توقيت القاهرة المحلي 10:13:30 آخر تحديث
  مصر اليوم -

وزير الموارد المائية والري محمد عبد العاطي يتفقّد قرى" البنجر"

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - وزير الموارد المائية والري محمد عبد العاطي يتفقّد قرى البنجر

اللواء علاء ابو زيد
مطروح_إلهام محمد

وافق وزير الموارد المائية والري، الدكتور محمد عبد العاطي، السبت ، على دعم قرى "البنجر" التابعة لمدينة الحمام في محافظة مطروح بوحدة رفع متحركة "طوارئ" لمجابهة مياه الامطار في قرى" البنجر" وذلك في استجابة فورية منه لمطالب محافظ مطروح لمجابهة الزيادة في المياه نتيجة الشتاء في قرى البنجر.

وتفقّد عبد العاطي القرية 25 في قرى" البنجر" وتابع الاجراءات التي اتخذتها المحافظة لمواجهة مياة الامطار ووافق على دعم الوزارة لمطلب محافظ مطروح لتوفير وحدة الرفع حتى تساهم في رفع مياه الامطار المتوقعة من القرية الى المصارف العلوية، كما تفقد أسفل المصرف الرئيسي
واشاد عبد العاطي بجهود اللواء علاء ابو زيد محافظ مطروح في اتخاذ كافة الاجراءات للاستعداد لفصل الشتاء خاصة مع الزيادة المتوقعة في الامطار ولمواجهة أي حالات طارئة، واكد ابو زيد أنه تم التصديق على دعم قرى البنجر بوحدة الرفع خاصة وان العام الماضي شهد تعرض قريتي 24 و25 أقصى شرق المحافظة، إلى امطار غزيرة تسببت في اغراق القريتين بمياه الامطار، مضيفًا أن قرية 25 يوجد بها ما يقرب من 350 منزلا ريفيا، ويسكنها ما يقرب 1500 نسمة من الفلاحين وتقع الحدود و محافظتي البحيرة والإسكندرية .

وشدد أبوزيد على وجود خطة استعداد كاملة لتفادي خطر السيول وما يترتب عليها، حيث بدأت الاستعدادات منذ العام الماضي، لتفادي هذه الأزمة، وإنشاء مخرات لمياه الأمطار لتصب في البحر، كما تم تطهير مخرات السيول بالمناطق المختلفة التي تشهد أمطارا غزيرة والأكثر عرضة لخطر السيول، مثل السلوم وبراني، والعلمين، و سيدي عبد الرحمن، موضحًا أنه تم رفع حالة الاستعداد القصوى وتجهيز المعدات وسيارات كسح المياه في مدن المحافظة الـ8 بالتنسيق مع الحماية المدنية والأجهزة المعنية .

وكشف أبو زيد أنه تم تحديد 14 منطقة، في نطاق المحافظة لأماكن تجمع الأمطار في المدن والطرق السريعة، للتعامل معها فور سقوط وتجمع مياه الأمطار والتنسيق المباشر مع إدارة المرور المركزية وتأمين الطرق استعدادا لمواجهه السيول، كما تم تجهيز غرفة العمليات الرئيسية في مركز الأزمات بديوان عام المحافظة، والتواصل المستمر مع غرف العمليات في مراكز المدن والأجهزة المعنية والتأكيد على تطهير مجاري السيول، بالطرق السريعة والمدن و رفع التقارير اللازمة عن حالة الطقس والحالة الجوية المتوقعة خلال الفترة المقبلة ..

وحذر أبو زيد، أنه سيوجّه أقصى عقوبة للمتقاعسين عن عملهم، ولن يسمح بوجود أية تجمعات للمياه في أي منطقة داخل المدن أو على الطرق السريعة

 

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

وزير الموارد المائية والري محمد عبد العاطي يتفقّد قرى البنجر وزير الموارد المائية والري محمد عبد العاطي يتفقّد قرى البنجر



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة ـ مصر اليوم

GMT 08:49 2024 الخميس ,18 إبريل / نيسان

نصائح لاختيار العطر المثالي لمنزلكِ
  مصر اليوم - نصائح لاختيار العطر المثالي لمنزلكِ

GMT 03:24 2018 الثلاثاء ,11 أيلول / سبتمبر

"الثعابين" تُثير الرعب من جديد في البحيرة

GMT 22:38 2020 الإثنين ,19 تشرين الأول / أكتوبر

نادي سموحة يتعاقد مع محمود البدري في صفقة انتقال حر
 
Egypt-today

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon