توقيت القاهرة المحلي 01:41:57 آخر تحديث
  مصر اليوم -

تعكس مؤشرات إيجابية عن أحد أهم الحقائب الوزارية

هالة زايد تبدي حالة من النشاط الملحوظ في أولى جولاتها لتحسين ملف الصحة

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - هالة زايد تبدي حالة من النشاط الملحوظ في أولى جولاتها لتحسين ملف الصحة

هالة زايد
القاهرة - أحمد عبدالله

أبدت وزيرة الصحة المصرية هالة زايد في أيام عملها الأولى ضمن التشكيل الوزاري الجديد حالة نشاط مكثف، وذلك في ظل حالة ترقب شعبي لتحسن منتظر في ملف الصحة، وفي هذا الإطار لاقت جهود الوزيرة إشادة برلمانية، حيث أكد النائب مجدي مرشد القيادي بالأغلبية وعضو لجنة الصحة أن الطريقة التي بدأت بها الوزيرة عملها تعكس مؤشرات إيجابية عن أحد أهم الحقائب الوزارية.
 
 وقال مرشد  لـ"مصر اليوم" إن تعليمات الرئيس السيسي تركزت على ضرورة أن يبدي الوزراء حالة اندماج سريع مع ملفاتهم، وأن يبدأوا في النزول إلى الشارع ورصد المشكلات الحقيقية التي يعاني منها المواطن، وهو ما رأي النائب أن وزيرة الصحة نفذته على وجه سليم بجولات مكوكية في أول أيام عيد الفطر في مصر، مطالبًا باقي الوزراء بإحداث تغيير ملموس في أداء وزاراتهم، وتحديدًا الفريق الخدمي والمجموعة الاقتصادية بحكومة مصطفى مدبولي.

نشاط مفرط
تفقدت وزيرة الصحة والسكان هالة زايد اليوم في ساعات مبكرة مجموعة من المنشآت الطبية، والإسعاف البحري ومراكز المصل واللقاح، للتأكد من جاهزية مطلوبة في ظل احتشاد المواطنين في الشوارع، للاحتفال بأجواء العيد، او لمتابعة مباريات مصر في نهائيات كأس العالم لكرة القدم، وفي مستهل جولاتها عبرت الوزيرة عن رضائها المبدأي على ما رأته وتفقدته، مشرة إلى أنها ستواصل أدائها على هذا المنوال، لحين إحداث تقدم في ملف الصحة. 
 
وفي تصريحات أوردتها وكالات الأنباء الرسمية قالت هالة زايد، أنه تم البدء في تنسيق للتعاون مع وزارة التعليم العالي وإدارة الخدمات الطبية بالقوات المسلحة، وفقًا لتكليفات الرئيس عبدالفتاح السيسي، لإمداد المستشفيات الجامعية بحاجاتها من الأدوية، إضافة إلى توفير الكوادر الطبية لمستشفيات وزارة الصحة.
 
وتفقدت وزيرة الصحة، مقر هيئة الإسعاف بالقاهرة، صباح اليوم الجمعة ١٥ يونيو، الموافق أول أيام عيد الفطر المبارك، بحضور رئيس الهيئة د.أحمد الأنصاري، لمراجعة انتشار سيارات الإسعاف وجاهزيتها على الطرق السريعة بمحافظات الجمهورية المختلفة.

 وأوضحت زايد أن منظومة الإسعاف منظومة شابة بقيادة شابة تقوم بتطوير نفسها بطاقة متجددة، ويتفاعل معها المواطن بصورة مُرضية، مضيفةً: "أنا فخورة بكم جميعاً، ومكتبي مفتوح طوال الوقت لأي تطوير وأفكار بناءة ترفع من شأن المكان وبلدكم واثقة فيكم.

سيارات الإسعاف
 وقامت وزيرة الصحة والسكان بتفقد سيارة إسعاف مجهزة ‏برعاية مركزة متكاملة تقوم بنقل الحالات المصابة بعدوى خطيرة وإصابات متعددة، حيث تمتلك وزارة الصحة ١٠ سيارات، تبلغ تكلفة السيارة الواحدة ٣ ملايين و٦٠٠ ألف جنيه، وقد اضطلعت بعدها بالمرور على المرسى النهري الموجود بالهيئة، وتفقدت لانش الإسعاف البحري المجهز الذي يقوم بدوريات في الممر الملاحي لنهر النيل، ويقوم بتأمين المراكب النيلية، بالتنسيق مع شرطة المسطحات المائية، في ٣ مراسي خاصة بالإسعاف بمحافظة الأقصر، و ٢ بالقاهرة الكبرى، وواحد بأسوان، وتمتلك غرفة العمليات الرئيسية لهيئة الإسعاف أحدث برامج الربط التكنولوجي، حيث تتلقى أكثر من ١٠٠ ألف اتصال شهريًا. 

تفقدت الأمصال
وعقدت وزيرة الصحة والسكان اجتماعًا لمراجعة الاحتياطي الاستراتيجي لكافة الأمصال واللقاحات مثل أمصال الكلاب والتيتانوس والثعبان ولقاح ثنائي الرضع، مقارنة بمتوسط الاستهلاك لكل مستحضر على حدة، حيث وجهت وزيرة الصحة والسكان بتوفير ٣ آلاف جرعة لمصل الكلب بنهاية الشهر الجاري، بجميع المحافظات تحسباً لأي طارئ. 
 
ووجهت الوزيرة بوضع سياسة عادلة لتوزيع الأمصال مرتكزة على الميكنة للتنبؤ بأي نواقص قد تحدث وسرعة تفاديها، كما وجهت بمتابعة ملف مصنع مشتقات الدم باعتباره يمثل مسألة أمن قومي صحي، وقد حضر الاجتماع كلاً من مساعد الوزير للشئون المالية اللواء سيد الشاهد، ورئيس قطاع الطب الوقائي د.علاء عيد، ورئيس شركة "فاكسيرا" د.هبة والي، ورئيس الهيئة القومية للرقابة والبحوث الدوائية د.نهلة شحاتة.
 
يذكر أن وزيرة الصحة والسكان د.هالة زايد، بدأت أولى جولاتها اليوم الجمعة ١٥ يونيو اليوم بزيارة غرفة أزمات هيئة الإسعاف و٤ مستشفيات، وتنتهي بتفقد غرفة أزمات الوزارة في الديوان العام للاطمئنان على سير خطة الطوارئ في العيد.
 

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

هالة زايد تبدي حالة من النشاط الملحوظ في أولى جولاتها لتحسين ملف الصحة هالة زايد تبدي حالة من النشاط الملحوظ في أولى جولاتها لتحسين ملف الصحة



الملكة رانيا تُعيد ارتداء إطلالة بعد تسع سنوات تعكس ثقتها وأناقتها

القاهرة - مصر اليوم

GMT 09:41 2019 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

"قطة تركيّة" تخوض مواجهة استثنائية مع 6 كلاب

GMT 09:12 2020 الثلاثاء ,07 إبريل / نيسان

هاشتاج مصر تقود العالم يتصدر تويتر

GMT 12:10 2020 السبت ,18 كانون الثاني / يناير

رفيق علي أحمد ينضم إلى فريق عمل مسلسل "عروس بيروت"

GMT 03:39 2020 السبت ,11 كانون الثاني / يناير

مادلين طبر تؤكد أن عدم الإنجاب هي أكبر غلطة في حياتها

GMT 18:39 2020 الأحد ,05 كانون الثاني / يناير

التفاصيل الكاملة لحريق شقة الفنانة نادية سلامة.

GMT 05:47 2019 الأحد ,13 تشرين الأول / أكتوبر

تعرف على سعر الجنيه المصري مقابل الدينار الاردني الأحد

GMT 13:22 2019 الأربعاء ,27 آذار/ مارس

قائمة "نيويورك تايمز" لأعلى مبيعات الكتب

GMT 20:50 2018 الأحد ,23 كانون الأول / ديسمبر

مقلوبة لحم الغنم المخبوزة في الفرن
 
Egypt-today

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon