توقيت القاهرة المحلي 21:37:54 آخر تحديث
  مصر اليوم -

وجوه جزائرية فنية مخضرمة تعود إلى الدراما بعد غياب سنوات عدة

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - وجوه جزائرية فنية مخضرمة تعود إلى الدراما بعد غياب سنوات عدة

الوجوه الفنية الجزائرية القديمة
الجزائر ـ ربيعة خريس

شهدت دراما رمضان لعام 2017، عودة الكثير من الوجوه الفنية الجزائرية القديمة إلى الواجهة بعد غياب دام لسنوات بسبب تمكن الأسماء الجديدة الشابة من فرض وجودها في الساحة الفنية، حيث شهد المارطون الرمضاني، لعام 2016 استحواذ الوجوه الجزائرية الشابة على الأعمال الفنية وتمكنت من الولوج إلى عالم الفن من بابه الواسع وسحبت البساط من نجوم الفن الأول، من أمثال الفنانة الجزائرية ريم غزالي التي دخلت معترك التمثيل وجمال عوان الذي خطف الأضواء من خلال الدور الذي جسده في المسلسل الدرامي "قلوب تحت الرماد"،  والفنانة الجزائرية خريجة الستار أكاديمي سهيلة بن لشهب.
 
ومن بين الوجوه الفنية التي غابت عن شاشات القنوات التلفزيونية خلال المواسم الماضية رغم أنها لازالت قادرة على العطاء والإبداع الفني، الفنانة الجزائرية القديرة شافية بودراع، التي عادت خلال شهر رمضان المبارك إلى الدراما التلفزيونية التاريخية، ومنحها المخرج الجزائري محسن ناصف أداء الدور الرئيسي في المسلسل التاريخي الجزائري "ابن باديس" وهو فيلم جزائري يجسد حياة رائد النهضة الإسلامية في الجزائرية "ابن باديس"، وهو  شخصية جزائرية عربية مسلمة، وتشارك في سلسلة اجتماعية أحرى تحمل عنوان "دار سي الطاهر"، وأرجعت الفنانة الجزائرية أسباب غيابها عن الساحة الفنية الجزائرية، في تصريحات صحافية، إن غيابها كان خارج عن نطاقها نظرا لتهميشها من طرف المخرجين الجزائريين.
وعادت الفنانة الجزائرية جملية عراس، التي خاضت تجربة كتابة السيناريو والإخراج إلى الأضواء خلال شهر رمضان بعد أن غابت عن الشاشة لسنوات، بدور ثانوي في أعمال فنية وهي تشارط في سلسلة "ناسي وبلادي" التي تبث على القنوات التلفزيونية الحكومية. وتمكن العائد بعد سنوات من الغياب الفنان الجزائري، حسان كشاش، بسبب اهتمامه بالأعمال السينمائية، من أن يصنع الحدث بمشاركته في المسلسل الاجتماعي "الخاوة" بدور البطولة، وحصد هذا المسلسل أكثر من نصف مليون مشاهد خلال الأيام الأولى من عرضه، وأرجع كشاش أسباب غيابه عن الساحة الفنية، قائلا إنه في غالب الأحيان يتلقى عروضا للمشاركة في أعمال تلفزيونية خلال نفس فترة تصوير أعماله السينمائية.
 
وتدور أحداث المسلسل الذي أخرجه مديح بلعيد بشأن سر عائلي مدفون لأكثر من 20 سنة، تم الكشف عنه بعد وفاة الأب رجل الأعمال الشهير، متوغلا بذلك في تأثير الاعتبارات المادية على عمق المشاكل العائلية. وشاركت في المسلسل كوكبة من نجوم الفن والدراما أهمها حسان كشاش، نورالدين شلوش، إلى جانب مقدمة البرامج زهرة حركات  في أول ظهور لها على الشاشة، كما أضفى عليها المغني " كادير الجابوني" ، مؤدي أغنية شارة المسلسل "إحكي يا زمان" نكهة إنسانية مميزة. وشارك في نفس المسلسل الدرامي الفنان الجزائري عبد الحق بن معروف، الذي طاله التهميش خلال السنوات الماضية، وعاد خلال الشهر الفضيل إلى الدراما من خلال مسلسل "الخاوة" السلسلة الكوميدية "بيبيش وبيبيشة".

 

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

وجوه جزائرية فنية مخضرمة تعود إلى الدراما بعد غياب سنوات عدة وجوه جزائرية فنية مخضرمة تعود إلى الدراما بعد غياب سنوات عدة



نجوى كرم تتألق في إطلالات باللون الأحمر القوي

القاهرة ـ مصر اليوم

GMT 20:02 2024 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

أحمد السقا أولي مفاجأت فيلم "عصابة المكس"
  مصر اليوم - أحمد السقا أولي مفاجأت فيلم عصابة المكس

GMT 18:07 2022 الخميس ,24 تشرين الثاني / نوفمبر

"لامبورغيني" تفتتح صالة مؤقّتة في الدوحة حتى منتصف ديسمبر

GMT 11:02 2018 الأحد ,16 كانون الأول / ديسمبر

دور الاستثمار العقاري الخارجي في التنمية الاقتصادية

GMT 11:19 2017 الإثنين ,04 كانون الأول / ديسمبر

دار "اسكادا" تعلن عن عطرها الجديد "سيلبريت ناو"

GMT 23:36 2017 السبت ,21 كانون الثاني / يناير

هدى حسين تسعى للخروج عن الموضوعات المكرّرة

GMT 18:23 2022 الثلاثاء ,22 تشرين الثاني / نوفمبر

ممارسة الرياضة صباحًا هي الأفضل لصحة القلب والأوعية الدموية
 
Egypt-today

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon