توقيت القاهرة المحلي 04:56:00 آخر تحديث
  مصر اليوم -

المنظمة العربية للتنمية الزراعية تختتم لقائيين عربين في المجال الزراعي

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - المنظمة العربية للتنمية الزراعية تختتم لقائيين عربين في المجال الزراعي

الخرطوم ـ سونا

إختتمت المنظمة العربية للتنمية الزراعية بمقرها في الخرطوم مراسيم لقائين عربيين مهمين في المجال الزراعي هما اللقاء المتعلق بحقوق المرأة الريفية العاملة في الزراعة في الوطن العربي ولقاء مسئولي البحوث ونقل التقانة في الدول العربية . وثمن الدكتور طارق بن موسى الزدجالي المدير العام للمنظمة العربية للتنمية الزراعية التوصيات التي خرج بها المشاركون في هذين اللقائين، مؤكدًا أن المنظمة ستبذل قصارى جهدها من أجل إدخال هذه التوصيات حيز التنفيذ وترجمتها على أرض الواقع . الى ذلك اشاد ممثلان عن المشاركين في مداخلاتهما بدور المنظمة العربية للتنمية الزراعية وحرصها على مواكبة مساعي بلدانها الأعضاء الهادفة إلى تطوير القطاع الزراعي وتحقيق الأمن الغذائي العربي. وقد أصدر المشاركون جملة من التوصيات ، واوصى لقاء المرأة، بإنشاء الشبكة العربية للمرأة الريفية العاملة في الزراعة وتنظيم لقاء من طرف المنظمة العربية للتنمية الزراعية خاص بالمرأة الريفية العاملة في الزراعة في دولة فلسطين وكذلك توطيد التعاون بين منظمة المرأة العربية والمنظمة العربية للتنمية الزراعية والسعي إلى إنشاء وحدتين في هيكلهما خاصين بالمرأة الريفية العاملة في الزراعة. أما على مستوى لقاء مسؤولي البحوث فقد تمحورت أهم التوصيات حول إعداد دليل مرجعي للإرشاد الزراعي من طرف المنظمة العربية للتنمية الزراعية والتأكيد على ضرورة تفعيل الشبكة العربية لتبادل المعلومات في مجال البحث والإرشاد الزراعي ودراسة تقنية تجارب الربط بين البحوث والإرشاد واقتراح نموذج مؤسسي للتنسيق بينهما بالإضافة إلى تنظيم ورشة عمل حول الإرشاد التسويقي . الجدير بالذكر أن هذين اللقائين استمرا على مدى ثلاثة أيام خلال الفترة من 29 إلى 31 كانون الأول 2013 م وشارك فيهما اكثر من "60" مشاركًا بمشاركة من الدول العربية بالإضافة إلى خبراء من بعض الدول العربية المتخصصة والأمانة العامة لجامعة الدول العربية ومؤسسات عديدة من المجتمع المدني . وفي نهاية اللقائين رفع المشاركون برقيتي شكر وتهنئة إلى فخامة الرئيس عمر حسن أحمد البشير رئيس الجمهورية بمناسبة الاحتفال بالذكرى "58" لعيد الاستقلال . كما كان حفل الاختتام مناسبة كرّم خلالها المدير العام للمنظمة الدكتور طارق بن موسى الزدجالي بعض الشخصيات التي قدمت خدمات جليلة للمنظمة العربية للتنمية الزراعية خلال مسيرة عملها .

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

المنظمة العربية للتنمية الزراعية تختتم لقائيين عربين في المجال الزراعي المنظمة العربية للتنمية الزراعية تختتم لقائيين عربين في المجال الزراعي



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة ـ مصر اليوم

GMT 08:49 2024 الخميس ,18 إبريل / نيسان

نصائح لاختيار العطر المثالي لمنزلكِ
  مصر اليوم - نصائح لاختيار العطر المثالي لمنزلكِ

GMT 02:58 2024 الجمعة ,19 إبريل / نيسان

فيتو أميركي ضدّ عضوية فلسطين في الأمم المتحدة
  مصر اليوم - فيتو أميركي ضدّ عضوية فلسطين في الأمم المتحدة

GMT 03:24 2018 الثلاثاء ,11 أيلول / سبتمبر

"الثعابين" تُثير الرعب من جديد في البحيرة

GMT 22:38 2020 الإثنين ,19 تشرين الأول / أكتوبر

نادي سموحة يتعاقد مع محمود البدري في صفقة انتقال حر
 
Egypt-today

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon