توقيت القاهرة المحلي 13:45:54 آخر تحديث
  مصر اليوم -

حلم مارلون براندو يتحقق في تاهيتي بمنتجع للرفاهية ومراعاة البيئة

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - حلم مارلون براندو يتحقق في تاهيتي بمنتجع للرفاهية ومراعاة البيئة

جزيرة صغيرة في بولينيزيا الفرنسية
تيتياروا ـ مصر اليوم

بدأ حلم الممثل الراحل مارلون براندو في تحويل جزيرة صغيرة في بولينيزيا الفرنسية إلى مختبر للعالم بأسره، يتحقق إذ أن تيتياروا تهتم بمعالجة الآفات البيئية بمساعدة بعض المشاهير الأثرياء. والجزيرة المرجانية الصغيرة جدا تقع في وسط المحيط الهادئ وهي محاطة بأشجار نخيل وتتمتع بمياه لازوردية. وكانت في ما مضى المكان المفضل للعائلة المالكة في تاهيتي لتمضية العطلة.

واغرم مارلون براندو بالجزيرة خلال تصوير فيلم "ميوتيني أون ذي باونتي" العام 1961 فاشتراها. وظلت ملاذه حتى مماته في العام 2004 بعيدا عن صخب هوليوود. ونصت وصية الممثل الشهير على أن تساهم هذه الجزيرة في حفظ البيئة ودراسة التنوع الحيوي.

وباتت هذه الجنة الصغيرة تضم اليوم مجمعا فاخرا مراعيا للبيئة يحمل اسم "ذي براندو" يستقطب زبائن من المشاهير من امثال ليوناردو دي كابريو وجوني ديب وباراك اوباما.

ويساهم الزبائن المعتادون على حياة الترف في تمويل مشاريع أبحاث من خلال دفع عشرة آلاف دولار لليلة الواحدة في هذا الفندق، الذي يضم أيضا مطعما حائزا نجوما من دليل ميشلان. وفيما يسترخي النجوم في تيتياروا أو يبحثون فيها عن أفكار جديدة، مثل أوباما لكتابة مذكراته، يعكف العلماء على دراسة تطور حموضة المحيطات وابيضاض المرجان.

- مولدات تعمل بزيت جوز الهند - 

ويغذي أكثر من ألفي لوح شمسي ومولدات تعمل بزيت جوز الهند الفندق الذي افتتح العام 2014، بالتيار الكهربائي. أما مكيفات الهواء فتعمل بالمياه المسحوبة من أعماق البحار. وقد رأت الكثير من المجمعات السياحية المراعية للبيئة النور في السنوات الأخيرة من ادغال كوستاريكا إلى جبال كيليمنغارو.

وتوضح روشيل ترنر مديرة البحث في المجلس العالمي للسفر والسياحة الذي يضم نحو 150 من رؤساء الشركات السياحية في العالم ومن بينها مجموعات كبيرة في هذا القطاع، "هذه المجمعات الفاخرة جدا غالبا ما تمهد الطريق. فلديها هامش ربح أعلى بكثير من المؤسسات الأخرىـ ما يسمح لها بالمبادرة إلى تحركات لحماية الوجهات التي تتواجد فيها".

إلا أن وجهات قليلة توازي ما تقدمه تيتياروا حيث شبت تومي حفيدة مارلون براندو البالغة 29 عاما. وكانت تومي تصطاد في صغرها سمك المارو في البحيرة الشاطئية التي تمر عبرها أسماك قرش. ويستوطن هذا البحر الهادئ ما لا يقل عن 167 نوعا حيوانيا بما في ذلك السمكة-الببغاء. وتدير تومي اليوم الجهاز الإعلامي في جمعية "تيتياروا سوسايتي" وهي منظمة غير حكومية علمية تعنى بالثروة الحيوانية البحرية.

وتوضح تومي لوكالة فرانس برس "هدفنا هو أن نرفع الوعي في صفوف السكان المحليين لأننا نريد أن نحمي بيئتنا. وربما تحذو الولايات المتحدة والصين وهما أكبر ملوثين في العالم، حذونا في يوم من الأيام". أما علماء الطبيعيات في مركز البحث في الجزيرة فيراقبون هذا الملاذ الذي يضم الكثير من الطيور المدارية والسلاحف. وكانت الجزيرة في العام 2016 محور تجربة واعدة لمكافحة فيروس زيكا.

فرانك مورفي المدير التنفيذي لجمعية "تيتياروا سوساييتي" التي يدعمها دي كابريو وديب ماديا يعتبر أن "مارلون براندو ما كان ليجد مكانا أفضل من هذه الجزيرة للبحث البيئي". ويوضح "نحن هنا في مكان هو من الأكثر هشاشة في العالم. وهو بمثابة مختبر لمسائل التغير المناخي". ويختم قائلا "ينبغي أن نبذل قصارى جهدنا لنفهم بشكل أفضل ما يحصل. ظاهرة إلنينيو في السنوات العشرين الأخيرة تعطينا فكرة عما ينتظرنا".

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

حلم مارلون براندو يتحقق في تاهيتي بمنتجع للرفاهية ومراعاة البيئة حلم مارلون براندو يتحقق في تاهيتي بمنتجع للرفاهية ومراعاة البيئة



GMT 11:26 2024 الجمعة ,05 إبريل / نيسان

أفضل 10 منتجعات عائلية في جزر المالديف

GMT 04:23 2024 الثلاثاء ,02 كانون الثاني / يناير

أفضل المنتجعات السياخية التي يمكن زيارتها

GMT 10:16 2023 الخميس ,09 تشرين الثاني / نوفمبر

أفخم المنتجعات اليونانية لقضاء إجازة شتوية

GMT 08:30 2023 السبت ,04 تشرين الثاني / نوفمبر

منتجع فورسيزونز يوفر الكثير من الأنشطة الترفيهية

بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة ـ مصر اليوم

GMT 08:49 2024 الخميس ,18 إبريل / نيسان

نصائح لاختيار العطر المثالي لمنزلكِ
  مصر اليوم - نصائح لاختيار العطر المثالي لمنزلكِ

GMT 03:24 2018 الثلاثاء ,11 أيلول / سبتمبر

"الثعابين" تُثير الرعب من جديد في البحيرة

GMT 22:38 2020 الإثنين ,19 تشرين الأول / أكتوبر

نادي سموحة يتعاقد مع محمود البدري في صفقة انتقال حر
 
Egypt-today

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon