توقيت القاهرة المحلي 12:48:48 آخر تحديث
  مصر اليوم -

الألمانية أرنولد تنتزع ذهبية بطولة العالم للخيول في مهرجان منصور بن زايد

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - الألمانية أرنولد تنتزع ذهبية بطولة العالم للخيول في مهرجان منصور بن زايد

سباق الخيل
القاهرة - محمد عبد الحميد

انتزعت الفارسة الألمانية سابرينا ارنولد على صهوة الجواد "تمام لا ليزون" لجان فيليب فرانسيس المركز الأول والميدالية الذهبية لبطولة العالم للخيول الصغيرة في سن سبع سنوات لمسافة 120 كلم، والتي أقيمت أمس الأول بميادين حديقة بويز دي لاكمبتار في غابة سمونيان بضواحي العاصمة البلجيكية بروكسل، برعاية رئيسية من مهرجان سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان العالمي للخيول العربية، ليسدل الستار على مهرجان (أبوظبي، مدريد، بروكسل) لتحدي القدرة الذي أقيم على مدي ثلاثة أيام، ضمن فعاليات النسخة التاسعة للمهرجان، بإشراف الاتحاد الدولي للفروسية، تحت شعار عالم واحد 6 قارات أبوظبي العاصمة.

ويأتي إقامة المهرجان بتوجيهات سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة، ودعم سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك رئيسة الاتحاد النسائي العام الرئيسة الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة "أم الإمارات.

وتمكنت البطلة سابرينا ارنولد التي حققت الثنائية في المهرجان بعد فوزها ببطولة أوروبا للقدرة لمسافة 120 كلم في اليوم الأول، من قطع مسافة السباق الإجمالية في زمن قدره 6:08:50 ساعة، وبمعدل سرعة بلغ في المرحلة الأخيرة 20.48كلم في الساعة.

وحلت في المركز الثاني ونالت الميدالية الفضية الفارسة البلجيكية اليزابيث هاردي على صهوة "ادير فولي" لكريستيان كانسون مسجلاً زمنا قدره 6:17:41 ساعة، وبمعدل سرعة بلغ 20.00 كلم في الساعة.

فيما حلت في المركز الثالث ونالت الميدالية البرونزية الفارسة البرتغالية آنا بارباس على صهوة "فويكو" لنفس الفارسة، مسجلة 6:56:34 ساعة، وبمعدل سرعة بلغ 18.13 كلم في الساعة.

مراحل السباق

مونتانيو في صدارة الأولي

تصدرت الفارسة الفرنسية جوليا مونتانيو المرحلة الأولى من السباق التي بلغت مسافتها 39.5 كلم (أعلام حمراء)، قاطعة المسافة على صهوة الجواد "بوزولس" بزمن قدره 1:58:26 ساعة وبمعدل سرعة بلغ 20.01 ساعة، تلتها الايطالية بريني كامبنيني على صهوة "كورت يارد ايبونا" بزمن قدره 1:58:32 ساعة، فيما حلت ثالثة الألمانية المخضرمة سابرينا ارنولد على صهوة "تمام لا ليزون" بزمن قدره 1:58:44 دقيقة.

ومن الواضح أن الفارق لم يكن كبيراً بين أصحاب الصدارة، حيث لم يتعدي سوي ثواني معدودة.

تغيير في الثانية

وحدث تغيير في المرحلة الثانية لمسافة 32.7 كلم (أعلام خضراء) حيث صعدت إلى الصدارة سابرينا ارنولد، وقطعت المسافة بزمن قدره 3:38:54 ساعة، وتقدم للمركز الثاني الفارس الفرنسي باول فرانس بزمن قدره 3:39:32 ساعة، فيما حلت ثالثة في هذه المرحلة البلجيكية اليزابيث هاردي بزمن قدره 3:39:38 ساعة.

نفس السيناريو في الثالثة

ولم تتغير الأمور كثيرا في المرحلة الثالثة التي بلغت مسافتها 30.3 كلم (أعلام صفراء)، وواصلت سابرينا ارنولد صدارتها ومحققة زمن قدره 5:13:37 ساعة، وحافظ الفارس الفرنسي باول فرانس على المركز الثاني بزمن قدره 5:14:37 ساعة، كما حافظت البلجيكية اليزابيث هاردي محققة 5:14:52 ساعة.

ثنائية البطلة

وأبدت البطلة الألمانية سابرينا ارنولد سعادتها بتحقيق الثنائية في المهرجان بالرغم من قوة السباق وصعوبته خاصة في النهاية حيث كان الكل يرغب في الفوز، وقالت بانها لم ترغب في دفع الفرس فوق طاقتها لأنها لازالت صغيرة، ولكنها أدت السباق بشكل جيد.

وقالت سابرينا انها حققت عدة انتصارات كبرى، لكن الفوز الذي حققته في اليوم الأول في بطولة اوروبا هو الأبرز في تاريخها السباقي، وحالياً تستعد للمشاركة في سباق مونتابريه الفرنسي لمسافة 160 كلم.

وتقدمت بالشكر لإدارة المهرجان على الرعاية المتفردة، وقالت بان أي بطولة كبيرة بدون رعاية لا تنجح.

التتويج

وشهد السباق وتوج الفائزين عبدالله المرزوقي "سكرتير ثاني" وممثل السفارة لدي مملكة بلجيكا، ولارا صوايا المدير التنفيذي للمهرجان رئيسة الاتحاد الدولي لأكاديميات سباقات الخيول "ايفهرا"، مدير عام الوثبة ستاليونز، رئيسة لجنة سباقات للسيدات والفرسان المتدربين في الاتحاد الدولي "افهار"، وعدنان سلطان النعيمي مدير عام نادي أبوظبي للفروسية، ومسلم العامري مدير إسطبلات الجزيرة1و2.

الدعم والرعاية

ويدعم المهرجان هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة، بالتنسيق مع مجلس أبوظبي الرياضي والشركة الوطنية لإنتاج وتسويق الأعلاف والدقيق الشريك الأساسي، والأرشيف الوطني الشريك الرسمي، وطيران الإمارات الناقل الرسمي، وبالتعاون مع هيئة الإمارات لسباق الخيل، والاتحاد الدولي لخيول السباق العربية إفهار، وجمعية الخيول العربية الأصيلة، وبدعم وزارة الخارجية والهيئة العامة لرعاية الشباب والرياضة.

وترعى المهرجان شركة أيادي وجلوبال يونايتد لخدمات الطب البيطري، وشركة بلوم وبترومال، وشركة رايز للتجارة العامة ذ.م.م، وشركة حياتنا، والوثبة ستاليونز، ونادي صقاري الإمارات، ونادي أبوظبي للصقارين، ومدرسة محمد بن زايد للصقارة، وفراسة الصحراء، ومركز أبوظبي للمعارض «أدنيك»، وشركة العواني وكابال وعمير بن يوسف للسفريات، والدكتور نادر صعب ومختبرات فاديا كرم لمستحضرات التجميل، وقناة ياس، وريسنج بوست، وباريس تيرف، والوثبة سنتر، والاتحاد النسائي العام، والمجلس الأعلى للأمومة والطفولة، ولجنة رياضة المرأة، وأكاديمية فاطمة بنت مبارك للرياضة النسائية، والمعرض الدولي للصيد والفروسية 2016، ونادي أبوظبي للفروسية، وأجنحة القرم الشرقي جنة، ومنتجع اننتارا وسبا.

ممثل السفارة عبدالله المرزوقي

أشادت ممثل السفارة عبدالله المرزوقي، بالدعم الكبير لسمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة، وكذلك جهود سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك "أم الإمارات" في دعم المرأة الإماراتية وخصوصا في المجال الرياضي.

وأكد المرزوقي أن دعم مهرجان سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان العالمي للخيول العربية لمهرجان بلجيكا للقدرة أعطى هذا المهرجان قوة وسمعة عالمية ساعدت على جذب العديد من دول العالم من المشاركة في هذا المهرجان.

واعتبر المرزوقيي أن فارسات الإمارات وصلن لمستويات طيبة والدليل هو النتائج والأداء المميز في السباقات الأوروبية والتي تشهد دائما مشاركات من أعلى المستويات.

صوايا:

أشادت لارا صوايا المدير التنفيذي للمهرجان بتوجيهات سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، ودعم سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك للمهرجان العالمي للخيول العربية، وقالت أن النجاح الكبير لمهرجان (أبوظبي، مدريد، بروكسل) لتحدي القدرة ببروكسل جاء بسبب هذه التوجيهات والدعم الكبير الذي ظل يجده المهرجان من سموهما.

وأشادت لارا صوايا بفوز الفارسة الألمانية سابرينا ارنولد ببطولة العالم للخيول الصغيرة وقبلها بيوم بلقب بطولة أوروبا، مشيرة إلى أن الفارسة ارنولد عودتنا بانها تعشق التحدي وتبحث دائما عن البطولات.

وأضافت بان مهرجان (أبوظبي، مدريد، بروكسل) لتحدي القدرة ببروكسل، جاء بفوائد كبيرة أبرزها هو المستوى العالي لفارسات الإمارات مشيرة إلى انه على الرغم من ان الحظ لم يحالفهن في بطولة الفرق الا ان الفارسة اليازية الرميثي استطاعت ان تحقق نتيجة طيبة ومميزة وهذا يعتبر تحدي كبير.

كما أشادت صوايا ايضا بنتائج كل من الفارسين بطي غمران القبيسي وأحمد على المرزوقي الذين حصلا على المركزين الثاني والثالث في سباق سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان.

وقالت ان هذه النتائج جعلت علم الإمارات حاضر بقوة في منصة التتويج خلال المهرجان الذي استقطب أفضل فرسان أوروبا والعالم، ووعدت صوايا بان يحقق فرسان وفارسات الإمارات نتائج ايجابية في مهرجان فونتين بلو بفرنسا يومي 13/14 أكتوبر المقبل، والذي يقام برعاية مهرجان سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان العالمي للخيول العربية الأصيلة.

عدنان سلطان:

ومن جانبه أشاد عدنان سلطان النعيمي مدير نادي أبوظبي للفروسية، برعاية مهرجان سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان العالمي لمهرجان بلجيكا للقدرة مؤكدا أن تلك الرعاية فتحت آفاقا جديدة للمهرجان العالمي للخيول العربية مشيدا في نفس الوقت بالتنظيم الرائع الذي شهدته البطولة.

وفي ختام حديثه بارك عدنان النعيمي النتائج الطيبة التي حققها فرسان الإمارات في البطولة، وشكر الرعاة.

العامري:

وحرص مسلم العامري على الإشادة بدعم ورعاية مهرجان سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان العالمي للخيول العربية لمهرجان بلجيكا للقدرة مؤكدا أن ذلك الدعم وتلك الرعاية أعطت البطولة قوة وشهرة عالمية.

وقال أن مونديال الخيول الصغيرة بطولة قوية ومن ضمن البطولات التي يتوقع لها مستقبل في عالم سباقات القدرة خاصة أنها تعد محط للأنظار لكثير من المربين والملاك للوقوف على مستويات الخيول المشاركة لدعم إسطبلاتهم ومزارعهم بالخيول القوية.

تجربة مثيرة لاكتساب الخبرات

قالت الفارسة الإماراتية اليازية خالد الرميثي ان المشاركة في سباق كأس سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك "أم الإمارات" للقدرة للسيدات ببلجيكا، كانت تجربة مثيرة لاكتساب المزيد من الخبرات.

وأضافت ان الحظ عبس لها خلال السباق بعد ان كانت قريبة من إحراز المركز الأول لكنها قالت ان الحصول على المركز الثاني في هذا السباق وسط مشاركة أفضل الفارسات في العالم يعتبر مؤشر مهم نسبة للمستوى المتقدم الذي وصلت إليها فارسات الإمارات وأيضاً يبرهن على قدرات بنات الإمارات متى ما وجدن الفرصة.

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الألمانية أرنولد تنتزع ذهبية بطولة العالم للخيول في مهرجان منصور بن زايد الألمانية أرنولد تنتزع ذهبية بطولة العالم للخيول في مهرجان منصور بن زايد



نجوى كرم تتألق في إطلالات باللون الأحمر القوي

القاهرة ـ مصر اليوم

GMT 03:33 2024 الثلاثاء ,23 إبريل / نيسان

عمرو يوسف يتحدث عن "شِقو" يكشف سراً عن كندة علوش
  مصر اليوم - عمرو يوسف يتحدث عن شِقو يكشف سراً عن كندة علوش

GMT 22:56 2018 الثلاثاء ,24 إبريل / نيسان

إيدين دغيكو يصنع التاريخ مع روما

GMT 18:14 2018 الثلاثاء ,13 شباط / فبراير

محمد هاني يتعرض لكدمة قوية في الركبة

GMT 02:04 2018 الإثنين ,22 كانون الثاني / يناير

اللقطات الأولى لتصادم 4 سيارات أعلى كوبري أكتوبر

GMT 16:20 2018 الثلاثاء ,16 كانون الثاني / يناير

مقتل 3 مواطنين وإصابة 4آخرين في حادث تصادم في المعادي

GMT 07:05 2018 الثلاثاء ,16 كانون الثاني / يناير

أجمل ديناصور في العالم بألوان مثل طائر الطنان

GMT 06:33 2018 الثلاثاء ,09 كانون الثاني / يناير

تعرف على أسعار الحديد في الأسواق المصرية الثلاثاء

GMT 21:12 2017 الجمعة ,29 كانون الأول / ديسمبر

الأهلي يعترف بتلقي مؤمن زكريا لعرض إماراتي

GMT 00:34 2017 الأربعاء ,13 كانون الأول / ديسمبر

أبرز النصائح الخاصة بإدخال اللون الذهبي إلى الديكور

GMT 12:51 2017 الأربعاء ,29 تشرين الثاني / نوفمبر

أحمد ناجي يمنح محمد الشناوي وعدًا بالانضمام للمنتخب

GMT 14:37 2017 السبت ,25 تشرين الثاني / نوفمبر

الإعدام شنقًا لـ7 من أعضاء خلية "داعش" في مطروح
 
Egypt-today

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon