توقيت القاهرة المحلي 07:15:46 آخر تحديث
  مصر اليوم -

​بيَّن لـ"مصر اليوم" أنّ النواب خصّصوا جزءًا مِن رواتبهم لتنمية سيناء

كمال عامر يُؤكِّد أنّ "الفساد" أحد أبرز التحديات أمام السيسي في فترته الرئاسية الثانية

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - كمال عامر يُؤكِّد أنّ الفساد أحد أبرز التحديات أمام السيسي في فترته الرئاسية الثانية

كمال عامر
القاهرة- أحمد عبدالله

كشف كمال عامر، رئيس لجنة الدفاع والأمن القومي في البرلمان، أن "الفساد" أحد أبرز التحديات أمام الرئيس عبدالفتاح السيسي في فترته الرئاسية الثانية.

وأوضح كمال عامر، خلال تصريح خاصّ له إلى "مصر اليوم"، دور النواب في المعارك العسكرية الدائرة في سيناء ضد الإرهاب، مشيرا إلى أدوار حكومية مطلوب تنشيطها لحل أزمات مجتمعية ملحّة.

وقال النائب إن لا أحد ينكر وجود فساد متغلغل في مؤسسات الدولة المختلفة، وأن هذا المرض الخبيث مستشرٍ في الكثير من القطاعات ليس من اليوم، وإنما من فترارت وعهود كاملة سابقة، وأن الملاحظ الآن هو تصميم واضح وعزيمة قوية من القيادة السياسية الحالية لاستئصال الفساد من جذورة، وهناك تكليفات مستمرة للأجهزة الرقابية بالدخول في أكثر الحالات نشاطا من أجل الضرب على رؤوس الفساد.

وتابع أن "البرلمان يراقب عن كثب كل حالة يتم الإيقاع بها في الفساد، لدراسة الأجواء والمعطيات المحيطة بهذه المواقع في الدولة، وأنه خلال الفترة الماضية تم رصد 15 حالة تدخل رقابي ضد كبار المسؤولين والمحافظين ومساعدي الوزراء، في الكثير من القطاعات سواء البنوك أو المحليات والوزارات والقطاعات التي لا يتخيل أحد أنه قد يمتد إليها فساد، كما أن النواب سبق وقاموا خلال دور الانعقاد الماضي بتشكيل لجنة تقصي حقائق غير مسبوقة ضد فساد القمح، انتهت في الأخير إلى إبعاد الوزير السابق خالد حنفي".

وقال عامر إن اللجنة حرصت قدر الإمكان على المساواة بين كل شرائح المجتمع في المزايا التي ألحت عليها، كالمعاشات للمدنيين والعسكريين 15%، وإن الجميع محل اعتبار البرلمان عموما واللجنة بخاصة لمنحهم مزايا نسبية يستطيعيون التغلب بها على أي صعوبات معيشية قد تواجههم، وفي هذا الصدد كانت لها تشريعات أيضا وتدخلات فائقة الأهمية لتسريع وتيرة العدالة وإنصاف المواطنين سريعا، في قوانين كان أبرزها الإجراءات الجنائية.

واستطرد أن اللجنة تتابع بشكل لحظي كل التطورات الواقعة على جبهات القتال مع الإرهاب الأسود، وأن نوابها سبق وأبدوا استعدادا كاملا للذهاب رأسا إلى بؤر الصراع في سيناء وغيرها، لتقديم الدعم المادي والمعنوي للجنود والأهالي للانتصار في حرب يشهد العالم كله بأن مصر تخوضها بكل قوة، وسبق منذ شهور وقام نواب لجنة الدفاع بتخصيص جزء من رواتبهم لتنمية سيناء والسعي الدائم إلى دعم الدولة على المستويين الشعبي والعسكري.

وبسؤاله عن مطالب النواب من الرئيس عبدالفتاح السيسي بعد نجاحه وبدء ولاية رئاسية ثانية، قال إن مطالب النواب تعدّ انعكاسا للشارع واحتياجاته، وأن أهم ما يجب الدفع به في هذا الصدد هو تثمين تدشين المشروعات القومية، والتي تظهر دراساتها نفع أكيد ومكاسب مضمونة للناس، سواء على مستوى تشغيلهم أو إيواءهم أو توفير الأرباح والعوائد المادية لهم، وأن تلك المشروعات لا يستثنى منها بل يأتي في مقدمتها "التعليم والصحة"، تجب مواصلة بلورة رؤية قومية تتيح إحداث تغيير ملموس في تلك القطاعات، فأكثر مايتعرض له النواب من أسئلة بالشارع، متعلقة بصحة وتعليم أبنائهم، مبديا تفاؤل بأن يتمكن الرئيس السيسي من تغيير وجه تلك القطاعات خلال السنوات المقبلة.

وأضاف عامر أن قضايا أخرى تشكل تحديات أمام الرئيس وكان للنواب باع فيها من خلال مناقشات وقرارات وثيقة الصلة بها على مدار الشهور الماضية، وهي قضايا البطالة وضرورة التوصل إلى حلول للقضاء عليها أو تحجيمها مرحليا، بالإضافة إلى الزيادة السكانية التي تلتهم موارد الدولة، ووجوب تفعيل أدوار وزارة الصحة والسكان وغيرهم من الجهات المعنية بتوعية المواطنين وإيجاد حلول لتلك المشكلة، بخلاف ملف بديهي وهو ملف الأمن، فمصر تعيش مرحلة حرجة تحشد فيها قواها من أجل تجفيف منابع الإرهاب.

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

كمال عامر يُؤكِّد أنّ الفساد أحد أبرز التحديات أمام السيسي في فترته الرئاسية الثانية كمال عامر يُؤكِّد أنّ الفساد أحد أبرز التحديات أمام السيسي في فترته الرئاسية الثانية



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة ـ مصر اليوم

GMT 18:31 2020 الأربعاء ,30 كانون الأول / ديسمبر

آندي روبرتسون يخوض لقائه الـ150 مع ليفربول أمام نيوكاسل

GMT 06:47 2020 السبت ,19 كانون الأول / ديسمبر

ترتيب الدوري الإنجليزي الممتاز بعد نهاية الجولة الـ 13

GMT 02:10 2020 الخميس ,10 كانون الأول / ديسمبر

7 أسباب تؤدي لجفاف البشرة أبرزهم الطقس والتقدم في العمر

GMT 22:29 2020 الثلاثاء ,01 كانون الأول / ديسمبر

أحمد موسى يعلق على خروج الزمالك من كأس مصر

GMT 11:02 2020 الجمعة ,20 تشرين الثاني / نوفمبر

تعرّف على أعراض التهاب الحلق وأسباب الخلط بينه وبين كورونا

GMT 03:10 2020 الأربعاء ,21 تشرين الأول / أكتوبر

زيادة في الطلب على العقارات بالمناطق الساحلية المصرية

GMT 22:14 2020 الجمعة ,18 أيلول / سبتمبر

بورصة بيروت تغلق التعاملات على انخفاض

GMT 12:08 2020 الثلاثاء ,21 إبريل / نيسان

خسائر خام برنت تتفاقم إلى 24% في هذه اللحظات

GMT 17:36 2020 الأحد ,12 إبريل / نيسان

الصين تعلن تسجيل 99 إصابة جديدة بفيروس كورونا

GMT 12:34 2020 الأربعاء ,08 إبريل / نيسان

شنط ماركات رجالية لم تعد حكرا على النساء
 
Egypt-today

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon