توقيت القاهرة المحلي 01:19:56 آخر تحديث
  مصر اليوم -

شقّت طريقها بصعوبة إلى الدور الثالث في أولى مسابقات "غراند سلام"

كارولين فوزنياكي تتغلّب على الكرواتية يانا فيت في بطولة أستراليا المفتوحة

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - كارولين فوزنياكي تتغلّب على الكرواتية يانا فيت في بطولة أستراليا المفتوحة

كارولين فوزنياكي
القاهرة - محمد عبد الحميد

أفلتت لاعبة التنس الدنماركية كارولين فوزنياكي من الكمين الكرواتي وقلبت تأخرها في المجموعة الأولى من المباراة إلى فوز ثمين 3 / 6 و6 / 2 و7 / 5 على الكرواتية يانا فيت اليوم الأربعاء في الدور الثاني لبطولة أستراليا المفتوحة أولى بطولات "غراند سلام" الأربع الكبرى في الموسم الحالي، وشقت فوزنياكي المصنفة الثانية للبطولة طريقها بصعوبة إلى الدور الثالث بعدما نجحت في قلب تأخرها 1 / 5 أيضا في المجموعة الثالثة الفاصلة من المباراة إلى الفوز الثمين 7 / 5 .

واستغلت فوزنياكي المصنفة الأولى على العالم سابقا خبرتها الكبيرة في الإطاحة بالكرواتية يانا فيت المصنفة 119 عالميا والتي لم تستطع الصمود كثيرا أمام ضغط منافستها الدنماركية في نهاية المباراة، وقالت فوزنياكي : "أشعر بارتياح. كان أمرا مثيرا... لا أعلم كيف عدت في المباراة. الجماهير ساعدتني على الإفلات من هذا الكمين، لم يسبق لي مواجهة هذه اللاعبة. إنها منافسة قوية وماكرة ولم يكن لديها ما تخسره... عندما تقدمت 5 / 1 ، تراجعت سرعتها نسبيا ، وسنحت الفرصة أمامي للانقضاض عليها. الأمور بعدها سارت لصالحي".

وتلتقي فوزنياكي في الدور الثالث للبطولة مع الهولندية كيكي بيرتنز المصنفة 30 للبطولة والتي تغلبت على الأمريكية نيكول جيبس 7 / 6 (7 / 3 ) و6 / صفر في مباراة أخرى اليوم، وقلبت الأوكرانية إيلينا سفيتولينا المصنفة الرابعة للبطولة هزيمتها في المجموعة الأولى من المباراة أيضا لفوز ثمين على التشيكية كاترينا سينياكوفا 4 / 6 و6 / 2 و6 / 1 في مباراة أخرى اليوم بالدور الثاني للبطولة.

وحافظت سفيتولينا ، الفائزة بلقب بطولة بريزبن هذا الموسم ، على سجلها خاليا من لهزائم حتى الآن في عام 2018، وكانت سفيتولينا خسرت مجموعة واحدة في جميع المباريات التي خاضتها في طريقها للقب بطولة بريزبن الذي أصبح العاشر في مسيرتها الرياضية حتى الآن، وقالت سفيتولينا : "كانت المباراة صعبة للغاية بالنسبة لي اليوم... لم أكن على خير ما يرام ولم يكن تركيزي كاملا على الأمور الصحيحة، أتمنى الاستشفاء سريعا والاستعداد للمباراة التالية"، وتلتقي سفيتولينا في الدور الثالث مواطنتها الناشئة مارتا كوستيوك ، حملة لقب أستراليا المفتوحة لفئة الناشئات ، والتي تغلبت على الأسترالية أوليفيا روجوفسكا 6 / 3 و7 / 5 .

وفجرت التايلاندية لوكسيكا كومكوم المتأهلة من الأدوار التمهيدية والمصنفة 124 عالميا مفاجأة كبيرة وأطاحت بالسويسرية بيلندا بينشيتش من البطولة بالتغلب عليها 6 / 1 و6 / 3 اليوم في مباراة أخرى بالدور الثاني، وكانت بينشيتش المصنفة 78 عالميا أطاحت بالأمريكية فينوس وليامز المصنفة الخامسة للبطولة من الدور الأول للبطولة، وأضافت بينشيتش ، التي عادت للملاعب هذا الموسم بعدما أبعدتها الإصابة عن الملاعب لخمسة شهور في الموسم الماضي ، إنها لم تقدم مستواها الطبيعي في مباراة اليوم، وتلتقي كومكوم في الدور الثالث مع الكرواتية بيترا مارتيتش التي تغلبت على الرومانية إيرينا كاميليا بيجو 6 / 4 و7 / 6 (7 / 3 ) .

وفجرت الفرنسية أليز كورنيه المفاجأة وأطاحت بالالمانية جوليا جورجيس المصنفة الثانية عشر للبطولة 6 / 4 و6 / 3 ، وتغلبت التشيكية دينيسا أليرتوفا المتأهلة من الأدوار التمهيدية على الصينية شواي تشانج 6 / 4 و7 / 6 (7 / 5) لتلتقي في الدور الثالث مع البولندية مايديا لينيت التي تغلبت على الروسية داريا كستكينا المصنفة 22 للبطولة 7 / 6 (7 / 4 ) و6 / 2 ن

وشقت اللاتفية إيلينا أوستابينكو المصنفة السابعة للبطولة طريقها بصعوبة إلى الدور الثالث بالتغلب على الصينية ينج ينج دوان 6 / 3 و3 / 6 و6 / 4 ، وتلتقي أوستابينكو في الدور الثالث مع الاستونية أنيت كونتافيت المصنفة 32 للبطولة والتي تغلبت على لألمانية مونا بارثيل 6 / 3 و4 / 6 و6 / 3 .

وأطاحت الأوكرانية كاترينا بوندارينكو بالروسية أنستازيا بافليوتشنكوفا المصنفة الخامسة عشر للبطولة بالتغلب عليها 6 / 2 و6 / 3 لتلتقي في الدور الثالث مع السلوفاكية ماجدالينا رياباريكوفا المصنفة التاسعة عشر للبطولة والتي تغلبت على البلجيكية كيرستن فليبكنز 6 / 4 وصفر / 6 و6 / 2 ، وتأهلت الإسبانية كارلا سواريز نافارو إلى الدور الثالث بالتغلب على المجرية تيميا بابوش 6 / 4 و2 / 6 و6 / 2 لتلتقي في الدور الثالث مع الاستونية كايا كانيبي التي أطاحة بمونيكا بويج لاعبو بورتوريكو من البطولة بالتغلب عليها 6 / 4 و6 / 3 .

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

كارولين فوزنياكي تتغلّب على الكرواتية يانا فيت في بطولة أستراليا المفتوحة كارولين فوزنياكي تتغلّب على الكرواتية يانا فيت في بطولة أستراليا المفتوحة



الملكة رانيا تُعيد ارتداء إطلالة بعد تسع سنوات تعكس ثقتها وأناقتها

القاهرة - مصر اليوم

GMT 09:41 2019 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

"قطة تركيّة" تخوض مواجهة استثنائية مع 6 كلاب

GMT 09:12 2020 الثلاثاء ,07 إبريل / نيسان

هاشتاج مصر تقود العالم يتصدر تويتر

GMT 12:10 2020 السبت ,18 كانون الثاني / يناير

رفيق علي أحمد ينضم إلى فريق عمل مسلسل "عروس بيروت"

GMT 03:39 2020 السبت ,11 كانون الثاني / يناير

مادلين طبر تؤكد أن عدم الإنجاب هي أكبر غلطة في حياتها

GMT 18:39 2020 الأحد ,05 كانون الثاني / يناير

التفاصيل الكاملة لحريق شقة الفنانة نادية سلامة.

GMT 05:47 2019 الأحد ,13 تشرين الأول / أكتوبر

تعرف على سعر الجنيه المصري مقابل الدينار الاردني الأحد

GMT 13:22 2019 الأربعاء ,27 آذار/ مارس

قائمة "نيويورك تايمز" لأعلى مبيعات الكتب

GMT 20:50 2018 الأحد ,23 كانون الأول / ديسمبر

مقلوبة لحم الغنم المخبوزة في الفرن
 
Egypt-today

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon