4 قتلى جراء سيول الأمطار جنوب العراق

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - 4 قتلى جراء سيول الأمطار جنوب العراق

بغداد ـ جعفر النصراوي

لقي 4 أشخاص مصرعهم بينهم طفلان نتيجة سقوط منازلهم جراء الأمطار والسيول التي شهدتها محافظتي واسط وميسان وسط وجنوب العراق طيلة الأيام الأربعة الماضية فيما أعلنت جمعية الهلال الأحمر العراقية عن سقوط أكثر من 50منزلاً وتضرر 248عائلة في المحافظتين نتيجة السيول والأمطار التي لاتزال مستمرة لحد ساعة إعداد هذا التقرير. وقال الأمين العام المساعد لجمعية الهلال الأحمر العراقية  محمد الخزاعي  لـ" العرب اليوم"  إن "اربعة مواطنين بينهم طفلان لقوا مصرعهم إثر سقوط منازلهم في منطقتي الدجيلي وشارع النفط في محافظة واسط وسط العراق ، مشيرًا إلى "تعرض أكثر من خمسين منزلاً إلى الهدم بسبب الامطار والسيول". وأوضح الخزاعي  أن "98 عائلة تضررت نتيجة لدخول المياه الى منازلهم افي حصيلة أولية"، مؤكدًا أن "جهود الإغاثة لا تزال متواصلة لإخلاء عدد من العوائل في منطقة السلام في قضاء الصويرة". وأضاف الخزاعي أن "الجمعية قامت بتشكيل فرق طوارئ لإخلاء المتضررين ونصب مخيمات لهم"، لافتًا إلى " نصب 200 خيمة وتوزيع مواد غذائية وإغاثية لهذه العوائل". واشار إلى "تعرض 150 عائلة في محافظة ميسان إلى أضرار كبيرة بسبب الأمطار والسيول"، موضحًا أن "39 منزلاً تعرضت الى السقوط فيما قامت فرق الطوارئ التابعة للهلال الاحمر العراقي باخلاء عدد من العوائل الأخرى الى المساجد والمدارس القريبة،وتم تجهيز هذه العوائل بمواد غذائية واغاثية". ولفت الخزاعي إلى أن "الامطار والسيول تسببت في جرف عدد كبير من الألغام في منطقتي الشيب والطيب التابعتين لمحافظة ميسان و الحدوديتين مع إيران "، مبينا أن "فرق الهلال الاحمر قامت باجراء استبيان عن هذه الالغام بغية وضع علامات تحذيرية لما تشكله من خطر على حياة المواطنين". من جهتها أعلنت محافظة واسط في بيان مقتضب صدرعنها الأحد  أن السيول قادمة من المرتفعات الإيرانية القريبة من المحافظة تسببت بإتلاف مئات الدونمات من الأراضي الزراعية، مؤكدة أنها استعانت بعدد من الطائرات المروحية لإنقاذ السكان الذين حاصرتهم تلك السيول. يذكر أن مدن محافظة واسط تشهد، منذ الخميس الماضي (الثاني من آيار 2013)، غزارة في تساقط الأمطار تسببت بفيضانات في شوارع المدينة وإتلاف مساحات شاسعة من الأراضي المزروعة بمحصولي الحنطة والشعير.

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

  مصر اليوم - 4 قتلى جراء سيول الأمطار جنوب العراق   مصر اليوم - 4 قتلى جراء سيول الأمطار جنوب العراق



  مصر اليوم -

أبرزت قوامها النحيف الذي لا يصدق أنها تبلغ 71 عامًا

هيلين ميرين تلفت الأنظار في مهرجان كان لايونز بأناقتها

لندن - كاتيا حداد
بدت النجمة البريطانية الشهيرة هيلين ميرين ذات الـ71 عامًا، بإطلالة ساحرة في مهرجان كان لايونز الدولي للترفيه، الأربعاء، في جنوب فرنسا، بعد ظهورها على السجادة الحمراء لمهرجان مونت كارلو التلفزيون في موناكو في وقت سابق من هذا الأسبوع بأناقة بالغة لفتت أنظار وسائل الإعلام وحتى الحضور من المشاهير. وظهرت الممثلة الحائزة على جائزة الأوسكار، بإطلالة مثيرة، حيث صعدت على خشبة المسرح مرتدية فستان "بولكا دوت ميدي" ذو اللون الأسود مما جعلها لافتة للنظر، حيث أبرز فستانها قوامها النحيف والذي لا يصدق أن صاحبته تبلغ من العمر 71 عامًا. بالرغم من أنها أبدلت أزيائها العصرية الأنيقة بفستان مستوحى من خمسينات القرن الماضي إلا انها خطفت أنظار وسائل الإعلام العالمية. وأضافت النجمة البريطانية إلى فستانها ذو الثلاثة أربع أكمام، قلادة رقيقة من اللؤلؤ على عنقها ما أضفى عليها جمالًا وأناقة لا مثيل لها، كما ارتدت زوجًا من حذاء أحمر ذو

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

  مصر اليوم - 4 قتلى جراء سيول الأمطار جنوب العراق   مصر اليوم - 4 قتلى جراء سيول الأمطار جنوب العراق



F

GMT 07:18 2017 الخميس ,22 حزيران / يونيو

أنابيزي المحطة الثانية للوصول إلى مخيم سفاري
  مصر اليوم - أنابيزي المحطة الثانية للوصول إلى مخيم سفاري
  مصر اليوم -
  مصر اليوم -

GMT 07:13 2017 الأربعاء ,21 حزيران / يونيو

نعيمة كامل تقّدم أحدث العباءات الرمضانية في 2017

GMT 05:09 2017 الثلاثاء ,20 حزيران / يونيو

دراسة تكشف عن بقايا قطط ترجع إلى عصور ما قبل 9000 عام

GMT 07:32 2017 الخميس ,22 حزيران / يونيو

دراسة تكشف أن الاذكياء لديهم طفرات وراثية أقل

GMT 04:41 2017 الثلاثاء ,20 حزيران / يونيو

"أدفيزر" يكشف قائمة أفضل 10 مناطق سياحية في العالم

GMT 20:37 2017 السبت ,17 حزيران / يونيو

"نوكيا 3310" يصل إلى الأسواق العربية بسعر مفاجئ

GMT 04:18 2017 الإثنين ,19 حزيران / يونيو

هبة عرفة تكشف عن قطع أزياء لصيف 2017 من تنفيذها
  مصر اليوم -
  مصر اليوم -
 
 Egypt Today Facebook,egypt today facebook,مصر اليوم الفيسبوك  Egypt Today Twitter,egypt today twitter,مصر اليوم تويتر Egypt Today Rss,egypt today rss,مصر اليوم الخلاصات  Egypt Today Youtube,egypt today youtube,مصر اليوم يوتيوب Egypt News Today,egypt news today,أخبار مصر اليوم
egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon