليوم -
 
 Egypt Today Facebook,egypt today facebook,مصر اليوم الفيسبوك  Egypt Today Twitter,egypt today twitter,مصر اليوم تويتر Egypt Today Rss,egypt today rss,مصر اليوم الخلاصات  Egypt Today Youtube,egypt today youtube,مصر اليوم يوتيوب Egypt News Today,egypt news today,أخبار مصر اليوم
egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon