توقيت القاهرة المحلي 00:24:30 آخر تحديث
  مصر اليوم -

اختلف اللاعبان على تسديد ركلة جزاء حديثًا

أزمة نيمار وكافاني تهدد بإغراق سفينة سان جيرمان

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - أزمة نيمار وكافاني تهدد بإغراق سفينة سان جيرمان

البرازيلي نيمار
باريس - مصر اليوم

أقنعت الإدارة القطرية لنادي باريس سان جيرمان، البرازيلي نيمار، بالتعاقد معه، بعدما وعدته بفريق يتيح له الفوز بجائزة الكرة الذهبية، ولكن بعد شهر ونصف من هذه الصفقة القياسية، يبدو أن المدرب أوناي إيمري سيواجه عقبة، تتمثل في صراع بسبب الغرور، بين نيمار والأوروغواياني إدينسون كافاني.
 
وكان الاحتكاك بين أغلى لاعب في العالم، والهداف الأوروغواياني، يُطبخ على نار هادئة، منذ أسابيع، حتى وصل الأحد إلى نقطة الغليان، على مرأى ملايين من المشاهدين على شاشات التلفاز، وحدث هذا تحديدًا في "ق79"، خلال مواجهة باريس سان جيرمان وليون في الدوري الفرنسي، بعدما حصل الفريق الباريسي على ركلة جزاء، عقب مخالفة ضد كيليان مبابي.
 
وكانت النتيجة حينها 1-0 لصالح أصحاب الأرض، وبدأ التوتر بين الثنائي، حيث توجه كافاني، هداف الفريق هذا الموسم "تسعة أهداف"، ليسدد ركلة الجزاء، والكرة في يده، وحينما وضعها فوق نقطة التسديد، اقترب منه نيمار.
 
طلب البرازيلي منه تسديدها، برغم أن كافاني هو من سدد آخر ثلاث ركلات "اثنتين في الدوري وأخرى في دوري الأبطال"، لكن كافاني رفض، وأنهى النقاش المتوتر بلمسة بسيطة في ساق البرازيلي، وانتهى الأمر بإهدار كافاني "30 عامًا"، والمتواجد في باريس منذ أربع سنوات، للركلة، لكن هذا لم يكن كل شيء، فقبلها كان هناك خلاف آخر قبل ضربة حرة مباشرة، وفي هذه المرة، أخذ نيمار الكرة وسددها، لكن الحارس أنطوني لوبيز أجهض محاولته.
 
وبعد المباراة، وردًا على أسئلة الصحافيين، بشأن هوية المختص بتسديد ركلات الجزاء في الفريق، جاءت إجابات المدرب أوناي إيمري مبهمة، بل ودبلوماسية، حيث قال "أعتقد أن نيمار وكافاني يتمتعان بالذكاء الكافي للاتفاق فيما بينهما، على أرض الملعب، داخليًا سنعمل على موازنة الأدوار في التسديد، لأنني أعتقد أن كليهما لديه هذه الملكة، وأريد منهما تبادل الأدوار".

ويحتاج نيمار "25 عامًا" لركلات الجزاء والركلات الحرة، إذا كان يرغب في مجابهة هيمنة أفضل لاعبين في العقد الأخير، وهما بكل تأكيد الثنائي، كريستيانو رونالدو "ريال مدريد"، وليونيل ميسي "برشلونة"، وسجل البرازيلي خمسة أهداف وصنع ستة في ست مباريات مع فريقه الجديد، بعيدًا عن الأهداف الثمانية التي سجلها ميسي حتى الآن.

 أما كافاني، أحد أهم هدافي أوروبا، يسعى من جانبه لزيادة أرقامه من أجل التتويج بالحذاء الذهبي، في نهاية الموسم، ووضع اسمه كأحد أساطير النادي الباريسي، وتمكن الأوروغواياني مؤخرًا بهدفيه في مرمى سيلتيك الاسكتلندي، في دوري الأبطال "0-5"، من تخطي السويدي زلاتان إبراهيموفيتش، ليصبح الهداف التاريخي لبي إس جي في التشامبيونز.
 
ويبدو أن التوتر قائم وموجود بالفعل بين ثلاثي "إم سي إن"، أو مبابي وكافاني ونيمار، بخاصة بعد انعكاسه بصورة مرئية على الملعب، وأيضًا إحصائيًا، ووفقًا لصحيفة "ليكيب" الفرنسية، فإن كافاني لم يمرر الكرة إطلاقًا لنيمار، فيما مررها له النجم البرازيلي مرتين فقط، خلال المباراة الأخيرة.

 ولمس كافاني الكرة 21 مرة فقط، وأرسل 8 تمريرات، في الوقت الذي كان الترابط فيه بين نيمار ومبابي، أعلى، حيث تبادلا التمرير فيما بينهما تسع مرات، وأكدت الصحيفة أن واقعة ركلة الجزاء، أثرت على الانسجام التكتيكي لهجوم الفريق الباريسي، وأدت لفتور العلاقة بين اللاعبين، داخل المستطيل الأخضر.

 ولفتت إلى أن نيمار بدا أكثر انسجامًا مع مبابي، وزاد التعاون بينهما، والتحركات المتبادلة في الجهة اليسرى، لذا فإن إيمري عليه التدخل بقوة، لإنهاء حالة الأنانية المتبادلة بين نجمي الفريق، وفقًا للصحيفة الفرنسية.

واختتمت بأن كافاني بدا غاضبًا للغاية، وغادر الملعب فور إطلاق الحكم صافرة النهاية، ولم يشارك زملاءه تحية الجماهير بعد الفوز على أولمبيك ليون.

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

أزمة نيمار وكافاني تهدد بإغراق سفينة سان جيرمان أزمة نيمار وكافاني تهدد بإغراق سفينة سان جيرمان



الملكة رانيا تُعيد ارتداء إطلالة بعد تسع سنوات تعكس ثقتها وأناقتها

القاهرة - مصر اليوم

GMT 09:41 2019 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

"قطة تركيّة" تخوض مواجهة استثنائية مع 6 كلاب

GMT 09:12 2020 الثلاثاء ,07 إبريل / نيسان

هاشتاج مصر تقود العالم يتصدر تويتر

GMT 12:10 2020 السبت ,18 كانون الثاني / يناير

رفيق علي أحمد ينضم إلى فريق عمل مسلسل "عروس بيروت"

GMT 03:39 2020 السبت ,11 كانون الثاني / يناير

مادلين طبر تؤكد أن عدم الإنجاب هي أكبر غلطة في حياتها

GMT 18:39 2020 الأحد ,05 كانون الثاني / يناير

التفاصيل الكاملة لحريق شقة الفنانة نادية سلامة.

GMT 05:47 2019 الأحد ,13 تشرين الأول / أكتوبر

تعرف على سعر الجنيه المصري مقابل الدينار الاردني الأحد

GMT 13:22 2019 الأربعاء ,27 آذار/ مارس

قائمة "نيويورك تايمز" لأعلى مبيعات الكتب

GMT 20:50 2018 الأحد ,23 كانون الأول / ديسمبر

مقلوبة لحم الغنم المخبوزة في الفرن
 
Egypt-today

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon