توقيت القاهرة المحلي 09:42:51 آخر تحديث
  مصر اليوم -

وقفة احتجاجية لمعلمي المهنية في سوهاج اعتراضًا على ضمهم للتعليم العام

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - وقفة احتجاجية لمعلمي المهنية في سوهاج اعتراضًا على ضمهم للتعليم العام

سوهاج - مصر اليوم

تشهد كافة المدارس المهنية بالمحافظة الآن والبالغ عددها 21 مدرسة، وتضم حوالى 1500 معلم ومعلمة، وحوالى 1200 طالب، قيام العاملين بها بالاعتصام داخل مدارسهم، بينما يتجمع الآن أيضاً عدد من المدارس داخل مدرسة صلاح سالم بإدارة سوهاج التعليمية، وذلك اعتراضا على ما أسموه بالقرار الجائر بإلغاء المدارس المهنية وضم العالمين بها والطلاب إلى التعليم العام، مطالبين وزير التعليم بوقف القرار والذى أصدرته وكيلة وزارة التربية والتعليم بسوهاج، باعتماد من المحافظ دون الرجوع إلى الوزير، وأن هذا القرار صدر بالترم الثانى من العام الدراسى، وهو ما لا يجوز حيث تضرر منه أولياء الأمور فى التعليم العام بعد ضم طلاب التعليم المهنى إلى أبنائهم. وأشار المعلمون أن القرار ضد الدستور الجديد الذى ينادى بالاهتمام بالتعليم المهنى وعدم إلغائه، وأن محافظة سوهاج هى المحافظة الوحيدة التى طبقت القرار دون باقى محافظات مصر، وأن الإدارات التى سوف تشارك فى الوقفة الاحتجاجية اليوم مدارس المهنية بطهطا والمراغة والطليحات وطما. ورفع المعلمون لافتتات تحمل مطالبهم وتوضح خطورة ضم التعليم المهنى إلى التعليم العام، خاصة أن أعمار طلاب التعليم المهنى تصل إلى 19 عاما، وأعمار طلاب التعليم العام تصل إلى 12 عاما، وهو ما يمثل خطرا حقيقيا على طلاب التعليم العام. وأوضح المعلمون أن هناك منحة من الاتحاد الأوروبى لدعم التعليم الفنى والمهنى، فكيف يتم إلغاؤه، كما أشاروا أن وزير التعليم داخل قصر الاتحادية أكد على أهمية التعليم المهنى والفنى وحرصه على وجوده. ومن جانبه أكد مصدر مسؤول بالتربية والتعليم بسوهاج، أنه بدل من إحداث تلك البلبة وتنفيذ قرار كان قد اتخذه وزير التربية والتعليم الإخوانى السابق من الممكن حل المشكل بطريقة سهلة، وهى تطبيق القرار رقم 202 والخاص بتوزيع الزيادات من المعلمين بالإدارات التعليمة المختلفة لسد العجز الموجود بالمدارس ويظل طلاب التعليم المهنى بمدارسهم والعاملون بنفس المدارس بمدارسهم دون إحداث بلبلة مع خروج الزيادات، ويمكن حصر أعداد الطلاب بالضبط طبقا لمن أدى امتحان الفصل الدراسى الأول وعددهم"1000".

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

وقفة احتجاجية لمعلمي المهنية في سوهاج اعتراضًا على ضمهم للتعليم العام وقفة احتجاجية لمعلمي المهنية في سوهاج اعتراضًا على ضمهم للتعليم العام



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة ـ مصر اليوم

GMT 08:49 2024 الخميس ,18 إبريل / نيسان

نصائح لاختيار العطر المثالي لمنزلكِ
  مصر اليوم - نصائح لاختيار العطر المثالي لمنزلكِ

GMT 03:24 2018 الثلاثاء ,11 أيلول / سبتمبر

"الثعابين" تُثير الرعب من جديد في البحيرة

GMT 22:38 2020 الإثنين ,19 تشرين الأول / أكتوبر

نادي سموحة يتعاقد مع محمود البدري في صفقة انتقال حر
 
Egypt-today

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon