توقيت القاهرة المحلي 02:35:06 آخر تحديث
  مصر اليوم -

سائق فيراري يمكن أن يحطّم أحلام نجم مرسيدس الأحد

سجل سيباستيان فيتل في سنغافورة يؤرق هاميلتون

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - سجل سيباستيان فيتل في سنغافورة يؤرق هاميلتون

البريطاني لويس هاميلتون
القاهرة ـ محمد عبد الحميد

سيصل لويس هاميلتون إلى سنغافورة وهو يتصدر الترتيب العام لبطولة العالم لسباقات فورمولا 1 للسيارات، بعد أن حقق أول انتصارين متتاليين له هذا العام، إلا أن سيباستيان فيتل سائق فيراري يمكن أن يحطم أحلام نجم مرسيدس في تحقيق ثالث انتصاراته على التوالي يوم الأحد المقبل.

وقاد هاميلتون زميله في الفريق فالتيري بوتاس للفوز بالمركزين الأول والثاني في سباق جائزة ايطاليا الكبرى قبل أسبوعين، ليحقق ثاني انتصار له على التوالي عقب انطلاقه من المركز الأول للمرة 69 في مسيرته في رقم قياسي جديد، وحل فيتل في المركز الثالث في السباق الذي أقيم على أرض فريقه بعد تراجعه بأكثر من نصف ثانية خلف السائق البريطاني، ليخسر تصدره للترتيب العام للسائقين الذي ظل محافظا عليه طوال الموسم.

ويتفوق هاميلتون الآن بفارق 3 نقاط عن فيتل مع تبقي 7 سباقات على نهاية الموسم، ويبدو أن فريق مرسيدس على أتم الاستعداد الآن لمواجهة رد فعل قوي من فيراري على حلبة مارينا باي وهي حلبة شوارع، وقال نيكي لاودا الرئيس غير التنفيذي لفريق مرسيدس عقب سباق مونزا "ستكون القصة مختلفة في سنغافورة لكن من الأفضل الوصول إلى هناك وأنت في الصدارة ولست متراجعا"، ويتوقع هاميلتون أن تكون المنافسة متقاربة.

وأضاف هاميلتون للصحافيين "أعتقد أن ما تعلمناه من هذين الأسبوعين سيضعنا في موقف أفضل في سنغافورة وهذا ما أتمناه، لكنني أظن أن فيراري سيكون سريعا هناك"، وستصب المنعطفات الضيقة على حلبة سنغافورة، التي تمتلك أكبر عدد من المنعطفات تضمها حلبة واحدة في البطولة، في مصلحة فيراري، الذي يتسم بالقوة على تلك النوعية من الحلبات.

وسيطر الفريق الايطالي، الذي يتراجع الآن بفارق 62 نقطة خلف مرسيدس في جدول ترتيب الصانعين، على حلبات مشابهة هذا العام مثل موناكو والمجر، وأنهى في المركزين الأول والثاني في الحلبتين، ويملك هاميلتون وفريقه مرسيدس تاريخا متباينا في سنغافورة حتى وإن كان نيكو روزبرج بطل 2016 والمعتزل حاليا فاز هناك العام الماضي، والبريطاني هاميلتون هو واحد من 4 سائقين فازوا بسباق سنغافورة منذ انضمامه لقائمة سباقات بطولة العالم عام 2008 لكن هاميلتون حقق انتصارين فقط هناك مقابل أربعة لفيتل.

وحقق السائق الألماني، أكثر السائقين نجاحا على حلبة الشوارع في سنغافورة في السباق الذي يقام تحت الأضواء الكاشفة، آخر انتصار لفيراري هناك عام 2015 وهو نفس العام الذي فشل فيه مرسيدس في الإنهاء على منصة التتويج، وقال توتو فولف رئيس فريق مرسيدس "في عام 2015 وفرت لنا سنغافورة واحدة من أكثر الخبرات المؤلمة في المواسم الأخيرة، لذا فقد استعددنا بشكل جيد وتعلمنا منها واستطعنا العودة بانتصار عظيم العام الماضي، لكن وعلى الرغم من هذا الانتصار، فإننا بصدد حلبة يبدو من الصعب التحكم في مصيرك عليها"، ويتباهى رد بول، الذي ساعد فيتل على تحقيق ثلاثة من بين انتصاراته الأربعة هناك، بأفضل سجل بين كافة الفرق في سنغافورة ويرى سباق هذا العام باعتباره فرصة حقيقية له.

وقال السائق الأسترالي دانييل ريتشياردو إنّه "أعتقد أن سنغافورة لن تكون فرصتنا الوحيدة إلا أنها ستكون واحدة من أفضل الفرص التي ستتاح لنا للفوز في النصف الثاني من الموسم الحالي، بدأت في المركز الثاني وأنهيت ثانيا على هذه الحلبة في آخر عامين وسجلت أسرع زمن للفة في المرتين، لذا فإن هدفي هذا العام هو أن أبدأ في مركز أول المنطلقين وأحاول تحسين مركزي في نهاية السباق"، وستكون كافة الأنظار متجهة صوب مكلارين وذلك مع اقتراب الفريق بشدة من الانفصال عن شركة هوندا التي تمده بالمحركات ودخوله في شراكة جديدة مع رينو وهو إعلان بات وشيكا.

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

سجل سيباستيان فيتل في سنغافورة يؤرق هاميلتون سجل سيباستيان فيتل في سنغافورة يؤرق هاميلتون



الملكة رانيا تُعيد ارتداء إطلالة بعد تسع سنوات تعكس ثقتها وأناقتها

القاهرة - مصر اليوم

GMT 09:41 2019 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

"قطة تركيّة" تخوض مواجهة استثنائية مع 6 كلاب

GMT 09:12 2020 الثلاثاء ,07 إبريل / نيسان

هاشتاج مصر تقود العالم يتصدر تويتر

GMT 12:10 2020 السبت ,18 كانون الثاني / يناير

رفيق علي أحمد ينضم إلى فريق عمل مسلسل "عروس بيروت"

GMT 03:39 2020 السبت ,11 كانون الثاني / يناير

مادلين طبر تؤكد أن عدم الإنجاب هي أكبر غلطة في حياتها

GMT 18:39 2020 الأحد ,05 كانون الثاني / يناير

التفاصيل الكاملة لحريق شقة الفنانة نادية سلامة.

GMT 05:47 2019 الأحد ,13 تشرين الأول / أكتوبر

تعرف على سعر الجنيه المصري مقابل الدينار الاردني الأحد

GMT 13:22 2019 الأربعاء ,27 آذار/ مارس

قائمة "نيويورك تايمز" لأعلى مبيعات الكتب

GMT 20:50 2018 الأحد ,23 كانون الأول / ديسمبر

مقلوبة لحم الغنم المخبوزة في الفرن
 
Egypt-today

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon