توقيت القاهرة المحلي 04:56:00 آخر تحديث
  مصر اليوم -

بعد قراره الرئيس بالتغيير في وقت صعب

الشهاوي يكشف الأسباب وراء غياب اللواء خالد فوزي

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - الشهاوي يكشف الأسباب وراء غياب اللواء خالد فوزي

اللواء تامر الشهاوي
القاهرة – أحمد عبدالله

كشف عضو لجنة الدفاع والأمن القومي في مجلس النواب المصري اللواء تامر الشهاوي عن الأسباب الحقيقية وراء تولي مدير مكتب رئاسة الجمهورية مهام رئيس جهاز المخابرات، وهي الأسباب التي تلخصت في كونها "مرضية"، معترفًا الشهاوي بأن توقيت تغيير القيادات من أصعب الاوقات.

وأضاف لشهاوي تفاصيل التغيير الذي وقع خلال تدوينة على صفحته الشخصية، حيث تمنى عضو الدفاع والأمن القومي، اللواء خالد فوزى الشفاء العاجل، والتوفيق للواء عباس كامل، في قيادة جهاز المخابرات العامة، وقال " الشهاوى"، في تدوينه على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك": " السيد اللواء خالد فوزى أديت مهمتك في وقت شديد الصعوبة ألف سلامه عليك كل الدعوات بالشفاء العاجل، السيد اللواء عباس كامل تكليف صعب في توقيت أصعب موفق بإذن الله ".

و تحدث مصطفى بكري، عضو مجلس النواب، الجمعة، عن سبب تكليف مدير مكتب الرئيس عبدالفتاح السيسي، اللواء عباس كامل، بتسيير أعمال جهاز المخابرات العامة لحين تعيين رئيس جديد للجهاز، وقال «بكري»، في حسابه على «تويتر»: القصة الحقيقية بين ذهاب اللواء خالد فوزي، ومجيء اللواء عباس كامل، يتساءل الشارع المصري ماذا حدث مع اللواء خالد فوزي، رئيس جهاز المخابرات العامة السابق، ولماذا الاستعانة باللواء عباس كامل، مدير مكتب السيسي لتسيير أمور الجهاز؟

وقال: وفقًا لمعلومات مهمة من مصادر رفيعة المستوى.. حقيقة ما حدث هو: منذ فترة من الوقت يعاني اللواء خالد فوزي من مرض صعب، وهو ما أدى إلى فقدان وزنه كثيرًا، و سافر للعلاج إلى الخارج عدة مرات للعلاج، وكان الرئيس يتابع حالته الصحية أولًا بأول.

وذكر عضو مجلس النواب: لوحظ في الفترة الأخيرة حدوث تدهور كبير في صحته منعه حتى من حضور قداس الكاتدرائية الجديدة أو حضور بعض الاجتماعات الهامة، مما دفعه التقدم بطلب إلى الرئيس يطلب فيه إعفاءه من منصبه، فاضطر الرئيس إلى قبول الطلب بعد الاطلاع على تقارير الأطباء، وطلب الرئيس سرعة سفره للخارج وسوف يسافر خلال ساعات».

وأردف قائلاً: أمام هذا القرار المفاجئ اضطر الرئيس أن يكلف مدير مكتبه، اللواء عباس كامل، بتسيير الأمور لحين إصدار قرار برئيس جديد للجهاز، وليس صحيحًا ما رددته القنوات المعادية من أن هناك تغييرات داخل الجهاز، بل إن الأوضاع طبيعية ومهمة اللواء عباس كامل وهو كان على صلة قوية باللواء خالد فوزي هي تسيير الأعمال لحين اختيار رئيس جديد للجهاز، تلك هي حقيقة الأمر، أما الشائعات والأكاذيب الإخوانية فهي أمور قد تعودنا عليها، ومردود عليها بالحقائق والوقائع.

وأصدر الرئيس عبد الفتاح السيسي، قراراً بتكليف مدير مكتبه اللواء عباس كامل بتسيير أعمال جهاز المخابرات العامة لحين تعيين رئيس جديد للجهاز، خلفاً للواء خالد فوزي، وفقًا لما نقله موقع الهيئة العامة للاستعلامات المصري.

 

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الشهاوي يكشف الأسباب وراء غياب اللواء خالد فوزي الشهاوي يكشف الأسباب وراء غياب اللواء خالد فوزي



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة ـ مصر اليوم

GMT 08:49 2024 الخميس ,18 إبريل / نيسان

نصائح لاختيار العطر المثالي لمنزلكِ
  مصر اليوم - نصائح لاختيار العطر المثالي لمنزلكِ

GMT 02:58 2024 الجمعة ,19 إبريل / نيسان

فيتو أميركي ضدّ عضوية فلسطين في الأمم المتحدة
  مصر اليوم - فيتو أميركي ضدّ عضوية فلسطين في الأمم المتحدة

GMT 03:24 2018 الثلاثاء ,11 أيلول / سبتمبر

"الثعابين" تُثير الرعب من جديد في البحيرة

GMT 22:38 2020 الإثنين ,19 تشرين الأول / أكتوبر

نادي سموحة يتعاقد مع محمود البدري في صفقة انتقال حر
 
Egypt-today

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon