محافظ سوهاج يناقش إنشاء وحدات منزلية للبوتاجاز

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - محافظ سوهاج يناقش إنشاء وحدات منزلية للبوتاجاز

سوهاج - مصر اليوم

شهد اللواء محمود عتيق، محافظ سوهاج، الخميس، بقاعة الاجتماعات بالديوان العام، اجتماعًا موسعًا، لمناقشة إنشاء وحدات منزلية للبوتاجاز، وذلك بحضور المهندس أحمد مدحت مدير مشروع الطاقة الحيوية للتنمية الريفية المستدامة، ونيفين مصطفى، مسئول مشروع الطاقة الحيوية بوزارة البيئة، والمهندس أحمد عشرى، المسئول عن المشروع بأسيوط، ورؤساء الوحدات القروية، ومديرى الجمعيات الزراعية بالقرى. وتطرق الاجتماع لمناقشة فكرة المشروع، والذى تتبناه الدولة بدعم فنى من الأمم المتحدة، بعد صدور قرار بتعميمه على جميع محافظات الجمهورية، حيث يتطلب المشروع وجود عدد 3 رؤوس ماشية أو أكثر ومساحة أرض مناسبة للإنشاء لإنشاء الوحدة، كما أن الوحدة الواحدة تستمر فى العمل لمدة 25 عامًا . ويساهم المشروع فى حل مشكلة تراكم المخلفات الزراعية والحيوانية، وسد فجوة نقص الأسمدة الزراعية وأسطوانات البوتاجاز، وذلك من خلال خلط روث الحيوانات بالماء تحت ضغط عالٍ، فيتحول إلى غاز ( بيوجاز ) وأسمدة، حيث تقوم الوحدة مقاس 3×4 متر بتوفير عدد 4 أسطوانات بوتاجاز شهريا . وقد أكد المهندس أحمد مدحت، أن وزارة البيئة تضمن جودة المشروع لمدة عام، وأن الوزارة تعمل حاليًا على إنشاء شركات بكل محافظة وخاصة سوهاج لتنفيذ المشروع وبناء الوحدات طبقًا للمواصفات المعتمدة، مؤكدًا على دور الوحدات المحلية بسوهاج فى التوعية للمشروع وبناء الثقة فيه. وأضاف محافظ الإقليم، أن المشروع يخدم أهالى القرى لتوفير الأسمدة والبوتاجاز، لأجل رفع المعاناة عن الحكومة والمواطن فى آن واحد، مشيرًا إلى أن الحكومة بصدد تنفيذ برامج ومشروعات أخرى فى المستقبل القريب مثل مشروع " السخان الشمسى". كما أكد المحافظ، أن المشروع سوف يحقق نجاحًا باهرًا فى سوهاج، وذلك لتوافر مقومات المشروع الأساسية، حيث إن حوالى 70% من سكان المحافظة يسكنون فى الريف، والذى يعد مكانًا مناسبًا للمشروع.

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

  مصر اليوم - محافظ سوهاج يناقش إنشاء وحدات منزلية للبوتاجاز   مصر اليوم - محافظ سوهاج يناقش إنشاء وحدات منزلية للبوتاجاز



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

  مصر اليوم - محافظ سوهاج يناقش إنشاء وحدات منزلية للبوتاجاز   مصر اليوم - محافظ سوهاج يناقش إنشاء وحدات منزلية للبوتاجاز



بدت أكبر كثيرًا من عمرها بفستان مرصَّع بالترتر

وينتر تخطف الأنظار بإطلالة مثيرة في "إيمي أووردز"

نيويورك ـ مادلين سعادة
ظهرت النجمة أرييل وينتر، بإطلالة مثيرة على السجادة الحمراء، خلال حفلة توزيع جوائز "إيمي أووردز"، في دورته التاسع والستون لعام 2017 الجاري، ليلة الأحد. وبدت النجمة الشابة ذات الـ19 عاما، أكبر بكثير من عمرها، في ثوب من اللون الأسود والفضي دون أكمام، والمرصع بحبات الترتر اللامعة مع قلادته السوداء السميكة حول العنق، واثنين من الشقوق تصل لأعلى الفخذ، ما جعلها تجذب أنظار الحضور وعدسات المصورين. وقد انتقد البعض إطلالة الممثلة الأميركية لإخفاقها في اختيار ثوبها المزود بشقين كبيرين على كلا الجانبين، على السجادة الحمراء بالحفل الذي يحتضنه مسرح مايكروسوفت بمدينة لوس أنجلوس. وانتعلت وينتر صندلا مكشوفا من اللون الأسود ذو كعب الذي أضاف إلي قامتها القصيرة مزيدا من الطول، حيث بدا قوامها كالساعة الرملية، وصففت شعرها لينسدل بطبيعته على ظهرها. وقد ظهرت وينتر بجانب صديقها الذي أكمل عامه الـ30 هذا الأسبوع. وليفي، الذي كان ثابتا في حياة أرييل

GMT 06:10 2017 الأربعاء ,20 أيلول / سبتمبر

انتشار الأفكار الحديثة خلال أسبوع الموضة في لندن
  مصر اليوم - انتشار الأفكار الحديثة خلال أسبوع الموضة في لندن

GMT 09:09 2017 الثلاثاء ,19 أيلول / سبتمبر

"Peak District" أوّل حديقة في بريطانيا في كتاب
  مصر اليوم - Peak District أوّل حديقة في بريطانيا في كتاب

GMT 12:21 2017 الثلاثاء ,19 أيلول / سبتمبر

اللون "البنفسجي الرمادي" الأفضل في الدهانات لعام 2018
  مصر اليوم - اللون البنفسجي الرمادي الأفضل في الدهانات لعام 2018

GMT 08:52 2017 الثلاثاء ,19 أيلول / سبتمبر

حفلة زفاف أسطورية لابن ملياردير أرمني

GMT 06:48 2017 الإثنين ,18 أيلول / سبتمبر

"بربري" تستوحي مجموعتها من أزياء القرن الـ18

GMT 07:17 2017 الإثنين ,18 أيلول / سبتمبر

"البوتوكس" يُمكنها حل مشكلة انحسار الذقن للخلف

GMT 05:58 2017 الأربعاء ,20 أيلول / سبتمبر

أبل تحظر الإعلانات التي تتبع المستخدمين
 
 Egypt Today Facebook,egypt today facebook,مصر اليوم الفيسبوك  Egypt Today Twitter,egypt today twitter,مصر اليوم تويتر Egypt Today Rss,egypt today rss,مصر اليوم الخلاصات  Egypt Today Youtube,egypt today youtube,مصر اليوم يوتيوب Egypt News Today,egypt news today,أخبار مصر اليوم
egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon