شملت اللوائح الجديدة منع رسم الوشم

الجّيش الأميركي يحظر بعض قصات الشّعر الشّعبيّة

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - الجّيش الأميركي يحظر بعض قصات الشّعر الشّعبيّة

الجّيش الأميركي يحظر بعض قصات الشّعر الشّعبيّة
واشنطن ـ رولا عيسى

كان موضوع النّساء السود وقصات الشّعر مجالاًً للنقاش لسنوات من قِبل أشخاص مثل مايا أنجيلو، الشاربتون وسالت إن بيبا، وأضيف الآن إلى تلك القّائمة وزير الدّفاع الأميركي، تشاك هيغل. فسن الجيش الأميركي قوانين جديدة تحظر العديد من قصات الشعر مثل التويست، ودريد لوكس، المجدول، والكورنروز، أي قصات الشعر التي تشتهر بها النساء السود.
  وطالبت 16 مرأة من كتلة النواب السود في الكونغرس هيغل، بإعادة النظر في تلك القوانين، بالنيابة عن 26,700 امرأة أميركية من أصل إفريقي، يخدمون فعلياً في الجيش، ويأتي ذلك في الوقت ذاته الذي يحظر الجيش في قوانين جديدة رسم الوشم على الوجه، والعنق، واليدين، والأصابع والزراعين لدى المجندين.
   وأشارت الممثلة عن حزب أوهايو الديمقراطي والمسئولة عن كتل السود مارسيا فادج، إلى أنها في آخر زيارة لها إلى القواعد العسكرية، تحدث لها العديد من الجنود أصحاب بشرة بيضاء وسمراء، قائلين إنهم يشعرون بأنهم سيطردون من الجيش، وقالت إن تلك اللوائح الجديدة أعلنت يوم 31 آذار/ مارس الماضي، وذلك كثف ذاك الشعور لديهم.
   وترى فادج أن تلك القوانين تعتبر بمثابة إهانة للناس الذين يعرضون حياتهم للخطر، والقول لهم بأن شعرهم أشعث وأن تلك الأنماط ليست مناسبة، وقالت "الآن هم يريدون تقليص عدد الجيش".
   وعلَّق الخبير العسكري في معهد لكسينغتون لورين طومسون، وهي منظمة بحثية، عن تلك القوانين قائلاً "في أوقات الحرب لابد أن يكون النهج أكثر بساطة، لأن هناك الكثير من الأمور على المحك، وهناك أشياء تبدو أكثر أهمية من كيفية تمشيط الشعر أو وجود وشم على ذراع المجند، لكن يمكن للجيش الصغير أن يصبح أكثر تعسفاً بقرض نظام صارم".
   وأثارت تلك القوانين غضب بعض من الجنود المنتشرين في العراق وأفغانستان، ووقَّع أثر من 17,000 شخص عريضة على الإنترنت الجمعة الماضية، وأرسلوها إلى البيت الأبيض بغية إلغاء قانون قصات الشعر.
  وما يثير قلق النساء السود بشأن لوائح الجيش الجديدة، هو كيفية تمشيط الشعر، وبخاصة أن شعورهن مجعدة جداً، ومن الصعب تقويمه كيميائياً، أو سحبه إلى الوراء في كعكة.
   وقال مسئولون في وزارة الدفاع أن هيغل يقدر مخاوف كتلة النواب السود بالكونغرس بشأن هذه المسألة، وأضاف المتحدث باسم البنتاغون الملازم، ناثان كريستنسن  "إننا نتوقع من الجيش أن يقدم رداً قريباً".
   وأفاد مسئولون في الجيش، بأن اللوائح الجديدة ببساطة توضح قائمة قصات الشعر المحظورة، وذلك كله يختزل ضرورة توحيد صفوف القوات، ولكن تلك التفسيرات لم تسكت النقاد.
   ولكن ما يفاجئ منتقدي تلك اللوائح، هو أن مسئولو الجيش يصرون على تطبيق القوانين الجديدة، التي من شأنها أن تُنهي خدمة مجموعة كبيرة من النساء السود في الجيش، ويشار إلى أن الجيش لم يدرج في قراره أية أسماء بعينها من بين النساء السود أو أتاح لهم التعليق حتى.

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

  مصر اليوم - الجّيش الأميركي يحظر بعض قصات الشّعر الشّعبيّة   مصر اليوم - الجّيش الأميركي يحظر بعض قصات الشّعر الشّعبيّة



  مصر اليوم -

ظهرت في ثوب أسود شفاف

إيما واتسون متوهجة خلال الدعاية لفيلمها الآخير

باريس ـ مارينا منصف
ظهرت الممثلة "إيما واتسون" يافعة ومتوهجة كزهرة الربيع  أثناء التقاط صور لها للترويج لأحدث أفلامها ""The Circle في فندق "لو بريستول" في باريس يوم الخميس. حيث تألقت بطلة الجميلة والوحش، البالغة 27 عاما، في ثوب أنيق، ينُم عن أسلوبها الفريد من نوعه، وأبرز الفستان قوامها الممشوق، وارتدت ثوبًا رائعًا بكشكشة من تصميم "لويس فويتون" مزين بتفاصيل رقيقة وأنيقة من أوراق شجر ذهبية. تميز الفستان شبه الشفاف بتنوره مكشكشة ونسقته  على نحو رائع مع قميص أبيض مشرق. ولتبرز قوامها ارتدت حذاءً أسود ذو كعب بأشرطة جذابة . وعن إكسسوارتها, فارتدت حقيبة يد بسلسلة أنيقة لإكمال طلتها. ورفعت شعرها عن وجهها في تسريحة شعر عالية لإبراز ملامح وجهها الجميلة. وتلعب الممثلة "إيما" دور الفتاة "ماي" في فيلم  The Circle ، وهي امرأة تحصل على وظيفة أحلامها في شركة كبيرة متخصصة في مجال التكنولوجيا تسمى الدائرة، ومن ثم تساعد في الكشف

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

  مصر اليوم - الجّيش الأميركي يحظر بعض قصات الشّعر الشّعبيّة   مصر اليوم - الجّيش الأميركي يحظر بعض قصات الشّعر الشّعبيّة



F
  مصر اليوم - صقلية تعدّ مكانًا ملهمًا لسكان أوروبا الشمالية

GMT 04:21 2017 الأحد ,25 حزيران / يونيو

صحافي يتبرع بجائزة مالية إلى أطفال قرية أردنية
  مصر اليوم - صحافي يتبرع بجائزة مالية إلى أطفال قرية أردنية
  مصر اليوم -
  مصر اليوم -

GMT 07:12 2017 السبت ,24 حزيران / يونيو

هوبسون يقدم زيوتًا طبيعة تساعد على تحسن الصحة

GMT 20:37 2017 السبت ,17 حزيران / يونيو

"نوكيا 3310" يصل إلى الأسواق العربية بسعر مفاجئ

GMT 07:13 2017 الأربعاء ,21 حزيران / يونيو

نعيمة كامل تقّدم أحدث العباءات الرمضانية في 2017
  مصر اليوم -
  مصر اليوم -
 
 Egypt Today Facebook,egypt today facebook,مصر اليوم الفيسبوك  Egypt Today Twitter,egypt today twitter,مصر اليوم تويتر Egypt Today Rss,egypt today rss,مصر اليوم الخلاصات  Egypt Today Youtube,egypt today youtube,مصر اليوم يوتيوب Egypt News Today,egypt news today,أخبار مصر اليوم
egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon