توقيت القاهرة المحلي 12:11:36 آخر تحديث
  مصر اليوم -

فيتل وهاميلتون يتنافسان على الفوز ببطولة "فورمولا 1"

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - فيتل وهاميلتون يتنافسان على الفوز ببطولة فورمولا 1

سيارات "فورمولا 1"
القاهرة – محمد عبد المحسن

يستمر الصراع بين الغريمين سيبستيان فيتل سائق فيراري ولويس هاميلتون سائق مرسيدس. مع وصول منافسات بطولة العالم لسباقات سيارات "فورمولا 1" إلى خامس مرحلة، المتمثلة في سباق الجائزة الكبرى الإسباني المقرر غدًا الأحد على مضمار كتالونيا في برشلونة ، ويتطلع فيتل إلى استعادة صدارة الترتيب العام للسائقين من منافسه البريطاني حامل اللقب.

وكان فيتل حقق بداية قوية في السباق الماضي، الذي أقيم في أذربيجان يوم 29 أبريل/ نيسان لكنه أنهى السباق في المركز الرابع، وتوج به هاميلتون ليكون الانتصار الأول له في الموسم وينتزع صدارة الترتيب العام لفئة السائقين ببطولة العالم بفارق أربع نقاط أمام فيتل وذلك بنهاية رابع سباقات البطولة التي تتضمن إجمالي 21 سباقًا.وعلى مضمار كتالونيا البالغ طوله 4655 مترًا ، يتجدد الصراع بين السائقين اللذين يحمل كل منهما أربعة ألقاب في بطولة العالم ، وربما تصب الترشيحات بشكل أكبر نسبيًا لصالح فيتل بعد أن تألق خلال الاختبارات التمهيدية للموسم على المضمار نفسه، علما بأنه لم يتوج بالسباق الإسباني سوى مرة واحدة سابقة كانت في 2011 .

ولا يرجح أن تقتصر المنافسة فقط على فيتل وهاميلتون، حيث يتطلع دانييل ريتشاردو وماكس فيرستابن، سائقا ريد بول، إلى تقديم عروض قوية واستعادة التوازن بعد اصطدامهما خلال سباق أذربيجان في باكو.ومع بداية المحطات الأوروبية لبطولة العالم، تجري الفرق في المعتاد الكثير من التحديثات ، وقد صرح فيرستابن بأن السباق الإسباني قد يشكل علامة فارقة وحاسمة للموسم.

وقال توتو فولف، رئيس فريق مرسيدس، إنه يتوقع "صراعًا ثلاثيًا قويًا في الفترة المتبقية من الموسم"، لكن ذلك لا ينفي تمتع الفريق بمعنويات وثقة هائلة، بعد أن حقق له هاميلتون الانتصار الأول في الموسم قبل أسبوعين، وقال هاميلتون "أعتقد أن تحدي رفع مستويات الأداء سيكون مهمًا، من أجل تقييم فعالية التطوير لكل فريق".

وفي الوقت الذي شق فيه هاميلتون طريقه نحو الفوز بسباق أذربيجان، عانى زميله الفنلندي فالتيري بوتاس من ثقب بإطار سيارته عندما كان في الصدارة، وهو ما يدفعه لاستعادة التوازن من خلال السباق الإسباني.ويخوض فريق فيراري، الذي هيمن على أول سباقين بالموسم من خلال فوز سائقه فيتل، سباق الغد بثقة وتفاؤل.

وصرح ماوريتسيو أريفابين، رئيس الفريق، قائلا "سيارتنا أثبتت قدرة عالية على التنافس في مختلف الحلبات".ويتطلع فيتل إلى تحقيق الانتصار رقم 50 في مسيرته عبر سباق الغد، ويسعى للانطلاق من المركز الأول للمرة الرابعة على التوالي، وهو ما سيحسم من خلال التجارب الرسمية التأهيلية المقررة اليوم السبت، كذلك يأمل الفنلندي كيمي رايكونن، زميل فيتل بفريق فيراري، إلى اعتلاء المنصة في برشلونة للمرة الثالثة في مسيرته ، وذلك عقب إحراز المركز الثاني في أذربيجان والثالث في كل من سباقي الصين وأستراليا.

 

 

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

فيتل وهاميلتون يتنافسان على الفوز ببطولة فورمولا 1 فيتل وهاميلتون يتنافسان على الفوز ببطولة فورمولا 1



نجوى كرم تتألق في إطلالات باللون الأحمر القوي

القاهرة ـ مصر اليوم

GMT 06:52 2017 الخميس ,09 تشرين الثاني / نوفمبر

نظام غذائي يقضي على التهاب المفاصل بأطعمة متوافرة

GMT 03:14 2021 الجمعة ,03 أيلول / سبتمبر

شيرين رضا تنتقد التبذير في جهاز العرائس

GMT 14:30 2021 الأحد ,04 إبريل / نيسان

"مايكروسوفت" تؤجل إعادة فتح مكاتبها بالكامل

GMT 05:07 2021 الجمعة ,29 كانون الثاني / يناير

دراسة جديدة تكشف عن كمية القهوة لحياة صحية مديدة

GMT 11:21 2021 الخميس ,28 كانون الثاني / يناير

وزيرة الصحة المصرية تؤكد حرص مصر على دعم لبنان ومساندته
 
Egypt-today

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon