توقيت القاهرة المحلي 11:30:06 آخر تحديث
  مصر اليوم -

أسطورة الكرة الأرجنتينية يلقي بكل أوراقه في الموسم الجديد

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - أسطورة الكرة الأرجنتينية يلقي بكل أوراقه في الموسم الجديد

اللاعب ليونيل ميسي
مدريد - لينا العاصي

يلقي أسطورة الكرة الأرجنتينية والعالمية ليونيل ميسي بكل أوراقه في الموسم الجديد، بعدما خاض تسع مباريات مع برشلونة الإسباني ومباراتين مع الأرجنتين حتى الدقيقة الأخيرة.

ولا يملك نجم برشلونة رفاهية الخلود إلى الراحة في الوقت الراهن فهو يمر بلحظات رائعة بعد أن سجل 12 هدفًا حتى الآن، كما أن جدول المباريات لا يحمل بين طياته أي فرصة لميسي من أجل التقاط الأنفاس، ولكن المواسم الأخيرة أثبتت أنه حتى اللاعبين الكبار يحتاجون إلى التوقف لبعض الوقت خلال الموسم ليصلوا إلى المراحل الحاسمة منه في لياقة بدنية وفنية جيدة.

ولعب ميسي، السبت، مباراة فريقه أمام جيرونا حتى الدقيقة الأخيرة، رغم ضعف الفريق المنافس وتفوق برشلونة عليه بثلاثية نظيفة منذ الدقيقة 69 من اللقاء الذي جاء ضمن منافسات المرحلة السادسة من الدوري الأسباني.يذكر أن ميسي لم يستبدل طوال تلك المباريات الست، التي فاز النادي الكتالوني بخمس لقاءات منها بهدفين أو أكثر.

وقال ارنستو فالفيردي، المدير الفني لبرشلونة، قبل مباراة جيرونا: "المداورة مع ميسي؟ عندما يسجل أحد اللاعبين أربعة أهداف لا أقوم بتغييره في اليوم التالي عادة، بالفعل هذا لم يحدث لي أبدا".

واستهل ميسي موسمه بمباراة الذهاب لبطولة كأس السوبر الأسباني في 13 آب/أغسطس الماضي، وسقط برشلونة على ملعبه "كامب نو" في تلك المباراة أمام ريال مدريد بنتيجة 3 / 1.

وخاض ميسي بعد تلك المباراة بثلاثة أيام لقاء العودة، الذي أقيم في "سانتياجو بيرنابيو"، معقل ريال مدريد، حتى الدقيقة الأخيرة وخسر مع فريقه بثنائية نظيفة. وبدأت مرارة ضياع اللقب والمشاعر السيئة التي خلفها السقوط أمام الغريم التاريخي، تتبدد مع انطلاق الدوري الأسباني.

وحقق برشلونة في المراحل الست الأولى للدوري الأسباني ستة انتصارات وسجل 20 هدفا واستقبلت شباكه هدفين، وكان ميسي أبرز نجوم الفريق في تلك المباريات بعد أن أحرز تسعة أهداف.

وفي بطولة دوري أبطال أوروبا للموسم الجاري، التقى برشلونة مع يوفنتوس الإيطالي في المرحلة الأولى من دوري المجموعات، وهي مباراة شارك فيها ميسي أيضا حتى الدقيقة الأخيرة وسجل هدفين. 

وتأخذ هذه الأرقام المذهلة منحى أخر مع المنتخب الأرجنتيني، فقد شارك ميسي مع منتخب بلاده في مباراتين في مطلع أيلول/سبتمبر الجاري ولم يحرز أي أهداف.

ويخوض ميسي خلال الأيام الـ 30 المقبلة ثماني مباريات، حيث يحل ضيفًا مع برشلونة على سبورتنغ لشبونة البرتغالي  الأربعاء في دوري أبطال أوروبا، ثم يستضيف لاس بالماس في مطلع الأسبوع المقبل في الدوري الأسباني، قبل أن ينطلق للالتحاق بالمنتخب الأرجنتيني.

وينتظر ميسي مع منتخب بلاده مباراتان حاسمتان في مشواره في تصفيات أمريكا الجنوبية المؤهلة لمونديال روسيا 2018، يخوض أولها أمام بيرو في الخامس من تشرين أول/أكتوبر المقبل ثم يواجه الإكوادور في العاشر من نفس الشهر.

وتواجه الأرجنتين خطرا محدقا في هاتين المباراتين بالغياب عن العرس الكروي الكبير في العام المقبل، مما يعني أن منتخب "التانجو" يحتاج إلى ميسي المتألق مع برشلونة. وبعد العودة من هذه الرحلة، يحل برشلونة ضيفا على أتلتيكو مدريد في 14 تشرين أول/أكتوبر، ثم يلتقي على ملعبه مع أولمبياكوس اليوناني في دوري الأبطال في 18 من الشهر ذاته ثم يواجه ملقة بعد ذلك التاريخ بثلاثة أيام.

وقد يحظى ميسي بأول فرصة للراحة والتوقف بعد مباراة ملقة، حيث يستعد برشلونة في 25 تشرين أول/اكتوبر لخوض مباراة في دور الستة عشر من كأس ملك أسبانيا. وإذا ما خاض ميسي جميع المباريات حتى نهاية شهر تشرين أول/أكتوبر، فإنه سيصل إلى ألف و440 دقيقة من اللعب في شهرين فقط من المنافسات، فيما يتبقى أمامه سبعة أشهر أخرى.

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

أسطورة الكرة الأرجنتينية يلقي بكل أوراقه في الموسم الجديد أسطورة الكرة الأرجنتينية يلقي بكل أوراقه في الموسم الجديد



الملكة رانيا بإطلالات شرقية ساحرة تناسب شهر رمضان

عمان ـ مصر اليوم

GMT 02:02 2021 الخميس ,21 كانون الثاني / يناير

الملكي يتقدم 1-0 قبل نهاية الشوط الأول ضد ألكويانو

GMT 10:15 2021 الإثنين ,18 كانون الثاني / يناير

للمرة الثانية أسبوع الموضة في لندن على الإنترنت كلياً

GMT 14:16 2021 الأحد ,03 كانون الثاني / يناير

الحكم في طعن مرتضى منصور على حل مجلس الزمالك

GMT 09:20 2020 الأحد ,13 كانون الأول / ديسمبر

طريقة لتبييض الأسنان ولإزالة الجير دون الذهاب للطبيب

GMT 08:52 2020 السبت ,24 تشرين الأول / أكتوبر

أسعار العملات الأجنبية مقابل الجنيه المصري اليوم السبت

GMT 02:02 2020 الأربعاء ,14 تشرين الأول / أكتوبر

مصر على أتم الاستعداد لمواجهة أى موجة ثانية لفيروس كورونا

GMT 09:09 2020 الأحد ,11 تشرين الأول / أكتوبر

حسام حسني يؤكد لو تم علاج ترامب في مصر لكان شفائه أسرع

GMT 14:47 2020 الأربعاء ,09 أيلول / سبتمبر

أستون فيلا يعلن عن تعاقده مع أغلى صفقة في تاريخه
 
Egypt-today

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon