توقيت القاهرة المحلي 18:39:25 آخر تحديث
  مصر اليوم -

محافظ كفر الشيخ يكشف عن استعدادات القطاعات لشهر رمضان

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - محافظ كفر الشيخ يكشف عن استعدادات القطاعات لشهر رمضان

اللواء السيد نصر
كفر الشيخ - سمر محمد

قرر اللواء السيد نصر، محافظ كفر الشيخ، الثلاثاء، إنشاء غرفة عمليات رئيسية في المحافظة، وغرف عمليات فرعية بالوحدات المحلية تعمل على مدار 24 ساعة يوميا، خلال شهر رمضان المعظم، والتي تضم مندوبين من التموين والطب البيطري والصحة والمياه والكهرباء لمواجهة أي مشاكل طارئة تكون مهمتها متابعة جميع المرافق والخدمات وجاهزيتها، وايضا لمتابعة الحالة التموينية وتوفير السلع وضبط الأسعار، ومياه الشرب والكهرباء، والمستشفيات، وتلقي شكاوي المواطنين وسرعة اتخاذ الإجراءات اللازمة لإزالة أسباب الشكوى.
وقال محافظ كفر الشيخ، إنه سيتم تكثيف الدور الرقابي بالمرور على الأسواق في جميع المراكز والقرى وتوفير حصة إضافية من اسطوانات البوتاغاز، إضافة إلى عمل منافذ السلع الغذائية والاستهلاكية بدائرة المحافظة بالتنسيق مع القوات المسلحة، فضلاً عن معارض اهلاً رمضان بالمراكز.

وشدد المحافظ، على ضرورة توفير مياه الشرب والكهرباء لكافة أنحاء مدن ومراكز المحافظة، وخاصة المناطق الريفية، ونهايات الشبكات، وضمان وصول مياه الشرب إلى جميع المواطنين. وأوضح محافظ كفرالشيخ، أنه تم وضع خطة متكاملة استعدادًا لشهر رمضان الكريم تتضمن شن حملات مكثفة بالتنسيق مع مباحث التموين والطب البيطري على المجازر والمحال، لضمان توفر السلع الاستهلاكية بدون زيادة في الأسعار، معلناً توفر كافة المنتجات التموينية، بالإضافة إلى ضخ حصص إضافية.

وأكد المحافظ أنه سيتم تعويض أي نقص أو اختناق في السلع الأساسية وسرعة توفيرها تحقيقا للتوازن والاستقرار السعري بالأسواق، وأيضًا للتأكد من صلاحية السلع المعروضة للاستهلاك الآدمي وضبط المغشوش منها فضلاً عن استمرار مراقبة المخابز خلال الشهر الكريم، للعمل على توفير رغيف الخبز ومنع حدوث زحام على المخابز أثناء فترات زيادة الطلب ومراقبة إنتاج خبز جيد مطابق للمواصفات.

وقامت مديرية التموين وقسم مباحث التموين في كفرالشيخ، بتكثيف الدور الرقابي للأجهزة الرقايبة على أعمال المخابز وأسعار الأسواق وصلاحية المواد الغذائية، وتم ايضا إنشاء غرفة عمليات بالمديرية والإدارات التابعة لها بجميع المراكز، لتلقي أي شكاوى أو مقترحات من المواطنين والعمل على حلها فوراً، والاهتمام بتوفير غاز البوتاجاز ومراقبة توزيعه وعمل النوبتجيات اللازمة لمواجهة أي تقصير أو نقص وحل أي مشاكل أولا بأول والمرور على الأسواق العامة والمجمعات الإستهلاكية والأنشطة المختلفة، للتأكد من وفرة السلع الأساسية المطابقة للمواصفات وانضباط الأسعار في الأسواق والعمل على تعديل مواعيد تشغيل المخابز لتتناسب مع شهر رمضان الكريم، والعمل على وفرة الخبز بصورة جيدة من حيث الوزن والمواصفات، والتنسيق مع شركة بوتاجاسكو لتوفير الكميات اللازمة من إسطوانات البوتاغاز لمراكز ومدن المحافظة، ويتم عمل تقرير دوري كل ثلاثة أيام بالمتابعة اليومية والدورية بمتطلبات السوق واحتياجات جمهور المستهلكين، حتى يتم توفير السلعة المناسبة وعمل حملات دورية مفاجئة وتكثيف الرقابة لضبط أسعارالأسواق.
 
كثفت مديرية الطب البيطري في كفر الشيخ الحملات على محلات الجزارة والأسواق والمطاعم، وذلك بالتنسيق مع مديرية التموين ومباحث التموين، ومديرية الشؤون الصحية وتكثيف الحملات على محلات بيع الطيور والدواجن الحية، وعرضها للبيع طبقاً لقانون رقم 70 لسنة 2009م ومتابعة الإجراءات والضوابط اللازمة، للسماح بفتح محال تداول طيور، تمهيدًا لتغيير النشاط إلى تداول لحوم طيور مجهزة مجمده، والحد من أجازات الأطباء القائمين بالعمل في المجازر والمرور، لتذليل الصعوبات التي تعترض سير العمل والمرور على ثلاجات اللوح المجمدة بدائرة المحافظة والإدارات المختلفة.

والتنبيه على الإدارات التابعة للمديرية بإفادة دكتور بيطري، ليقوم بالعمل في نقاط الرقابة الموجودة بأسواق مراكز ومدن المحافظة، بالاشتراك مع مفتش تموين ومفتش صحة وإداري من الوحدة المحلية وذلك لحل مشاكل المواطنين. وفي قطاع الشؤون الصحية في المحافظة، تم تكثيف نشاط الجانب الوقائي وتكثيف حملات مراقبة الأغذية على منافذ بيع المواد الغذائية مع سحب عينات من كافة المعروضات الغذائية المتعلقة بالشهر الكريم، إضافة لتكثيف المرور والتفتيش على المطاعم وخاصة التي تقدم وجبات الإفطار الجماعي والموجودة داخل التجمعات مثل الأندية وموائد الرحمن والتأكد من استيفائها الاشتراطات الصحية.

ورفع درجة الاستعداد بجميع المستشفيات والتأكد من توافر الأطقم الطبية من "أطباء، فنيين، تمريض" بأقسام الطوارئ بالمستشفيات، إضافة إلى تأمين وتدعيم الأدوية والمستلزمات والتجهيزات الطبية بالمستشفيات، وتشمل الخطة أيضاً التأكد من توافر أكياس الدم ومشتقاته من الفصائل المختلفة في المركز الإقليمي لنقل الدم وبنوك الدم على مستوى المحافظة.
وكذلك التنسيق مع مركز السموم ورفع درجة الاستعداد به وتوفير الأدوية والمستلزمات، بالإضافة إلى التنسيق بين مراكز السموم بالمستشفيات ومركز الخدمات الطارئة 137، لاستقبال وتحويل الحالات الطارئة والإبلاغ الفوري عن أية حالات سموم فور وصولها بالتنسيق مع هيئة إسعاف كفرالشيخ، مع تشديد إجراءات التزام الأطباء بالنوبتجيات بالوحدات الصحية والمستشفيات بدائرة المحافظة.

وعن استعدادات قطاع الكهرباء تم إنشاء غرفة عمليات بالمواقع الرئيسية لمحطات الكهرباء والفروع، في مراكز المحافظة لمواجهة أي مشاكل طارئة والعمل على الحل الفوري لها، مع التنسيق مع جميع الاجهزة المعنية. وتقوم مديرية الشؤون الإجتماعية بالتوسع في الأبحاث الإجتماعية، وصرف المساعدات للمحتاجين بالتزامن مع الشهر الكريم والتوسع أيضا في مجالات المساعدات المالية من جميع الجهات التي يمكنها صرف مساعدات مادية للمحتاجين، وعمل مسابقات في القرآن الكريم والأحاديث النبوية، وصرف مكافآت للمتسابقين خلال الشهر الكريم .

وتقوم مديرية الأوقاف بوضع أنوار على المساجد ابتهاجا بجلالة هذا الشهر العظيم وعمل ندوات ثقافية ودينية ومحاضرات في المساجد وجميع المؤسسات والهيئات وفرق الأمن ومراكز الشباب والسجون ويتم الإستعانه بكبار الأساتذة من علماء الأزهر الشريف والاوقاف، والمفكرين لإلقاء المحاضرات في ملتقى فكري، واحد على مستوى المحافظة مع التنسيق بين الأزهر والأوقاف، لعمل ندوات دينية لتوعية الشباب وتوزيع المساعدات مالية، لمحتاجين بالتنسيق مع رؤساء الوحدات المحلية للمراكز والمدن حسب الاحتياجات الفعلية، إضافة إلى التنسيق مع كافة أجهزة المحافظة، استعدادًا لشهر رمضان المبارك والتي تعمل وفق منظومة متكاملة.

وجاء ذلك بحضور المهندس راضي أمين، السكرتير العام، والمحاسب محمد أبو غنيمة  السكرتير العام المساعد، ومساعدي المحافظ ورؤساء المراكز والمدن، ورؤساء القطاعات والمصالح الخدمية.

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

محافظ كفر الشيخ يكشف عن استعدادات القطاعات لشهر رمضان محافظ كفر الشيخ يكشف عن استعدادات القطاعات لشهر رمضان



نجوى كرم تتألق في إطلالات باللون الأحمر القوي

القاهرة ـ مصر اليوم

GMT 07:59 2024 الإثنين ,22 إبريل / نيسان

أفضل أنواع الستائر الصيفية لإبعاد حرارة الشمس
  مصر اليوم - أفضل أنواع الستائر الصيفية لإبعاد حرارة الشمس

GMT 03:33 2024 الثلاثاء ,23 إبريل / نيسان

عمرو يوسف يتحدث عن "شِقو" يكشف سراً عن كندة علوش
  مصر اليوم - عمرو يوسف يتحدث عن شِقو يكشف سراً عن كندة علوش

GMT 13:37 2023 الجمعة ,03 آذار/ مارس

افتتاح مطعم وجبات خفيفة أثري في إيطاليا

GMT 08:36 2021 الخميس ,14 تشرين الأول / أكتوبر

خبير ديكور يوضح الفرق بين الحجر الطبيعي والحجر الصناعي

GMT 16:31 2021 الأربعاء ,06 تشرين الأول / أكتوبر

"AZZI & OSTA" تطلق تشكيلتها الجديدة

GMT 23:47 2021 الأربعاء ,18 آب / أغسطس

"Dior Baby" تكشف عن مجموعتها لموسم خريف شتاء 2021-2022

GMT 23:17 2017 الأحد ,10 كانون الأول / ديسمبر

​المصري يبحث التعاقد مع حارس مرمى في كانون الثاني

GMT 03:00 2020 الثلاثاء ,15 كانون الأول / ديسمبر

فتاة توجه نصيحة للمصريين بعد إصابة 12 فردًا من أسرتها بكورونا

GMT 21:54 2020 الأربعاء ,11 تشرين الثاني / نوفمبر

5 خطوات لاستخراج بدل فاقد لبطاقة التموين فى مصر إلكترونيا

GMT 22:12 2020 الجمعة ,18 أيلول / سبتمبر

الأسهم الباكستانية تغلق التعاملات على ارتفاع

GMT 22:31 2020 الثلاثاء ,28 تموز / يوليو

أسعار الأسمنت في مصر اليوم الثلاثاء 28 يوليو

GMT 09:35 2020 السبت ,25 تموز / يوليو

غاريث بيل يضع شرطًا للرحيل عن ريال مدريد

GMT 10:49 2020 الإثنين ,08 حزيران / يونيو

تعرف على عمر هالة فاخر في عيد ميلادها

GMT 06:42 2020 الجمعة ,05 حزيران / يونيو

طريقة إعداد الدجاج على الطريقة التركية

GMT 11:54 2020 الأحد ,17 أيار / مايو

بريشة : علي خليل
 
Egypt-today

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon