توقيت القاهرة المحلي 10:00:54 آخر تحديث
  مصر اليوم -

ضبط حاويتين عطور للتهرب من الرسوم الجمركية في ميناء بورسعيد

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - ضبط حاويتين عطور للتهرب من الرسوم الجمركية في ميناء بورسعيد

ميناء بورسعيد
بورسعيد - هبة عوض

تمكنت إلإدارة العامة لمكافحة التهرب الجمركي، في المنطقة الشرقية، بميناء غرب بورسعيد من ضبط حاويتين، تشمل عطور فرنسية على إن منشأها الإمارات، لتتهرب من الرسوم الجمركية والتى بلغت 350 ألف جنيه، وتلقى رئيس مصلحة الجمارك المصرية الدكتور مجدي عبد العزيز إخطارًا من رئيس الإدارة العامة لمكافحة التهرب الجمركي حلمي أبوالحسن، ورئيس الإدارة العامة للوارد حلمي فياض تفيد بضبط محاولة للتلاعب في المنشأ بالمخالفة لقانون الجمارك رقم 66 لسنة 1963 ولائحته التنفيذية وقانون الإستيراد والتصدير رقم 118 لسنة 1975، واللآئحة المنفذة لقواعد الإستيراد والتصدير والقرارات والتعليمات المنظمة بهذا الشأن وبغرض التهرب من سداد الرسوم الجمركية والتخلص من القيود الاستيرادية.

وأوضح الإخطار أنه وردت معلومات سرية إلى الإدارة العامة لمكافحة التهرب الجمركي بالمنطقة الشرقية عمليات بالإخبارية السرية رقم 607 ومفادها محاولة شركة "ش . أ"  إدخال أصناف مخالفة ضمن مشمول الحاويتين أرقام PONU0216145، وTGHU7982226 والصنف الوارد طبقًا للمستندات 1235 كرتونة عطور منشأ الإمارات.

وتم تشكيل لجنة جمركية مشتركة لمعاينة الحاويتين التي تم تسجيل مشمولهما في البيان الجمركي، رقم 3629 لسنة 2017 تحت إشراف  مدير إدارة المعلومات علاء السيد ومدير المستودع العام جمال عثمان والسيد شردية ومحمد طيرة وإبراهيم الجندي وخالد عبدالمحسن ومحمد الرازقي رؤساء أقسام المكافحة وائل الحسيني مفتش مكافحة ومجدى حلوة في المكتب الفني.
وبمراجعة المستندات تبين أن الشركة تقدمت بشهادة المنشأ التي تثبت أن منشأ العطور، هو دولة الإمارات كما طلبت الشركة تطبق الإعفاء طبقًا، لإتفاقية تيسير التبادل التجارى بين الدول العربية وبالمعاينة الفعلية للطرود تبين وجود 60 كرتونة بها 4431 زجاجة عطر صناعة فرنسي بالمخالفة للمستندات المقدمة وبغرض التلاعب والتهرب من سداد الرسوم الجمركية.

وبلغت القيمة الجمركية 350 ألف جنيه، وقرر رئيس الإدارة المركزية لجمارك بورسعيد جمال عبدالعظيم والمنطقة الحرة إتخاذ الإجراءات القانونية وتحرير محضر تهرب جمركي والتحفظ على المضبوطات، يأتي ذلك تنفيذًا لتعليمات رئيس مصلحة الجمارك الدكتور مجدي عبدالعزيز ورئيس الإدارة المركزية سامي جاد، لمكافحة التهرب الجمركي بتشديد الرقابة على المنافذ الجمركية، ومكافحة أشكال التهرب الجمركي.

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

ضبط حاويتين عطور للتهرب من الرسوم الجمركية في ميناء بورسعيد ضبط حاويتين عطور للتهرب من الرسوم الجمركية في ميناء بورسعيد



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة ـ مصر اليوم

GMT 08:49 2024 الخميس ,18 إبريل / نيسان

نصائح لاختيار العطر المثالي لمنزلكِ
  مصر اليوم - نصائح لاختيار العطر المثالي لمنزلكِ

GMT 03:24 2018 الثلاثاء ,11 أيلول / سبتمبر

"الثعابين" تُثير الرعب من جديد في البحيرة

GMT 22:38 2020 الإثنين ,19 تشرين الأول / أكتوبر

نادي سموحة يتعاقد مع محمود البدري في صفقة انتقال حر
 
Egypt-today

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon