توقيت القاهرة المحلي 08:01:45 آخر تحديث
  مصر اليوم -

صراع فيتيل وهاميلتون يجذب عشاق سباق "فورمولا 1"

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - صراع فيتيل وهاميلتون يجذب عشاق سباق فورمولا 1

صراع فيتيل وهاميلتون
القاهرة - محمد عبد الحميد

تعود "فورمولا "1 إلى ديارها الأصلية، بعد أربع جولات أقيمت في مناطق بعيدة، حيث استعادت بطولة العالم التوازن المطلوب بصراع ثنائي متقارب يلوح في الأفق بين "مرسيدس" حامل اللقب و"فيراري."

مع عودة الموسم الأوروبي لشكله المعروف في إسبانيا الأسبوع المقبل والتطور الذي شهدته الفرق على مستوى السرعة والتحديثات، يعود ثنائي المقدمة إلى مصنعيهما بعدما حقق كل منهما انتصارين، حيث يتفوق مرسيدس بنقطة واحدة في صدارة بطولة الصانعين بينما يبتعد سيباستيان فيتل سائق فيراري، الذي حقق انتصارين وأحرز المركز الثاني مرتين، في الصدارة بفارق 13 نقطة عن لويس هاميلتون سائق مرسيدس.

قال رئيس مرسيدس توتو فولف:"سيكون صراعًا متقاربًا جدًا، أكثر من أي وقت مضى"، متابعًا :"خرج علينا فيراري من فصل الشتاء بسيارة جيدة ويبدو أنها تناسب سيباستيان كثيرًا، ويتعين علينا تقديم أفضل عروض ممكنة".

وحتى الآن تناوب الفريقان على الفوز بالسباقات حيث فاز فيتل بالسباق الافتتاحي في أستراليا، بينما تفوق هاميلتون في الصين وفعلها فيتل مرة ثانية في البحرين وحقق فالتيري بوتاس أول انتصار له في مسيرته في سباق روسيا مع مرسيدس الذي انتقل له في يناير/ كانون الثاني.

في 2016 هيمن مرسيدس على السباقات وفاز بكل الجولات ما عدا في سباقين، وحقق مركز أول المنطلقين 20 مرة من 21 سباقًا، لكن فيراري العائد إلى التألق والذي خرج خالي الوفاض الموسم الماضي بدأ يثير الإعجاب في 2017، فيما كان احتلال فيتل لمركز أول المنطلقين في سوتشي الأول لفيراري منذ 2015.

لا يوجد أدنى شك الآن في أن أعرق فريق سيارات والأكثر تتويجًا بالألقاب في الرياضة بدأ يستفيق من غفوته، فالمنافسة القوية بين سائقي مرسيدس صبت في مصلحة فيتل، والذي سجل زميله الفنلندي كيمي رايكونن 49 نقطة مقابل 86 للسائق الألماني بينما تفصل عشر نقاط فقط بين هاميلتون وبوتاس.

ويأتي رد بول ثالثًا، لكنه يبتعد بفارق كبير حيث يحتل ماكس فرستابن ودانييلريتشاردو المركزين الخامس والسادس في الترتيب، لكنهما قد يعودان إلى دائرة المنافسة لو أتت التحديثات على المحرك وهيكل السيارة ثمارها كما يتمنى إلفريق.

وعلق فيتل الذي فاز بألقابه الأربعة في بطولة العالم مع الفريق قبل الانضمام الى فيراري بقوله "اعتقد أنه سيكون صراعًا متقاربًا بين مرسيدس وفيراري، وأتمنى أيضًا أن يجد رد بول السرعة المطلوبة"، مضيفًا :" هناك الكثير من الشائعات أنه فريق قوي، يعرفون كيف يصنعون سيارة سريعة واعتقد أنها مسألة وقت قبل أن يجدوا الحلول،  كلما نجحوا في ذلك زادت الإثارة والمنافسة".

وفاز فرستابن مع رد بول في اسبانيا العام الماضي وكان أول انتصار له في مسيرته بعدما اصطدم هاميلتون وزميله المعتزل حاليًا نيكو روزبرغ في اللفة الأولى، فيما أشار الرئيس غير التنفيذي لمرسيدس للصحافيين، نيكي لاودا، بقوله "الكل سيأتي إلى برشلونة وقد أدخل سلسلة من التحديثات على سيارته"، متابعًا "سيبدأ الموسم من جديد ومن سيملك التحديثات الأفضل والسيارة الأسرع قد يفوز، من يدري سنرى هذا الأمر في برشلونة".

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

صراع فيتيل وهاميلتون يجذب عشاق سباق فورمولا 1 صراع فيتيل وهاميلتون يجذب عشاق سباق فورمولا 1



نوال الزغبي تستعرض أناقتها بإطلالات ساحرة

بيروت ـ مصر اليوم

GMT 12:05 2019 الجمعة ,15 تشرين الثاني / نوفمبر

«تلايا الليل» تضيء مسرح المجمع الثقافي

GMT 09:21 2019 الأربعاء ,27 شباط / فبراير

طريقة إعداد وتحضيركيك الأكلير بالشوكولاتة

GMT 12:50 2019 الجمعة ,22 شباط / فبراير

إيمري يرفض التفريط في هدف سان جيرمان

GMT 10:35 2019 السبت ,05 كانون الثاني / يناير

ديكورات مطابخ عصرية باستخدام الخشب مع اللون الأسود

GMT 08:34 2018 الخميس ,29 تشرين الثاني / نوفمبر

اليابان تدرس استخدام "الثلج الناري" لحلّ أزمة الطاقة

GMT 16:21 2018 الخميس ,15 تشرين الثاني / نوفمبر

"فيفا" يؤكّد أن إجراءات التحقيق مع "تشيلسي" مازالت مُستمرة

GMT 09:44 2018 الأربعاء ,28 آذار/ مارس

"فولكس واغن" تجذب الأنظار بسيارتها "آرتون"

GMT 08:47 2018 الثلاثاء ,27 آذار/ مارس

"كيا سورينتو" ترفع شعار "التغييرات المتواضعة"
 
Egypt-today

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon