داعش يحول أمواله إلى دول أجنبيه وأوروبية بعد شعوره بقرب هزيمته

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - داعش يحول أمواله إلى دول أجنبيه وأوروبية بعد شعوره بقرب هزيمته

داعش يحول أمواله إلى دول أجنبيه وأوروبية بعد شعوره بقرب هزيمته
واشنطن - مصر اليوم

كشف دميترى فيوكتيستوف، نائب رئيس قسم التحديات والتهديدات الجديدة بالخارجية الروسية عن أن تنظيم داعش بدأ بتحويل أمواله من الأراضى الخاضعة له إلى دول أجنبية، متوقعا هزيمته الوشيكة.

وأوضح فيوكتيستوف، خلال مؤتمر صحفى أجراه أمس الثلاثاء فى روما: "فى السابق، تحدثنا عن أن داعش يراكم الأموال فى الأراضى الخاضعة له، لكن الآن، يبدأ التنظيم، الذى على ما يبدو يشعر بهزيمته المؤكدة الوشيكة وفقدان جميع الأراضى التى قد استولى عليها، يبدأ بتحويل الأموال فى اتجاه عكسى، أى إلى دول أجنبية، بما فيها أوروبية".

وتابع: "من الواضح، أن تلك الأموال ستصرف على دعم خلايا داعش هناك وتنفيذ عمليات إرهابية فى تلك الدول".

وشدد فيوكتيستوف على أن التدمير المادى لبنى "داعش" التحتية يمثل أحد الوسائل الأكثر فعالية لمكافحة تمويل نشاط هذا التنظيم، إذ أن هذا النهج هو الذى سمح بقطع الإيرادات التى كانت تحصل عليها "داعش" من تجارة المنتجات النفطية.

وتشير تقديرات مختلفة إلى أن الإرهابيين الدواعش فقدوا قرابة 90% من الأبار النفطية التى كانوا يسيطرون عليها سابقا، غير أن تلك التجارة لم تتوقف بالكامل، ما يعنى أن أطرافا معينة لاتزال تشترى النفط منهم، بحسب فيوكتيستوف.

ولا يزال التنظيم يسيطر على حقلى التنك والعمر النفطيين الواقعين فى ريف دير الزور الشرقى، واللذين ينتجان ما لا يقل عن 25 ألف برميل نفط يوميا.

وأشار دميترى فيوكتيستوف إلى نشوء اتجاهات جديدة فى مجال تمويل "داعش"، وهو ما يدل عليه فرض عملته بصورة صارمة على جميع الأراضى الخاضعة للتنظيم.

وقال: "فى واقع الأمر، أعلن التنظيم الارهابى الدنانير الذهبية والدراهم الفضية والنقود النحاسية كعملته الوحيدة المسموح بها فى التداول العام على الأراضى المسيطرة عليها".

وقد وصل دميترى فيوكتيستوف، نائب رئيس قسم التحديات والتهديدات الجديدة التابع للخارجية الروسية إلى العاصمة الإيطالية روما للمشاركة فى اجتماع لفريق وضع التدابير المالية لمكافحة غسل الأموال "أف ايه تى اف".

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

  مصر اليوم - داعش يحول أمواله إلى دول أجنبيه وأوروبية بعد شعوره بقرب هزيمته   مصر اليوم - داعش يحول أمواله إلى دول أجنبيه وأوروبية بعد شعوره بقرب هزيمته



GMT 09:19 2017 الأربعاء ,20 أيلول / سبتمبر

الاحتلال يشدد إجراءاته العسكرية في القدس

GMT 09:08 2017 الأربعاء ,20 أيلول / سبتمبر

عباس يهنئ رئيس جمهورية كيب فيرد بالعيد الوطني

GMT 09:06 2017 الأربعاء ,20 أيلول / سبتمبر

الاحتلال يعرقل دخول المصلين والطلبة إلى الأقصى

GMT 09:05 2017 الأربعاء ,20 أيلول / سبتمبر

محمود عباس يجتمع مع الأمين العام للأمم المتحدة

GMT 09:02 2017 الأربعاء ,20 أيلول / سبتمبر

مقتل مواطن في حادث سير وسط القطاع

GMT 09:00 2017 الأربعاء ,20 أيلول / سبتمبر

الاحتلال الإسرائيلي يفرج عن اللواء النتشة

GMT 08:59 2017 الأربعاء ,20 أيلول / سبتمبر

الاحتلال ينصب أبراجاً للمراقبة في "باب العامود"

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

  مصر اليوم - داعش يحول أمواله إلى دول أجنبيه وأوروبية بعد شعوره بقرب هزيمته   مصر اليوم - داعش يحول أمواله إلى دول أجنبيه وأوروبية بعد شعوره بقرب هزيمته



ظهرت في إطلالتين مثيرتين

بالدوين تخطف الأنظار خلال أسبوع الموضة في لندن

لندن - كاتيا حداد
ظهرت عارضة الأزياء هايلي بالدوين، في إطلالة مثيرة خلال عرض المصمم الشهير جوليان ماكدونالد Julien Macdonald، على منصة أسبوع الموضة في لندن، حيث سيطرت الجرأة على مجموعته الجديدة لربيع وصيف 2018، وتميّتز التصاميم بالطابع العصري الجريء والمثير. خطفت بالدوين البالغة 20 عامًا من العمر، أنظار الحضور وعدسات المصورين، في إطلالتين جريئتين، حيث ارتدت في الإطلالة الأولى فستانًا عاريًا وقصيرًا من اللون الأسود كشف عن ساقيها الطويلتان ومنطقة الخصر، ومحيط منطقة الصدر، وكان الفستان أشبه بالبيكيني ومزود بأشرطة متقاطعة فقط عند الخصر، أما إطلالتها الثانية، فقد ظهرت على المنصة في فستان مثير، بأكمام طويلة، يشبه شبكة الصيد. ووضعت ابنة الممثل الشهير ستيفن بالدوين والمولودة في ولاية أريزونا، المكياج السموكي للعيون،  بينما كان شعرها منسدلًا بطبيعته على ظهرها بطريقة مستقيمة، وكانت ملكة الجمال بالدوين واجهة مثيرة خلال أسابيع الموضة في الخريف، خاصة ليلة الجمعة الماضية، حيث كانت مركز الاهتمام في

GMT 06:10 2017 الأربعاء ,20 أيلول / سبتمبر

انتشار الأفكار الحديثة خلال أسبوع الموضة في لندن
  مصر اليوم - انتشار الأفكار الحديثة خلال أسبوع الموضة في لندن

GMT 09:09 2017 الثلاثاء ,19 أيلول / سبتمبر

"Peak District" أوّل حديقة في بريطانيا في كتاب
  مصر اليوم - Peak District أوّل حديقة في بريطانيا في كتاب

GMT 08:20 2017 الأربعاء ,20 أيلول / سبتمبر

منزل "تيهاما 1" يخطف أنظار محبي الأشجار والطبيعة
  مصر اليوم - منزل تيهاما 1 يخطف أنظار محبي الأشجار والطبيعة

GMT 08:02 2017 الأربعاء ,20 أيلول / سبتمبر

معلقة في "فوكس نيوز" ترفع دعوى قضائية ضد القناة
  مصر اليوم - معلقة في فوكس نيوز ترفع دعوى قضائية ضد القناة
 
 Egypt Today Facebook,egypt today facebook,مصر اليوم الفيسبوك  Egypt Today Twitter,egypt today twitter,مصر اليوم تويتر Egypt Today Rss,egypt today rss,مصر اليوم الخلاصات  Egypt Today Youtube,egypt today youtube,مصر اليوم يوتيوب Egypt News Today,egypt news today,أخبار مصر اليوم
egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon