توقيت القاهرة المحلي 05:05:13 آخر تحديث
  مصر اليوم -

محافظ قنا يؤكد توافر المواد البترولية في المحافظة ولجان لمتابعتها يوميًا

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - محافظ قنا يؤكد توافر المواد البترولية في المحافظة ولجان لمتابعتها يوميًا

قنا ـ أ.ش.أ

أكد اللواء عبد الحميد الهجان محافظ قنا اليوم الجمعة على توافر المواد البترولية بأنواعها المختلفة بكافة محطات الوقود البالغة عددها 87 محطة منتشرة بمختلف مدن ومراكز المحافظة وأنه لا توجد أزمة نهائيا، مشيرا إلى تشكيل لجان للمتابعة اليومية للكميات الواردة والتأكد من توزيعها علي مختلف المحطات. وأضاف المحافظ أنه تم تخصيص قطعتي أرض لصالح إقامة محطتي خدمة وتموين السيارات وتوفير المنتجات البترولية والزيوت المعدنية، وكذلك إدخال خدمة وإدخال خدمة وتحويل الغاز الطبيعي الأولى بشارع مجمع المواقف بمدينة قنا على مساحة 3000 متر مربع، والثانية بمدخل مدينة نقادة على مساحة 4500 متر مربع، وجاري دراسة إمكانية تخصيص قطعتين أرض لإضافة محطتين جديدتين. جاء ذلك خلال الاجتماع الذي عقده المهندس شريف إسماعيل وزير البترول والثورة المعدنية ورؤساء مجلس إدارة الشركات المنفذة للمشروع القومي لتوصيل الغاز الطبيعي للمنازل بالقاعة الزجاجية بكورنيش النيل لتحديد التوقيتات الزمنية للانتهاء من المشروع بمحافظة قنا. وأكد وزير البترول على أن الدولة تولي اهتماما كبيرا للتنمية بمحافظات الصعيد، وأن الوزارة توجه الاهتمام الأكبر في تنفيذ المشروع القومي لتوصيل الغاز الطبيعي للمنازل لمحافظات الصعيد أيضا، مطالبا الشركات المنفذة للمشروع بالتعجيل واختصار التوقيت الزمني للانتهاء من المرحلة الأولى للمشروع بقنا قي أقصر وقت ممكن. وانتقد وزير البترول تصميمات محطات الوقود المنشأة من قبل، وقال إن تقسيمها خاطئ ويجب أن تكون المحطات الجديدة تقام على مساحات كبيرة لاستيعاب أكبر عدد ممكن من السيارات وسيارات النقل الثقيل وتخصيص بعضها للسولار والبعض الأخر للبنزين لمنع حدوث أي زحام أو تكدس بالمحطات، مشيرا إلى أن شركة "النيل" سوف تقوم بتشغيل 10 محطات جديدة خلال العام المالي 2014 وافتتاح 10 محطات تموين أخرى خلال العام المالي 2015. ومن جانبه، قال فيصل أبو العز رئيس شركة غاز مصر، إنه تم توصيل الغاز إلى 3 ملايين وحدة سكنية من 8ر5 مليون وحدة سكنية مستهدفة على مستوى الجمهورية، وإنشاء 122 محطة رئيسية لتخفيض ضغط الغاز، و2800 محطة تخفيض فرعية وتنفيذ 14572 كيلو مترا من شبكة التوزيع الأرضية، و7ر50 مليون متر طول من التركيبات الداخلية والخارجية لعملاء المنازل والمنشآت التجارية. وأشار رئيس الشركة إلى أنه قد تم تحويل 75ر4 مليون جهاز منزلي ليعمل بالغاز الطبيعي بدلا من الغاز، مما ساعد في توفير 675 ألف طن من الغاز سنويا، وأن الشركة تستهدف تنفيذ 173 ألفا و500 وحدة سكنية، مما يوفر 1ر3 مليون اسطوانة بوتاجاز سنويا توفر 39 ألف طن غاز سنويا، وأنه تم توصيل الغاز الطبيعي لـ 5 مصانع بالمحافظة، مما ساعد في توفير 53 ألف طن مازوت سنويا. وأضاف رئيس شركة غاز مصر أن المرحلة الأولى بمدينة قنا تستهدف توصيل الغاز الطبيعي لـ 38 ألف وحدة سكنية، كما تستهدف الشركة خلال الفترة من 2014 حتى 30 يوليو 2017 تنفيذ 4500 وحدة سكنية بمركز نقادة، و2500 وحدة سكنية بمركز الوقف، و4000 وحدة سكنية بمركز أبوتشت، و9500 وحدة سكنية بمركز فرشوط، و70 ألف وحدة سكنية بمدينة قنا ضمن المرحلتين الثالثة والرابعة.

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

محافظ قنا يؤكد توافر المواد البترولية في المحافظة ولجان لمتابعتها يوميًا محافظ قنا يؤكد توافر المواد البترولية في المحافظة ولجان لمتابعتها يوميًا



هيفاء وهبي بإطلالات باريسية جذّابة خلال رحلتها لفرنسا

القاهرة - مصر اليوم
  مصر اليوم - موناكو وجهة سياحية مُميّزة لعشاق الطبيعة والتاريخ

GMT 04:13 2024 الخميس ,18 إبريل / نيسان

الاتحاد الأوروبي يفرض عقوبات على إيران
  مصر اليوم - الاتحاد الأوروبي يفرض عقوبات على إيران

GMT 00:01 2024 الخميس ,18 إبريل / نيسان

نيقولا معوض بطل النسخة العربية لمسلسل امرأة
  مصر اليوم - نيقولا معوض بطل النسخة العربية لمسلسل امرأة

GMT 00:48 2020 الخميس ,28 أيار / مايو

محمد رمضان يتصدر مؤشرات محرك البحث "غوغل"

GMT 23:26 2020 الجمعة ,17 إبريل / نيسان

السنغال تُسجل 21 إصابة جديدة بفيروس كورونا

GMT 11:27 2020 الإثنين ,02 آذار/ مارس

مجلة دبلوماسية تهدى درع تكريم لسارة السهيل

GMT 12:58 2019 الثلاثاء ,10 كانون الأول / ديسمبر

خطوات تضمن لكٍ الحصول على بشرة صافية خالية من الشعر
 
Egypt-today

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon