توقيت القاهرة المحلي 13:45:54 آخر تحديث
  مصر اليوم -

عاجل نصائح لمنع تقشف الجلد وتشققه فى الشتاء

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - عاجل نصائح لمنع تقشف الجلد وتشققه فى الشتاء

تقشف الجلد وتشققه
القاهرة - مصر اليوم

ذكر موقع " prevention " الطبى أن انخفاض درجات الحرارة فى الشتاء ، والبيئة الجافة وعدم وجود الرطوبة يسمح للأيدى بتشقق الشفاه والساقين والقدمين، وهذا الطقس فى فصل الشتاء يتطلب نظاما خاصا للعناية بالبشرة ، حتى تعود  بشرة متوهجة ونضرة.

وأضاف الموقع أن هناك نصائح لابد من اتباعها لمنع تشقق الجلد فى الشتاء ومنها
1 الترطيب

الترطيب هو جزء أساسى من نظامنا الجلد، ويرتفع مع الطقس الجاف ، ولابد من اختيار نوع خاص بنوع البشرة ويتم وضعه على الجلد فى غضون بضع دقائق من الاستحمام .

2 الفازلين وبلسم الشفاه

الفازلين من أكثر المواد الفعالة فى علاج جفاف الأقدام والركبتين فى فصل الشتاء ، ولابد من وضعه على الأقل مرتين يوميا ، كما لابد من استخدام بلسم الشفاه المناسب لإزالة تشقق وتقشف الشفاه .

3  الحفاظ على كريم اليد فى الحقيبة 

الاحتفاظ بكريم اليد فى الحقيبة يساعد على الحفاظ على يدين ناعمة وغير جافة خلال موسم الشتاء ، ومنها ما يستخدم فى صورة محلول أو كريم وفقا لطبيعة كل بشرة.

4 الابتعاد عن الماء الساخن فى الاستحمام

الاستحمام فى درجات حرارة ساخنة يميل إلى تجفيف البشرة ، حيث إن الماء الساخن يزيل الزيوت الطبيعية من الجلد، ويجعلها أكثر جفافا .

5  استخدام فرشاة الشفاه لإزالة تشقق الجلد .

لابد من استخدام فرشاة الشفاه لإزالة الجلد الزائد من التشقق ، حيث تساهم مع بلسم الشفاه فى إزالة الجلد الزائد وعودة الشفاه إلى طبيعتها .

نصائح للقضاء على تشقق الجلد أثناء الحمل
وأضح الموقع أن الشائع للأمهات أن يكون الجلد جاف خلال فصل الشتاء وأثناء فترة الحمل، حيث لا يستطيع الجلد تحمل انخفاض درجات الحرارة خاصة مع تغيرات هرمون البشرة فى فقدان مرونته ورطوبته، حيث يمتد ويضيق لاستيعاب تمدد البطن بالإضافة إلى البرودة الشديدة من الطقس .

وأضاف، أن تقشف الجلد عند الأم الحامل من الممكن أن يظهر فى صورة  قشور الجلد ، الحكة ، احمرار وأعراض أخرى كلما انخفضت درجات الحرارة .

العلاجات الطبيعية لعلاج تشقق جلد الحامل فى الشتاء 
 
1 استخدام الزيوت المرطبة

 زيت الزيتون وزيت الجوجوبا توفر رطوبة شديدة للجلد ومليئة بمضادات الأكسدة، خاصة وأن زيت الجوجوبا هو آمن لتطبيقه على بشرتك وتحتاج فقط لبضع قطرات للفرك على البشرة .  

2 الابتعاد عن غسل الجسم بالصابون الذي يحتوى على الكحول القاسى

وبدلا من الصابون من الممكن خلط جزء واحد من خل التفاح مع المياه يساعد فى استعادة مستويات درجة الحموضة للبشرة وتخفيف جفافها.

3 استخدام خليط زيت جوز الهند المرطب والعسل الخام

استخدام الزيوت الأساسية من زيت جوز الهند والعسل الخام ، أثناء الحمل آمنة مثل الحمضيات ، وهو ما يجعل بشرة الأم أكثر سلاسة من أى وقت مضى.

4 استخدام الزبادى على الجلد

الزبادى غني بحمض اللبنيك والبروتين وهو ما يساعد على إزالة السموم وترطيب البشرة ،  كما أنها تساعد على إزالة خلايا الجلد الميتة، وتشديد المسام، وتجعل المرأة الحامل تبدو أصغر سنا عن طريق الحد من ظهور الخطوط الدقيقة.

5 تدليك طبقة رقيقة من اللبن العادى على الجلد

حمامات الحليب هى الحل القائم لتهدئة الجلد الجاف، حيث أن استخدام حامض اللبنيك الطبيعي في الحليب يساعد فى القضاء على خلايا الجلد الميت .

6 استخدام المياة الدافئة فقط
 
تقترح جمعية الحمل الأمريكية بقوة أن مياه الحمام يجب أن تكون دافئة بدلا من الساخنة، أثناء فترة الحمل  ، ويكون الحد الأقصى من وقتهم فى الحمام  10 دقائق فقط أو أقل.
 

6 نصائح للعناية بالبشرة للسيدات كبار السن فى الشتاء  
 
1 البقاء بعيدا عن الشمس فى وقت الذروة

ضرر الشمس هى واحدة من الأسباب الرئيسية للتجاعيد وجفاف الجلد حتى فى الشتاء ، والكثير من الأضرار الناجمة عن الشمس لا تصبح واضحة تماما على مدى سنوات ، ولكنها تظهر عند التقدم فى العمر  ولابد من التقليل من التعرض لها لمنع الإصابة بسرطان الجلد.


2 غسيل الوجه قبل النوم بالماء فقط بعيدا عن الصابون

الجلد الجاف هو واحد من أكثر التحديات شيوعا للنساء ، لأن الجلد يميل إلى أن تصبح أكثر جفافا ونحن نفقد الغدد النفطية مع انخفاض درجات الحرارة ، ومن أفضل الطرق للحد من جفاف الجلد هو غسل الوجه كل ليلة قبل النوم ، ولكن مع عدم استخدام الصابون.

 
3 التوقف عن التدخين

وبصرف النظر عن جميع الفوائد الصحية الأخرى للتخلى عن التدخين، إذا كانت المرأة مدخنة، سيكون لديها المزيد من التجاعيد مع دخول فصل الشتاء مقارنة بغيرها من الآخرين فى نفس العمر الذين لا يدخنون.


4 عدم التواجد فترة طويلة فى حوض الاستحمام

يمكن أن يكون الحمام الساخن وسيلة رائعة للاسترخاء، ولكن إذا كنت تنفق وقتا طويلا في حوض الاستحمام فى الشتاء سيتسبب فى جفاف الجلد وتجاعيده ، ولابد من تقليل التعرض للمياة بالإضافة إلى استخدام بعض الزيوت التى تعمل كمرطب للجسم عند الخروج من الحمام .

5 استخدام المنتجات الطبيعية
العديد من منتجات العناية بالبشرة تحتوى على مواد كيميائية وتسبب تلف للبشرة ، ولابد من استخدام المنتجات الطبيعية فى الشتاء ومنها ، زيت جوز الهند أو زيت الزيتون ، وهى نفس المكونات التى يمكن أن تكون صحية فى المطبخ .

6_ نصائح لمنح البشرة التغذية التى تحتاج إليها
لابد من العناية يالجلد فى الشتاء من خلال تناول نظام غذائى متوازن مع الكثير من الخضار، وهناك العديد من الأطعمة المحددة التي يمكن أن تساعدك على تحقيق نضارة الجلد بشكل طبيعى ، ومنها الشوكولاته الداكنة ، الكاكاو ، زيت جوز الهند ، والفلفل الأحمر.

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

عاجل نصائح لمنع تقشف الجلد وتشققه فى الشتاء عاجل نصائح لمنع تقشف الجلد وتشققه فى الشتاء



GMT 08:26 2024 الجمعة ,19 إبريل / نيسان

تحطم طائرة في إحدى أقاليم جنوب روسيا

بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة ـ مصر اليوم

GMT 03:24 2018 الثلاثاء ,11 أيلول / سبتمبر

"الثعابين" تُثير الرعب من جديد في البحيرة

GMT 22:38 2020 الإثنين ,19 تشرين الأول / أكتوبر

نادي سموحة يتعاقد مع محمود البدري في صفقة انتقال حر
 
Egypt-today

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon