توقيت القاهرة المحلي 03:10:20 آخر تحديث
  مصر اليوم -

فاطمة العجلاتية تعود للورشة بعد تبخر وعود المحافظة

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - فاطمة العجلاتية تعود للورشة بعد تبخر وعود المحافظة

فاطمة العجلاتية
دمياط - نجلاء بدر

التقت " مصر اليوم " بفاطمة عبده سنان الشهيرة بـ"فاطمة العجلاتية"، بشارع الشبطانى حيث تقطن و تعمل منذ طفولتها ، إذ عادت لمباشرة عملها في ورشة تصليح الدراجات الهوائية التي ورثتها عن والدها وتعمل بها منذ طفولتها ، وكما تعتبر أشهر وأفضل وجهة لمقتني الدرجات في دمياط .

" الحكومة ضحكت عليا " .. كانت تلك إجابة فاطمة عند سؤالها عن سبب عودتها للعمل في الورشة مرة أخرى بعد لقائها بالدكتور اسماعيل عبد الحميد طه ، محافظ دمياط ، الذي وعدها بصرف راتب شهري وشقة سكنية.

قالت " فاطمة "  ، "  روحت أصرف المعاش لقيت مديرية التضامن وقفته من اسبوعين ، ولما سألت ليه قالولي انتي عندك 3 جراشات وماتستحقيش المعاش " ، مؤكدة  أن إمتلاكها للجراشات هي قصة مختلقة من قبل بعض الأشخاص ولا تمت لواقع حياتها صلة  .

وأشارت فاطمة إلى أنها أخبرت محافظ دمياط بإمتلاكها لجراش وحيد يعتبر هو مصدر الدخل الوحيد الذي تتقاسم نتاجه مع أشقائها الثلاث .

وأضافت " فاطمة "  أنها تقدمت بشكوى ضد تعنت المسؤلين في مديرية التضامن لمحافظ دمياط ، الذي وجه المسؤلين بالمديرية بإعادة النظر في إجراءات المعاش الخاص بها ، مواصلة " عملت كل الأوراق من الأول ودوخوني معاهم " .

ونفت فاطمة حصولها على أي مساعدات مادية بإستثناء مبلغ وقدره عشرة آلاف جنيه تبرع لها بهم فاعل خير تقديرا لها ولقصة كفاحها .

واختتمت فاطمة العجلاتية البالغة من العمر 58 عام حديثها قائلة " نفسي أقابل المحافظ تاني علشان أشكيله بس ماحدش راضي يوصلني بيه " . 

ومن جانبها أكدت فايزة الهواري مسؤول صندوق التكافل والكرامة عن بندر دمياط بمديرية التضامن الإجتماعي ، أنه تم رفع مذكرة التظلم التي قدمتها فاطمة إلى وزيرة التضامن الإجتماعي للنظر بها امتثالا لقوانين الوزارة ، مشيرة إلى انتظارالمديرية إقرار إستحقاق فاطمة للمعاش من عدمه بناءً على تقرير لجنة البحث الإجتماعي التي سوف ترسلها وزارة التضامن الإجتماعي .

يذكر أن محافظ دمياط  كان قد وجه قسم خدمة المواطنين بديوان عام المحافظة إلى بحث حالة فاطمة، ومراعاة ظروفها للتقديم إلى شقق الإيواء والأولى بالرعاية وتحقيق أمنياتها فى الحصول على شقة تسكن فيها تقديرًا لقصة كفائها ، ولإعتبارها نموذجًا فريد للعمل والعطاء .

وكان حسام عبد الغفاروكيل وزارة التضامن الإجتماعي  قد صرح أنه تم إيقاف عاش فاطمة بعد أن ثبت بالمستندات لدى الباحث الاجتماعى امتلاكها أكثر من مصدر دخل وهو ما يجعل شروط معاش "تكافل وكرامة" لا تنطبق عليها، ما يجعلها غير مستحقة للمعاش .

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

فاطمة العجلاتية تعود للورشة بعد تبخر وعود المحافظة فاطمة العجلاتية تعود للورشة بعد تبخر وعود المحافظة



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة ـ مصر اليوم

GMT 08:49 2024 الخميس ,18 إبريل / نيسان

نصائح لاختيار العطر المثالي لمنزلكِ
  مصر اليوم - نصائح لاختيار العطر المثالي لمنزلكِ

GMT 02:58 2024 الجمعة ,19 إبريل / نيسان

فيتو أميركي ضدّ عضوية فلسطين في الأمم المتحدة
  مصر اليوم - فيتو أميركي ضدّ عضوية فلسطين في الأمم المتحدة

GMT 03:24 2018 الثلاثاء ,11 أيلول / سبتمبر

"الثعابين" تُثير الرعب من جديد في البحيرة

GMT 22:38 2020 الإثنين ,19 تشرين الأول / أكتوبر

نادي سموحة يتعاقد مع محمود البدري في صفقة انتقال حر
 
Egypt-today

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon