توقيت القاهرة المحلي 03:53:02 آخر تحديث
  مصر اليوم -

جائزة "إبداع 2014" تفتح أبواب التسجيل

معرض أبوظبي الدوليّ للمجوهرات والساعات 2014

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - معرض أبوظبي الدوليّ للمجوهرات والساعات 2014

معرض أبوظبي الدوليّ للمجوهرات
أبوظبي- مصر اليوم

تمّ اليوم الإعلان عن افتتاح باب التسجيل للمشاركة في جائزة إبداع 2014، أول مسابقة لتصميم المجوهرات مخصصة للمواطنين في الإمارات العربية المتّحدة، والتي تمّ إطلاقها في العام 2013 في إطار معرض أبوظبي الدولي للمجوهرات والساعات، علمًاأن المعرض بنسخته للعام 2014 سيُقام من 13 إلى 17 آذار/ مارس 2014، في مركز أبوظبي الوطني للمعارض.
وستعود مُصمِّمة المجوهرات المعروفة، ورائدة الأعمال الإماراتية، عزّة القبيسي، للمشاركة هذا العام أيضًا في إرشاد وتوجيه المصمّمين المحليين الواعدين والمشاركين في المسابقة.
وتُمنح خلال المسابقة جوائز قيّمة عدّة لدعم نمو وارتقاء قطاع تصميم المجوهرات الإماراتي، والترويج في الوقت ذاته لمنتوجات المجوهرات من الدولة أمام المشترين على الصعيدين الوطني والدولي.
وتهدف جائزة إبداع، الجائزة المفتوحة أمام المصممين والفنانين الناشئين والطلاب من كافة جامعات الدولة، إلى تكريم أكثر المشاركات إبداعًا وإلهامًا، وتشمل الجائزة على 3 فئات هي: المجوهرات النهارية والمجوهرات غير الرسمية، والمجوهرات المسائية، والمقاربة العصرية للمجوهرات التقليدية. ويُذكر أن الفئة الأولى مفتوحة أمام المقيمين في الدولة أيضاً.
وفي إمكان الراغبين في المشاركة الاطلاع على معايير القبول وتفاصيل المشاركة على الموقع الإلكتروني للمسابقة: www.jws.ae، وتنزيل طلب الاستمارة واستكماله، قبل تاريخ 20 فبراير 2014.
وفي هذا السياق أكَّدَت عزّة القبيسي: "تهدف مسابقة جائزة إبداع لتشجيع مصممي وفناني ابتكار المجوهرات من الدولة للنهوض بإمكاناتهم وحفز مخيلتهم، وهي تمثّل فرصة هامة ومنصة مثالية لهم كي يستعرضوا أعمالهم، في ذات المكان الذي تستعرض فيه أشهر العلامات التجارية من المنطقة في مجال المجوهرات أبرز قطعها ومنتجاتها، والأهم من هذا أن تركيزنا ينصبّ على المصممين الذي يستمدّون الإلهام من التقاليد الثقافية الموروثة والعريقة للإمارات العربية المتّحدة، وتقديم المساعدة لهم في الارتقاء بتصاميم المجوهرات المحلية وحفزها كي تجد طريقها نحو العالمية".
وأسهمت الدورة الافتتاحية من المسابقة في استكشاف وتسليط الضوء على التصاميم العصرية والمواهب الوطنية في المجوهرات والمصوغات الذهبية، وصقل هذه المواهب واستعراض ابتكاراتها. وتمّ تكريم 3 مصممات إماراتيات شابات و تم منحهن  جوائز المرتبة الأولى لكل فئة من المسابقة، وهن: آمنة البلوشي (المجوهرات النهائية)، وأسماء عبدالله (المجوهرات المسائية)، وظبية المنصوري (المقاربة العصرية)، وحصلت كل فائزة على جائزة وشهادة قدّمها لها سعادة ابراهيم المحمود، رئيس مجموعة أبوظبي للذهب؛ وأعضاء لجنة التحكيم.
وأوضحت القبيسي قائلة: "لقد مثّلت الدورة الأولى من المسابقة رحلة مشوّقة، بدءاً من اختيار المشاركات ووصولاً إلى مرحلة التقييم. واستنادًا إلى ما حققته المسابقة من نجاح وما لاقته من استحسان، فقد حرصت على أن أشارك في دورتها للعام 2014".
من جانبها أعلنت مديرة المعرض الدولي للمجوهرات والساعات في "ريد للمعارض" رايا دندل: "لقد حققت الدورة الافتتاحية من المسابقة ما وضعناه لها من أهداف، حيث إنها سلّطت الضوء على مواهب مصممي المجوهرات في الدولة، وقدّمت لهم التشجيع لعرض مهاراتهم الفنية أمام العالم بأسره، وفي هذا العام أيضًا، نبذل قصارى الجهد كي نستقطب مصممي المجوهرات ونعزز من إمكاناتهم ونروّج لأعمالهم التي تعكس المفاهيم التصميمية المعاصرة والفريدة التي طبّقوها".
وسيعمل أعضاء لجنة التحكيم على انتقاء 3 مرشحين نهائيين عن كل فئة، وذلك خلال المرحلة الأولى من عملية التقييم. وفي المرحلة النهائية سيُطلب من المرشحين الثلاثة تقديم تصاميمهم كرسومات على ورق وكأشكال تقريبية لعملية تصويت نهائية، من أجل اختيار أفضل 3 تصاميم منها. وسيتم تقييم المشاركات استنادًا إلى الابتكار والإبداع، والجوانب الجمالية، والحرفية والبراعة، وقابلية ارتداء القطع وتسويقها، وصلة موضوع القطعة مع الواقع العملي. وسيتمّ تكريم الفائزين في حفل راقٍ لتوزيع الجوائز يُقام في 15 آذار/ مارس خلال أيام المعرض.
ويُتوقّع أن يشارك في المعرض هذا العام 150 جهة عارضة من 20 دولة، تشمل: إيطاليا والبرازيل وسنغافورة والصين واليابان وتركيا والمملكة المتّحدة والولايات المتّحدة، لتستعرض أبرز وأحدث منتجاتها.
 

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

معرض أبوظبي الدوليّ للمجوهرات والساعات 2014 معرض أبوظبي الدوليّ للمجوهرات والساعات 2014



نجوى كرم تتألق في إطلالات باللون الأحمر القوي

القاهرة ـ مصر اليوم

GMT 06:52 2017 الخميس ,09 تشرين الثاني / نوفمبر

نظام غذائي يقضي على التهاب المفاصل بأطعمة متوافرة

GMT 03:14 2021 الجمعة ,03 أيلول / سبتمبر

شيرين رضا تنتقد التبذير في جهاز العرائس

GMT 14:30 2021 الأحد ,04 إبريل / نيسان

"مايكروسوفت" تؤجل إعادة فتح مكاتبها بالكامل
 
Egypt-today

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon