توقيت القاهرة المحلي 04:09:20 آخر تحديث
  مصر اليوم -

منتجع "مارينا باي ساندز" الأكثر فخامة ومتعة في سنغافورة

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - منتجع مارينا باي ساندز الأكثر فخامة ومتعة في سنغافورة

منتجع «مارينا باي ساندز»
القاهرة - ندى أبو شادي

قطعة من السماء» و«الأكثر فخامة» و«الأكثر إثارة»... كلّها عبارات يستخدمها الزوّار لوصف جمال منتجع «مارينا باي ساندز» الذي افتتح حديثاً في «سنغافورة». وفي هذا الإطار، يشهد العالم للمرّة الأولى في جنوب شرق آسيا مفهوماً جديداً استمدّ من وحي «لاس فيغاس» للمنتجع الذي سيغيّر إلى الأبد مشهد الأعمال والترفيه وليالي السمر في «سنغافورة»! وإذ يقع هذا الصرح المعماري في قلب منطقة الأعمال في «سنغافورة» الوسطى وبين بحر «الصين» الجنوبي وخليج «مارينا»، يمكن من هذا المكان رؤية مناظر الطبيعة الخلاّبة بشكل مغاير.

إنه هيكل مؤلّف من أبراج ثلاثة تمّ ربطها ببعضها البعض من الأعلى عبر حديقة فضائية تمتدّ على سطح هذه الأبراج التي تفصلها مسافة عن بعضها البعض، فيستطيع الزوّار مشاهدة الخليج عبرها، وما أن يرفعوا رؤوسهم عالياً حتى تطلّ عليهم حديقة ضخمة ترتفع أكثر من 200 متر، لتكون الإطلالة الأكثر إثارة في المدينة، ولتصبح رمزاً يميّز هذا الجزء من العالم.

هنا، سيتاح للزائر استهلال يومه بهذا المشهد الفريد والإستيقاظ في غرفة فندق فخم وممارسة الأعمال في «مركز المؤتمرات» في الصباح وتناول الغداء في مطعم يديره واحد من أشهر الطهاة في العالم والإستمتاع بالتسوّق الفاخر والخلود للراحة في مراكز العناية بالبشرة... وكل ذلك قريباً من الغيوم! وسيقع في حيرة ما بين تناول «الكوكتيل» بين السحب حيث تنبسط المدينة من كل الإتجاهات أو زيارة سريعة للمتحف والمشي في نزهة على طول الواجهة البحرية حيث الهواء المنعش. ومن المؤكّد، أنّ الزائر سيرغب باختتام يومه بحضور حفل «روك» للفرق الأكثر شهرةً في العالم، وذلك ليس بالمستحيل، بل إنه لن يستغرق إلا بضع دقائق للتنقّل مشياً بين مكان وآخر.

تمّ تصميم هذا المنتجع الزجاجي ذي الطراز العالمي ليكون مثاراً للدهشة ومركز جذب للسيّاح. وسؤال المهندس المعماري ذي الشهرة العالمية الذي صمّم هذا المشروع موشيه سفيديا الآتي من بوسطن: إلى أي مدى يجرؤ مهندس على مجابهة قوانين الطبيعة وابتكار تصميم فريد، يجيب عنه قائلاً: «إن اهتمامه الأساسي ليس مجرّد تقديم التصميمات المعمارية غير المتوقّعة بقدر ما هو تقديم ما هو واقعي ومنطقي، ثم يأتي دور التجهيز اللائق».

وكان سفيديا انضمّ إلى شركة «لاس فيغاس ساندز كوربوريشن» للمساهمة في وضع هذا التصميم التنافسي لحكومة «سنغافورة» التي ترغب في تشييد البناء، وبذات الوقت الحفاظ على المشهد البانورامي للطبيعة المجاورة. وقد طرأت على هذا المشروع جملة من التطوّرات، إلى أن ظهر بصورته النهائية ليكون أكبر فندق في «سنغافورة». وكان من المهم تجنّب بناء «جدار» يقسم الخليج ويحجب رؤيته، فجاءت فكرة بناء أبراج ثلاثة ضخمة، وإيداع مساحات بينها على شكل نوافذ طبيعية تمكّن عشاق الخليج من الإستمتاع بمنظره رغم وجود البناء، وكانت الفكرة المكمّلة ربط الأبراج الضخمة عبر الحديقة السماوية التي تتوّج الأبراج الثلاثة.

فندق «مارينا باي ساندز» هو اليوم أكبر فندق في «سنغافورة» إذ يتضمّن 2561 غرفة وجناحاً، و55 طابقاً و18 نوعاً مختلفاً للغرف الموزّعة في الأبراج الثلاثة. أمّا الحديقة السماوية Skypark فقد كانت بمثابة الزينة التي تغطّي الكعكة الجميلة! ويشابه تصميمها السفينة، كما  تنتشر على سطحها مرافق تتمثّل في المطاعم ومسارات الركض وأماكن الإستراحة وحمّام السباحة، وكل ذلك قريباً من الغيوم وعلى ارتفاع 200 متر. وتمّت زراعة نصف أسطح المشروع بأكمله بالأشجار والحدائق الإستوائية.

ومن مرافق المنتجع الهامة، هناك «مركز المعارض والمؤتمرات» الذي يشغل خمسة طوابق تحوي ما يقارب 2000 مقصورة و250 قاعة اجتماعات، إضافة إلى 35 فندقاً من فنادق العلامات التجارية المعروفة. ويمكن أن يستوعب كل أنواع الإجتماعات مهما كان عدد المشاركين فيها، بدءاً من 10 أشخاص ووصولاً إلى 11 ألف شخص!

يجتمع سبعة من مشاهير الطهاة في العالم تحت سقف واحد، وهذا أمر ليس بالعادي! فهناك ماريو باتاليك ودانيال بولود من نيويورك وولفغانغ بوك من لوس انجلوس وسانتي سانتاماريا من برشلونة وغاي سافوي من باريس وتيتسويا واكودا من سيدني وطاهي سنغافورة المفضّل جوستين كويك. هذا المزيج غير المسبوق من مشاهير الطهاة، إضافة إلى أكثر من 50 مطعماً شهيراً تنتمي إلى العلامات التي تمتلك خبرةً في عالم الطبخ والكثير من «الكافيتريات» الحديثة، لن يترك لزوّار المكان فرصةً لمتابعة أنظمة تخفيف الوزن!

تكثر في «سنغافورة» المراكز التجارية الفاخرة والتي تحتوي أكثر من 300 علامة تجارية من الدرجة الأولى ذات الأسعار الباهظة والتي تقدّم مفهوماً جديداً للتسوّق. وفي هذا الإطار، يقع «منتجع بانيان تري» في الطابق 55 ويشرف على مناظر المدينة الخلاّبة، ويشكّل ارتياد المنتجع تجربةً جديرةً بالإهتمام.

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

منتجع مارينا باي ساندز الأكثر فخامة ومتعة في سنغافورة منتجع مارينا باي ساندز الأكثر فخامة ومتعة في سنغافورة



GMT 11:26 2024 الجمعة ,05 إبريل / نيسان

أفضل 10 منتجعات عائلية في جزر المالديف

GMT 04:23 2024 الثلاثاء ,02 كانون الثاني / يناير

أفضل المنتجعات السياخية التي يمكن زيارتها

GMT 10:16 2023 الخميس ,09 تشرين الثاني / نوفمبر

أفخم المنتجعات اليونانية لقضاء إجازة شتوية

GMT 08:30 2023 السبت ,04 تشرين الثاني / نوفمبر

منتجع فورسيزونز يوفر الكثير من الأنشطة الترفيهية

GMT 17:14 2024 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

النوم الجيد يطيل حياة الإنسان ويضيف سنوات لعمره
  مصر اليوم - النوم الجيد يطيل حياة الإنسان ويضيف سنوات لعمره

GMT 20:02 2024 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

أحمد السقا أولي مفاجأت فيلم "عصابة المكس"
  مصر اليوم - أحمد السقا أولي مفاجأت فيلم عصابة المكس

GMT 15:00 2021 الخميس ,04 شباط / فبراير

تحقق قفزة نوعية جديدة في حياتك

GMT 02:46 2017 السبت ,11 تشرين الثاني / نوفمبر

نجم تشيلسي يرفض دعوة ساوثجيت لوديتي ألمانيا والبرازيل

GMT 03:35 2017 الجمعة ,09 حزيران / يونيو

سهر الصايغ تعرب عن سعادتها بنجاح مسلسل "الزيبق"

GMT 13:23 2017 الأربعاء ,15 تشرين الثاني / نوفمبر

التنورة المحايدة تعطيك المجال الأوسع لإطلالة مختلفة

GMT 12:43 2021 الإثنين ,13 أيلول / سبتمبر

سيرين عبد النور تأسر القلوب بجمبسوت أنيق

GMT 00:46 2021 الثلاثاء ,03 آب / أغسطس

الحكومة تنتهي من مناقشة قانون رعاية المسنين

GMT 11:57 2021 الخميس ,10 حزيران / يونيو

مالك إنتر ميامي متفائل بتعاقد فريقه مع ميسي

GMT 09:23 2021 الخميس ,21 كانون الثاني / يناير

ضغوط متزايدة على لامبارد بعد أحدث هزيمة لتشيلسي

GMT 04:38 2021 الثلاثاء ,19 كانون الثاني / يناير

نفوق عشرات الآلاف من الدواجن قرب بلدة "سامراء" شمال بغداد
 
Egypt-today

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon