توقيت القاهرة المحلي 00:39:08 آخر تحديث
  مصر اليوم -

منتقبة في دمياط: "الإرهابية" أخطر من إسرائيل والسيسي "هو اللي يقدر يحكم مصر"

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - منتقبة في دمياط: الإرهابية أخطر من إسرائيل والسيسي هو اللي يقدر يحكم مصر

دمياط - مصر اليوم

بجلبابها الأسود ونقابها الذي غطى ملامحها، وقفت ناهد محمود الحطاب، سيدة في العقد الرابع من عمرها، ترفع علامات النصر لقوات الجيش الثاني الميداني التي خرجت لتشكر شعب دمياط على حسن الاستقبال والحفاوة وتلبية نداء الوطن بالمشاركة في الاستفتاء. وقفت ناهد لدقائق، رفضت خلالها الرحيل حتى مرّت سيارات الجيش وهي تدعو للقوات بأن يحفظهم الله ويحميهم، ولم تهتم ناهد- خلال تلك الوقفة- أن يشاهدها أحد أبناء مسقط رأسها في قرية الخياطة، معقل جماعة الإخوان الإرهابية بدمياط، والذين أعلنوا الحرب على كل من هو غير إخواني وانعزلوا تمامًا عن أبناء القرية، حيث ارتفعت لغة التكفير لديهم والتي قد تنقلب خلال لحظات لاعتداء وتهديدات بالقتل. ناهد محمود الحطاب، تلك السيدة المصرية البسيطة التي تعبّر عن قطاع كبير من سيدات مصر، والتي تعمل موظفة بجمعية مرضى الأورام بدمياط. "أنا منتقبة بس لا إخوانية ولا سلفية وليس لي أي انتماء سياسي أنا مجرد ست مصرية بسيطة بتحب مصر ومصر عمرها ما هتستقر من غير جيشها وشرطتها، فالإخوان خدوا فرصتهم ومعملوش حاجة لمصر شغلهم الشاغل كانت الجماعة لذا لفظتهم مصر من حضنها الكبير"، هكذا قالت ناهد، في حديثها لـ"الوطن". وتضيف قائلة "أنا شاركت في ثورتَي 25 يناير و30 يونيو، ولما خرجت في يناير عشان كنا شعب مكبوت بيطالب بالحرية، والإخوان ضحكوا علينا باسم التغيير ورشّحوا رئيس منهم وأداروا ظهورهم لمصر". "إخوان مين اللي كانوا مقهورين في عهد مبارك". قالت إن "الإخوان مشافوش نعيم قد اللي شافوه في عهد مبارك، فخلال تلك الفترة تضخّمت رؤوس أموالهم ونمت الجماعة وسيطروا على الاقتصاد في الخفاء ورغم ما رأيته في عيون الإخوان أنفسهم من عدم رضائهم عن مرسي واعتباره فاشلاً إلا أنهم يعاندون أنفسهم رافضين الاندماج مع الشعب لا يريدون سوى الكرسي وعلى أتم الاستعداد بالتضحية بأي منهم حتى مرشدهم مقابل الكرسي. وتتابع ناهد قائلة "الإخوان جماعة لا تعرف النور والوضوح فدائمًا ما يعقدون اجتماعاتهم سرًا، وأنا قلت نعم عشان هي الخلاص من الإخوان". واستنكرت ناهد أكاذيب الجماعة حول قتل الجيش والشرطة لأبنائه، قائلة "هو الجيش هيصفي نفسه بنفسه"، مؤكدة تورّط الجماعة في تلك الجرائم سواء بيديها أو بأيدي المتعاونين معها من جماعات جهادية. واتهمت ناهد وزير التعليم العالي بالمسؤولية عما تشهده جامعات مصر من معارك دامية، مشددة على أن نصف الطلاب "مضحوك عليهم" بالجامعات، مطالبة بتدخل الشرطة على الفور بالجامعات فهم حصن الأمن والأمان للطلاب. "مصر ما ينفعش يحكمها غير زعيم قائد والسيسي هو القائد العسكري اللي يقدر يحكم مصر"، بتلك الجملة أكدت ناهد نزولها يوم 25 يناير المقبل لترشيح السيسي حال تم الإعلان عن النزول. واتهمت ناهد الإخوان باستغلال الأعمال الخيرية لصالحهم فحسب، والخير بالنسبة لهم "شو إعلامي" من أجل الجماعة. وأكدت ناهد رفض الجماعة بدمياط التبرع لجمعية مرضى الأورام لرفض العاملين بالجمعية قيام قناة "مصر 25" في عهد مرسي بالتصوير معهم حتى لا يستغل العمل سياسيًا، خاصة وأنهم ليسوا بواجهة لأي تيار سياسي.

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

منتقبة في دمياط الإرهابية أخطر من إسرائيل والسيسي هو اللي يقدر يحكم مصر منتقبة في دمياط الإرهابية أخطر من إسرائيل والسيسي هو اللي يقدر يحكم مصر



نجوى كرم تتألق في إطلالات باللون الأحمر القوي

القاهرة ـ مصر اليوم

GMT 20:02 2024 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

أحمد السقا أولي مفاجأت فيلم "عصابة المكس"
  مصر اليوم - أحمد السقا أولي مفاجأت فيلم عصابة المكس

GMT 15:00 2021 الخميس ,04 شباط / فبراير

تحقق قفزة نوعية جديدة في حياتك

GMT 02:46 2017 السبت ,11 تشرين الثاني / نوفمبر

نجم تشيلسي يرفض دعوة ساوثجيت لوديتي ألمانيا والبرازيل

GMT 03:35 2017 الجمعة ,09 حزيران / يونيو

سهر الصايغ تعرب عن سعادتها بنجاح مسلسل "الزيبق"

GMT 13:23 2017 الأربعاء ,15 تشرين الثاني / نوفمبر

التنورة المحايدة تعطيك المجال الأوسع لإطلالة مختلفة

GMT 12:43 2021 الإثنين ,13 أيلول / سبتمبر

سيرين عبد النور تأسر القلوب بجمبسوت أنيق

GMT 00:46 2021 الثلاثاء ,03 آب / أغسطس

الحكومة تنتهي من مناقشة قانون رعاية المسنين

GMT 11:57 2021 الخميس ,10 حزيران / يونيو

مالك إنتر ميامي متفائل بتعاقد فريقه مع ميسي
 
Egypt-today

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon