العاصفة الثلجية تشل الحركة في القدس

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - العاصفة الثلجية تشل الحركة في القدس

القدس المحتلة ـ أ ف ب

شلت العاصفة الثلجية الحركة في مدينة القدس وسدت الطرق الموصلة إلى المدينة من جميع الجهات، وأدت إلى انقطاع التيار الكهربائي عن عشرات آلاف البيوت في جميع أنحاء إسرائيل إضافة إلى إغلاق العديد من الشوارع، وكشفت إخفاقات السلطات الإسرائيلية في مواجهة أحوال جوية سيئة. وطالبت الشرطة الإسرائيلية المواطنين، مساء اليوم الجمعة، بالامتناع عن مغادرة بيوتهم والسفر بسياراتهم بسبب تواصل تساقط الثلوج بكثافة في القدس ومناطق في الجليل الأعلى، وخاصة مدينة صفد. وكشفت العاصفة إخفاقات شركة الكهرباء الإسرائيلية في قدرتها على مواجهة الأحوال الجوية السيئة، خاصة أن انقطاع التيار الكهربائي خلال اليوم لم ينحصر في المناطق التي سقطت عليها الثلوج وإنما في عشرات المدن والبلدات وأبقت عشرات آلاف البيوت بدون كهرباء، وبضمنها أحياء في تل أبيب. وأعلنت شركة الكهرباء أنه لا يتوقع إصلاح مواقع الخلل في شبكة الكهرباء، وأن انقطاع التيار الكهربائي سببه في كثير من الحالات تراكم الثلوج وسقوط أشجار على خطوط الكهرباء وعدم تمكن طواقمها من الوصول إلى مواقع الخلل. وأعلن مراقب الدولة الإسرائيلي أنه سيجري تحقيقا في جهوزية شركة الكهرباء والمواصلات العامة والشرطة والسلطات المحلية وأجهزة الرفاه، في أعقاب إخفاقات في توفير الخدمات في أعقاب الأحوال الجوية السيئة. وشارك رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، في اجتماع طارئ عقد في بلدية القدس مساء اليوم وأعلن "أننا نستعد لاحتمال استمرار الأحوال الجوية العاصفة، وأدعو المواطنين إلى الانصياع لتعليمات الجهات المختصة". وفيما تعمل جرافات تابعة لبلدية القدس على فتح شوارع في الشطر الغربي من المدينة، فإنه معظم الشوارع في الأحياء الفلسطينية في القدس الشرقية مغلقة وتصعب حركة السيارات فيها، في مناطق تؤدي الشوارع فيها إلى مستوطنات. كذلك انقطع التيار الكهربائي عن عشرات المستوطنات في منطقتي رام الله ونابلس، وذكر موقع "يديعوت أحرونوت" الالكتروني أن جرافات وقوات الجيش الإسرائيلي تعمل منذ مساء اليوم على فتح شوارع مؤدية لهذه المستوطنات من أجل إيصال مولدات كهربائية. وأدت الأمطار الغزيرة إلى إغلاق شوارع رئيسية وبينها شارع رقم 6، الذي يقطع إسرائيل من الشمال إلى الجنوب، بسبب حوادث طرق وفيضان المياه في شوارع أخرى وبينها شبكة الشوارع السريعة في منطقة تل أبيب.

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

  مصر اليوم - العاصفة الثلجية تشل الحركة في القدس   مصر اليوم - العاصفة الثلجية تشل الحركة في القدس



  مصر اليوم -

رغم تراجع إيرادات فيلمها الجديد "فاليريان ومدينة الألف كوكب"

كارا ديليفين تسرق أنظار الجمهور بإطلالتها الكلاسيكية

لندن ـ ماريا طبراني
رغم تراجع إيرادات فيلمها الجديد "فاليريان ومدينة الألف كوكب" أمام الفيلم الحربي "دونكيرك" في شباك التذاكر في الولايات المتحدة  بعد 5 أيام من إطلاق الفيلمين في السينمات، إلا أن كارا ديليفين توقفت عن الشعور بخيبة الآمال وخطفت أنظار الحضور وعدسات المصورين، بإطلالتها الكلاسيكية المميزة والمثيرة في فندق لنغام في العاصمة البريطانية لندن، أمس الإثنين. وارتدت "كارا" البريطانية، البالغة من العمر 24 عامًا، والمعروفة بحبها للأزياء ذات الطابع الشبابي الصبياني، سترة كلاسيكية من اللون الرمادي، مع أخرى كبيرة الحجم بطول ثلاثة أرباع ومزينة بخطوط سوداء، وأشارت مجلة "فوغ" للأزياء، إلى عدم التناسق بين السترة الطويلة الواسعة نوعًا ما ، مع السروال الذي يبرز ساقيها نحيلتين.  وأضافت كارا بعض الخواتم المميزة، وانتعلت حذائًا يغطي القدم بكعب عالٍ، باللون الأسود ليضيف إليها المزيد من الطول والأناقة، ووضعت المكياج الجذاب الرقيق مع ظل ذهبي للعيون وخط من اللون الأسود لتبدو أكثر جاذبية

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

  مصر اليوم - العاصفة الثلجية تشل الحركة في القدس   مصر اليوم - العاصفة الثلجية تشل الحركة في القدس



F

GMT 09:15 2017 الثلاثاء ,25 تموز / يوليو

"هولبوكس" وجهة مثالية للاستمتاع بجمال الطبيعة
  مصر اليوم - هولبوكس وجهة مثالية للاستمتاع بجمال الطبيعة
  مصر اليوم -
  مصر اليوم -
  مصر اليوم -
  مصر اليوم -
 
 Egypt Today Facebook,egypt today facebook,مصر اليوم الفيسبوك  Egypt Today Twitter,egypt today twitter,مصر اليوم تويتر Egypt Today Rss,egypt today rss,مصر اليوم الخلاصات  Egypt Today Youtube,egypt today youtube,مصر اليوم يوتيوب Egypt News Today,egypt news today,أخبار مصر اليوم
egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon