منزل مرن يتكيف مع الفصول الأربعة

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - منزل مرن يتكيف مع الفصول الأربعة

لندن ـ كاتيا حداد

قام المهندسان البريطانيان ديفيد غرونبرغ ودانيال وولفسن بتصميم منزل عجيب يمكنه أن يتكيف مع الفصول الأربعة للسنة حيث كان المنزل الذي يمكن تغيير شكله، في البداية جزء من مشروع تخرج المهندس غرونبرغ، والذي كان قد قام بتصميمه ليتحمل أقصى درجات الحرارة في القطب الشمالي في أرض " لاب لاند، Lap Land "، وهي منطقة مشهورة بطقسها القاسي، ثم عمل المهندسان بتطوير الفكرة و صمما منزلاً أطلقا عليه اسم " D*Dynamic " معتمدان على عمل للكاتب الانكليزي وعالم الرياضيات هنري دودني في وقت مبكر من القرن الـ20، و الذي قام بتأسيس هذا اللغز، حيث اخترع وسيلة لتقطيع مثلث متساوي الأضلاع إلى أربعة قطع يمكن إعادة ترتيبها في مربع، وهي عملية أطلق عليها اسم "لغز بائع الملابس الرجالية"، والمنزل الجديد يدرك هذا الفضول الرياضي كحل للعيش في ظروف الطقس القاسية. فعلى الرغم من أن هناك منازل يتم بناؤها للأجواء الباردة، والتي يتم تصميمها للحفاظ على الدفء في المنزل، ومنازل أخرى للأجواء الحارة والتي تسمح للهواء بالدخول وجعل السكان يشعرون بالبرودة إلا أنه من الصعب الجمع بين التصميمين معًا، ولكن تم بناء هذا البيت الثوري الجديد القابل للطي بشكل مذهل قادر على الجمع بين الاثنين، (على حد تعبير مؤسسيه)، فالمنزل الجديد تم تقسميه إلى ثمانية أشكال مختلفة للتكيف مع الظروف الموسمية والأرصاد الجوية وحتى  الفلكية المختلفة . فعلى سبيل المثال، في الصيف، هناك غرفة نوم واحدة ناحية الشرق وتشاهد شروق الشمس عندما يستيقظ سكان المنزل، ثم يمكن تدوير المنزل بحيث يمكن للسكان أن يكونوا جالسين في ضوء الشمس، في حين أن المنزل يولد الطاقة من خلال الألواح الشمسية، ومرونة المنزل تتيح التكيف من فصل الشتاء إلى الصيف والنهار إلى الليل بتحريك واستدارة المنزل داخل.نفسه أما الجدران الخارجية الثقيلة يمكن أن يتم فكها إلى جدران داخلية تسمح للجدران الزجاجية الداخلية أن تصبح واجهات؛ والأبواب يمكن أن تصبح نوافذ، والعكس صحيح. والمنزل يتكون من غرفتين نوم وغرفة معيشة وحمام، ولكن يمكن أيضا أن يتكيف المنزل ليناسب احتياجات مختلفة من الأوضاع المعيشية. يذكر أن المنزل العجيب هو فكرة المهندسين المعماريين البريطانيين ديفيد غرونبرغ ودانيال وولفسن، الذين أطلقوا شركة "  D*Haus " لتطوير هذا المفهوم. حيث كان المنزل الذي يمكن تغيير شكله، في البداية جزء من مشروع التخرج غرونبرغ، والذي قام بتصميم منزل يمكنه أن يتحمل أقصى درجات الحرارة في القطب الشمالي في أرض " لاب لاند ، Lap Land "، وهي منطقة مشهورة بطقسها القاسي. وتصميم المهندسان، اللذان أطلقا عليه اسم " D*Dynamic "يعتمد على عمل الكاتب الانكليزي وعالم الرياضيات هنري دودني، مؤسس اللغز . ففي عام 1903 اخترع دودني وسيلة لتقطيع مثلث متساوي الأضلاع إلى أربعة قطع يمكن إعادة ترتيبها في مربع، وهي عملية أطلق عليها اسم لغز بائع الملابس الرجالية، والمنزل الجديد يدرك هذا الفضول الرياضي كحل للعيش في ظروف الطقس القاسية.

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

  مصر اليوم - منزل مرن يتكيف مع الفصول الأربعة   مصر اليوم - منزل مرن يتكيف مع الفصول الأربعة



  مصر اليوم -

ظهرت في ثوب أسود شفاف

إيما واتسون متوهجة خلال الدعاية لفيلمها الآخير

باريس ـ مارينا منصف
ظهرت الممثلة "إيما واتسون" يافعة ومتوهجة كزهرة الربيع  أثناء التقاط صور لها للترويج لأحدث أفلامها ""The Circle في فندق "لو بريستول" في باريس يوم الخميس. حيث تألقت بطلة الجميلة والوحش، البالغة 27 عاما، في ثوب أنيق، ينُم عن أسلوبها الفريد من نوعه، وأبرز الفستان قوامها الممشوق، وارتدت ثوبًا رائعًا بكشكشة من تصميم "لويس فويتون" مزين بتفاصيل رقيقة وأنيقة من أوراق شجر ذهبية. تميز الفستان شبه الشفاف بتنوره مكشكشة ونسقته  على نحو رائع مع قميص أبيض مشرق. ولتبرز قوامها ارتدت حذاءً أسود ذو كعب بأشرطة جذابة . وعن إكسسوارتها, فارتدت حقيبة يد بسلسلة أنيقة لإكمال طلتها. ورفعت شعرها عن وجهها في تسريحة شعر عالية لإبراز ملامح وجهها الجميلة. وتلعب الممثلة "إيما" دور الفتاة "ماي" في فيلم  The Circle ، وهي امرأة تحصل على وظيفة أحلامها في شركة كبيرة متخصصة في مجال التكنولوجيا تسمى الدائرة، ومن ثم تساعد في الكشف

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

  مصر اليوم - منزل مرن يتكيف مع الفصول الأربعة   مصر اليوم - منزل مرن يتكيف مع الفصول الأربعة



F
  مصر اليوم - صقلية تعدّ مكانًا ملهمًا لسكان أوروبا الشمالية

GMT 04:21 2017 الأحد ,25 حزيران / يونيو

صحافي يتبرع بجائزة مالية إلى أطفال قرية أردنية
  مصر اليوم - صحافي يتبرع بجائزة مالية إلى أطفال قرية أردنية
  مصر اليوم -
  مصر اليوم -

GMT 07:12 2017 السبت ,24 حزيران / يونيو

هوبسون يقدم زيوتًا طبيعة تساعد على تحسن الصحة

GMT 20:37 2017 السبت ,17 حزيران / يونيو

"نوكيا 3310" يصل إلى الأسواق العربية بسعر مفاجئ

GMT 07:13 2017 الأربعاء ,21 حزيران / يونيو

نعيمة كامل تقّدم أحدث العباءات الرمضانية في 2017
  مصر اليوم -
  مصر اليوم -
 
 Egypt Today Facebook,egypt today facebook,مصر اليوم الفيسبوك  Egypt Today Twitter,egypt today twitter,مصر اليوم تويتر Egypt Today Rss,egypt today rss,مصر اليوم الخلاصات  Egypt Today Youtube,egypt today youtube,مصر اليوم يوتيوب Egypt News Today,egypt news today,أخبار مصر اليوم
egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon