توقيت القاهرة المحلي 01:43:30 آخر تحديث
  مصر اليوم -

أفضل المشروبات لصحة الطفل الرضيع

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - أفضل المشروبات لصحة الطفل الرضيع

طفل رضيع
القاهرة - مصر اليوم

الطفل الرضيع  يحتاج كثيرا إلى السوائل والمشروبات التي تفيده في صحته وتعطيه قابليه للاستعداد لتقبل الطعام وأفضل المشروبات التي يمكن إعطاؤها للطفل :

1- أفضل مشروب تقدميه لطفلك هو الماء للأطفال الرضع دون الستة أشهر من العمر، إملئي الغلاية بالماء من صنبور المطبخ وإغليها،  إتركي الماء حتى يبرد قبل إعطائه لطفلك. المياه المعبأة في زجاجات ليست خيارًا صحيًا لأن بعض المياه المعدنية الطبيعية ليست مناسبة للأطفال الرضع نظرًا لكمية المعادن التى تحتوى عليها. إذا كنت تحتاجين إلى إستخدام المياه المعبأة في زجاجات، تذكرى أن أى مياه معبأة التى تسمى "المياه المعدنية الطبيعية" قد تحتوي على الكثير من الصوديوم بالنسبة للأطفال الرضع. تحققى من الملصق للتأكد من أن كمية الصوديوم ليست أعلى من 200 ملليغرام للتر الواحد. إذا كنت تعطين المياه المعبأة لرضيعك الأقل من ستة أشهر، يجب أن تغليها وتبرديها تمامًا مثل ماء الصنبور.

2- الفاكهة المعصورة : للأطفال الرضع أكثر من 6 أشهر، يمكنك إعطائهم عصير الفواكه المخفف، مثل عصير البرتقال، كمشروب في أوقات الوجبات، إمزجي العصير بحيث يكون جزء واحد عصير مع عشرة أجزاء من الماء، إذا كان طفلك يتبع نظام غذائي نباتي أو إذا كنت ترضعينه رضاعة طبيعية، قدمى له عصير الفواكه المخفف مع وجبات الطعام وستكون مفيدة لوجود فيتامين C االذى يساعد على إمتصاص الحديد. ولكن من المهم أن تتذكري أن عصير الفاكهة يحتوي على السكريات التى على الرغم من أنها موجودة بصورة طبيعية يمكن أن تسبب تسوس الأسنان. و هي أيضًا حمضية فزيادتها غير محبذة، لا ينصح بعصير الفاكهة للأطفال الرضع دون سن 6 أشهر.

3- الحليب : إستخدمي حليب مناسب لسن طفلك لأن بإمكان طفلك شرب الحليب البقرس كامل الدسم فقط عندما يبلغ عمر السنة.

4- الأعشاب المهدئة للطفل : هناك مجموعة من الأعشاب التي تعطى للطفل دون الستة أشهر وحتى يبلغ عامه الأول وهي تكون مزيج بين اليانسون والكراوية والنعناع والشمر وغيرها من الأعشاب التي تكون مفيدة للجهاز الهضمي للطفل .

5- عصير الخضروات: للطفل الأكثر من ستة أشهر يمكن عمل بعض الخضروات في هيئة عصير وتقديمه له حتى يحصل على الفائدة ويكون خفيف في الهضم مثل عصير الجزر .

وهناك مشروبات ممنوع على الطفل تناولها هي مثل : المشروبات الغازية بكافة أنواعها والمشروبات التي تزيد بها نسبة السكر فالسكر للطفل الرضيع ممنوع تناوله بمعنى إن جميع المشروبات السالف ذكرها والتي يمكن تقديمها للطفل لا يتم تحليتها بالسكر نهائيا أو حتى بالعسل ، وأيضا من المشروبات الممنوع على الطفل تناولها المنخفضة السعرات الحرارية والخاصة بمن يسير على الحمية الغذائية ، وممنوع أيضا الشاي حتى لو تم إضافة اللبن له وكذلك القهوة المخففة باللبن أيضا.

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

أفضل المشروبات لصحة الطفل الرضيع أفضل المشروبات لصحة الطفل الرضيع



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة ـ مصر اليوم

GMT 08:49 2024 الخميس ,18 إبريل / نيسان

نصائح لاختيار العطر المثالي لمنزلكِ
  مصر اليوم - نصائح لاختيار العطر المثالي لمنزلكِ

GMT 00:00 2024 الجمعة ,19 إبريل / نيسان

دينا فؤاد تعلن شرطها للعودة إلى السينما
  مصر اليوم - دينا فؤاد تعلن شرطها للعودة إلى السينما

GMT 03:24 2018 الثلاثاء ,11 أيلول / سبتمبر

"الثعابين" تُثير الرعب من جديد في البحيرة

GMT 22:38 2020 الإثنين ,19 تشرين الأول / أكتوبر

نادي سموحة يتعاقد مع محمود البدري في صفقة انتقال حر
 
Egypt-today

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon