جائزة "إبداع 2014" تفتح أبواب التسجيل

معرض أبوظبي الدوليّ للمجوهرات والساعات 2014

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - معرض أبوظبي الدوليّ للمجوهرات والساعات 2014

معرض أبوظبي الدوليّ للمجوهرات
أبوظبي- مصر اليوم

تمّ اليوم الإعلان عن افتتاح باب التسجيل للمشاركة في جائزة إبداع 2014، أول مسابقة لتصميم المجوهرات مخصصة للمواطنين في الإمارات العربية المتّحدة، والتي تمّ إطلاقها في العام 2013 في إطار معرض أبوظبي الدولي للمجوهرات والساعات، علمًاأن المعرض بنسخته للعام 2014 سيُقام من 13 إلى 17 آذار/ مارس 2014، في مركز أبوظبي الوطني للمعارض.
وستعود مُصمِّمة المجوهرات المعروفة، ورائدة الأعمال الإماراتية، عزّة القبيسي، للمشاركة هذا العام أيضًا في إرشاد وتوجيه المصمّمين المحليين الواعدين والمشاركين في المسابقة.
وتُمنح خلال المسابقة جوائز قيّمة عدّة لدعم نمو وارتقاء قطاع تصميم المجوهرات الإماراتي، والترويج في الوقت ذاته لمنتوجات المجوهرات من الدولة أمام المشترين على الصعيدين الوطني والدولي.
وتهدف جائزة إبداع، الجائزة المفتوحة أمام المصممين والفنانين الناشئين والطلاب من كافة جامعات الدولة، إلى تكريم أكثر المشاركات إبداعًا وإلهامًا، وتشمل الجائزة على 3 فئات هي: المجوهرات النهارية والمجوهرات غير الرسمية، والمجوهرات المسائية، والمقاربة العصرية للمجوهرات التقليدية. ويُذكر أن الفئة الأولى مفتوحة أمام المقيمين في الدولة أيضاً.
وفي إمكان الراغبين في المشاركة الاطلاع على معايير القبول وتفاصيل المشاركة على الموقع الإلكتروني للمسابقة: www.jws.ae، وتنزيل طلب الاستمارة واستكماله، قبل تاريخ 20 فبراير 2014.
وفي هذا السياق أكَّدَت عزّة القبيسي: "تهدف مسابقة جائزة إبداع لتشجيع مصممي وفناني ابتكار المجوهرات من الدولة للنهوض بإمكاناتهم وحفز مخيلتهم، وهي تمثّل فرصة هامة ومنصة مثالية لهم كي يستعرضوا أعمالهم، في ذات المكان الذي تستعرض فيه أشهر العلامات التجارية من المنطقة في مجال المجوهرات أبرز قطعها ومنتجاتها، والأهم من هذا أن تركيزنا ينصبّ على المصممين الذي يستمدّون الإلهام من التقاليد الثقافية الموروثة والعريقة للإمارات العربية المتّحدة، وتقديم المساعدة لهم في الارتقاء بتصاميم المجوهرات المحلية وحفزها كي تجد طريقها نحو العالمية".
وأسهمت الدورة الافتتاحية من المسابقة في استكشاف وتسليط الضوء على التصاميم العصرية والمواهب الوطنية في المجوهرات والمصوغات الذهبية، وصقل هذه المواهب واستعراض ابتكاراتها. وتمّ تكريم 3 مصممات إماراتيات شابات و تم منحهن  جوائز المرتبة الأولى لكل فئة من المسابقة، وهن: آمنة البلوشي (المجوهرات النهائية)، وأسماء عبدالله (المجوهرات المسائية)، وظبية المنصوري (المقاربة العصرية)، وحصلت كل فائزة على جائزة وشهادة قدّمها لها سعادة ابراهيم المحمود، رئيس مجموعة أبوظبي للذهب؛ وأعضاء لجنة التحكيم.
وأوضحت القبيسي قائلة: "لقد مثّلت الدورة الأولى من المسابقة رحلة مشوّقة، بدءاً من اختيار المشاركات ووصولاً إلى مرحلة التقييم. واستنادًا إلى ما حققته المسابقة من نجاح وما لاقته من استحسان، فقد حرصت على أن أشارك في دورتها للعام 2014".
من جانبها أعلنت مديرة المعرض الدولي للمجوهرات والساعات في "ريد للمعارض" رايا دندل: "لقد حققت الدورة الافتتاحية من المسابقة ما وضعناه لها من أهداف، حيث إنها سلّطت الضوء على مواهب مصممي المجوهرات في الدولة، وقدّمت لهم التشجيع لعرض مهاراتهم الفنية أمام العالم بأسره، وفي هذا العام أيضًا، نبذل قصارى الجهد كي نستقطب مصممي المجوهرات ونعزز من إمكاناتهم ونروّج لأعمالهم التي تعكس المفاهيم التصميمية المعاصرة والفريدة التي طبّقوها".
وسيعمل أعضاء لجنة التحكيم على انتقاء 3 مرشحين نهائيين عن كل فئة، وذلك خلال المرحلة الأولى من عملية التقييم. وفي المرحلة النهائية سيُطلب من المرشحين الثلاثة تقديم تصاميمهم كرسومات على ورق وكأشكال تقريبية لعملية تصويت نهائية، من أجل اختيار أفضل 3 تصاميم منها. وسيتم تقييم المشاركات استنادًا إلى الابتكار والإبداع، والجوانب الجمالية، والحرفية والبراعة، وقابلية ارتداء القطع وتسويقها، وصلة موضوع القطعة مع الواقع العملي. وسيتمّ تكريم الفائزين في حفل راقٍ لتوزيع الجوائز يُقام في 15 آذار/ مارس خلال أيام المعرض.
ويُتوقّع أن يشارك في المعرض هذا العام 150 جهة عارضة من 20 دولة، تشمل: إيطاليا والبرازيل وسنغافورة والصين واليابان وتركيا والمملكة المتّحدة والولايات المتّحدة، لتستعرض أبرز وأحدث منتجاتها.
 

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

  مصر اليوم - معرض أبوظبي الدوليّ للمجوهرات والساعات 2014   مصر اليوم - معرض أبوظبي الدوليّ للمجوهرات والساعات 2014



  مصر اليوم -

رغم تراجع إيرادات فيلمها الجديد "فاليريان ومدينة الألف كوكب"

كارا ديليفين تسرق أنظار الجمهور بإطلالتها الكلاسيكية

لندن ـ ماريا طبراني
رغم تراجع إيرادات فيلمها الجديد "فاليريان ومدينة الألف كوكب" أمام الفيلم الحربي "دونكيرك" في شباك التذاكر في الولايات المتحدة  بعد 5 أيام من إطلاق الفيلمين في السينمات، إلا أن كارا ديليفين توقفت عن الشعور بخيبة الآمال وخطفت أنظار الحضور وعدسات المصورين، بإطلالتها الكلاسيكية المميزة والمثيرة في فندق لنغام في العاصمة البريطانية لندن، أمس الإثنين. وارتدت "كارا" البريطانية، البالغة من العمر 24 عامًا، والمعروفة بحبها للأزياء ذات الطابع الشبابي الصبياني، سترة كلاسيكية من اللون الرمادي، مع أخرى كبيرة الحجم بطول ثلاثة أرباع ومزينة بخطوط سوداء، وأشارت مجلة "فوغ" للأزياء، إلى عدم التناسق بين السترة الطويلة الواسعة نوعًا ما ، مع السروال الذي يبرز ساقيها نحيلتين.  وأضافت كارا بعض الخواتم المميزة، وانتعلت حذائًا يغطي القدم بكعب عالٍ، باللون الأسود ليضيف إليها المزيد من الطول والأناقة، ووضعت المكياج الجذاب الرقيق مع ظل ذهبي للعيون وخط من اللون الأسود لتبدو أكثر جاذبية

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

  مصر اليوم - معرض أبوظبي الدوليّ للمجوهرات والساعات 2014   مصر اليوم - معرض أبوظبي الدوليّ للمجوهرات والساعات 2014



F

GMT 09:15 2017 الثلاثاء ,25 تموز / يوليو

"هولبوكس" وجهة مثالية للاستمتاع بجمال الطبيعة
  مصر اليوم - هولبوكس وجهة مثالية للاستمتاع بجمال الطبيعة
  مصر اليوم -
  مصر اليوم -
  مصر اليوم -
  مصر اليوم -
 
 Egypt Today Facebook,egypt today facebook,مصر اليوم الفيسبوك  Egypt Today Twitter,egypt today twitter,مصر اليوم تويتر Egypt Today Rss,egypt today rss,مصر اليوم الخلاصات  Egypt Today Youtube,egypt today youtube,مصر اليوم يوتيوب Egypt News Today,egypt news today,أخبار مصر اليوم
egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon