توقيت القاهرة المحلي 08:33:49 آخر تحديث
  مصر اليوم -

محافظ قنا يشهد جلسة صلح القودة بين عائلتي المناصير والتريات في أبو تشت

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - محافظ  قنا يشهد جلسة صلح القودة بين عائلتي المناصير والتريات في أبو تشت

اللواء عبد الحميد الهجان محافظ قنا
قناـ إسراء حسن

شهد اللواء عبد الحميد الهجان محافظ قنا واللواء علاء العياط مساعد وزير الداخلية مدير أمن قنا جلسة صلح القودة لإنهاء الخصومة الثأرية بين عائلتي المناصير والتريات في قرية كوم يعقوب في مركز ابو تشت, وذلك بحضور اللواء سامي غنيم وكيل إدارة البحث الجنائي في وزارة الداخلية واللواء أشرف رياض مدير إدارة البحث الجنائي في مديرية أمن قنا واللواء محمود حمزة مساعد مدير امن قنا لقطاع الشمال والعميد محمد الجمسي مدير فرع الأمن العام في قنا والرائد محمد مبارك ممثل جهاز الأمن الوطني وعدد من أعضاء مجلس النواب ولفيف من القيادات الأمنية والتنفيذية والشعبية وكبار العائلات والقبائل ورجال الدين الإسلامي والمسيحي وعدد كبير من أبناء العائلتين وأبناء القرى المجاورة .
 
وتقدم محافظ قنا بالشكر إلى أبناء العائلتين لنبذهم الخلافات وإرسائهم لروح التسامح كما وجه تحية إعزاز وتقدير لكل من شارك من أهل المشورة والرأي والعقلاء والمصلحين وجميع الأجهزة التي شاركت لإنجاح هذا الصلح مؤكدًا على ضرورة إتباع التعاليم الدينية السمحة وأن نتأسى برسولنا الكريم في عقد المصالحات, لافتًا إلى أهمية توريث المحبة والتسامح للأجيال المقبلة ونبذ التعصب والتفرغ لبناء الوطن وتحقيق الاستقرار وضمان مستقبل أفضل لأبنائنا داعيًا إلى ضرورة التعاون من اجل القضاء على ظاهرة الثأر وإتمام باقي المصالحات في المحافظة. 
 
وأكد الهجان أن محافظة قنا شهدت إنهاء الكثير من الخصومات خلال الفترة الماضية والتي وصل عددها إلى 59 صلح وهو ما يعكس تغير الثقافات لدى المواطنين والإيمان بأن الأمن والأمان والمحبة بين الناس هي السبيل الوحيد لتحقيق التنمية الشاملة في مختلف المجالات وهو ما بدأت تظهر ثماره بالفعل في المحافظة حيث تم إنجاز الكثير من المشاريع التنموية .
 
وأعرب اللواء علاء العياط عن شكره وتقديره لأبناء العائلتين, مؤكدًا على التزام مديرية الأمن بتنفيذ سياسة وزارة الداخلية التي تهدف إلى القضاء على عادة الثأر بخاصة في صعيد مصر, مؤكدًا على حرص مديرية الأمن على التعاون مع محافظة قنا وأجهزتها التنفيذية ولجان المصالحات لدعم مبادرات الصلح بين العائلات المتخاصمة حفاظًا على دماء أبنائنا موجهًا الدعوة لجميع العائلات المتخاصمة بأن تحذو حذو العائلتين المتصالحتين وتبدأ بالسلام .

 

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

محافظ  قنا يشهد جلسة صلح القودة بين عائلتي المناصير والتريات في أبو تشت محافظ  قنا يشهد جلسة صلح القودة بين عائلتي المناصير والتريات في أبو تشت



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة ـ مصر اليوم

GMT 08:49 2024 الخميس ,18 إبريل / نيسان

نصائح لاختيار العطر المثالي لمنزلكِ
  مصر اليوم - نصائح لاختيار العطر المثالي لمنزلكِ

GMT 03:24 2018 الثلاثاء ,11 أيلول / سبتمبر

"الثعابين" تُثير الرعب من جديد في البحيرة

GMT 22:38 2020 الإثنين ,19 تشرين الأول / أكتوبر

نادي سموحة يتعاقد مع محمود البدري في صفقة انتقال حر
 
Egypt-today

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon