توقيت القاهرة المحلي 02:33:38 آخر تحديث
  مصر اليوم -

محافظ "بورسعيد" و"البنك المركزي" ووزير التنمية المحلية يشهدون مؤتمر "حلم بكره بيتحقق"

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - محافظ بورسعيد والبنك المركزي ووزير التنمية المحلية يشهدون مؤتمر حلم بكره بيتحقق

محافظ بورسعيد
بورسعيد - أ ش أ

قال محافظ بورسعيد اللواء عادل الغضبان إن تنمية المشروعات بشرق بورسعيد تشهد تنفيذ ميناء محوري بشرق بورسعيد بأرصفة يصل طولها إلى 5.5 كم، وتنفيذ منطقة لوجيستية وأخري صناعية على مساحة 40 كم مربع، وتم الانتهاء بالفعل من 16 كم، بالإضافة إلى مجموعة أنفاق عملاقة تخدم محور التنمية ويتم تنفيذ أكبر طريق جنوب بورسعيد وشرقها حتى رأس محمد وشرم الشيخ وتطوير ميناء غرب بورسعيد وإعادة تسويقه.

وأوضح المحافظ -خلال كلمته في افتتاح مؤتمر "حلم بكره بيتحقق " اليوم الثلاثاء، بحضور طارق عامر محافظ البنك المركزي، وهشام الشريف وزير التنمية المحلية- أن من ضمن المشروعات إقامة 118 مصنعا بالمنطقة الصناعية للمستثمرين الشباب و٥ مصانع عملاقة، موضحا أن هذا المؤتمر يهدف إلى تسويق الاستثمارات بالمحافظة.
من جانبه قال وزير التنمية المحلية إن المحافظة تشهد نهضة جادة في كافة المجالات وأن هذه هي اللحظات المناسبة لخلق استثمارات جديده وفرص عمل، موضحا أن حضوره اليوم جاء للنهوض بالاستثمار والتسويق والتأكيد على الاستقرار السياسي والنهضة الاقتصادية التي تشهدها مصر وعلينا تدريب الشباب لمواكبة هذه التطورات ولإلحاقهم بأسواق عمل المشروعات والاستثمارات الجديدة. 

فيما أوضح محافظ البنك المركزي -خلال الجلسة الحوارية الأولى للمؤتمر- أن الأوضاع اختلفت تماما وتم تصحيح السياسات الاستثمارية بتضافر الجهود من أجل التنمية وتحسين مستوى المعيشة للمواطن، مشيرا إلى أن هذا العام شهد دخول استثمارات أجنبية قدرها 80 مليار دولار، وأن مصر شغلت المركز السادس على مستوى العالم في معدلات التنمية والبدء في سياسات تصحيحية لدفع عجلة الاقتصاد وتحقيق الإصلاح المالي والإصلاح الدعمي. 

ولفت إلى أننا نعمل علي تخفيض عجز ميزان المدفوعات بالإنتاج والتصدير وفتح شرايين الاقتصاد للتدفقات الأجنبية للنهوض بالاقتصاد ودعم التنمية، مؤكدا أن السوق المصرية من الأسواق القوية وأن هناك صناديق مالية تم تأسيسها في الولايات المتحدة للاستثمار في مصر، مشيرا إلى أن القطاع المصرفي عليه التعامل مع الواقع والتفاعل معه وحل كافة جميع مشكلات المستثمرين ومساعدة المستثمر الجاد والاستثمارات الجيدة. 
يتضمن المؤتمر 4 جلسات حوارية لبحث سبل تنمية الاستثمارات المختلفة وتسويقها، كما يشهد توقيع عقد إدارة فندق 5 نجوم غرب بورسعيد ومشروع "تاور باي" الذي سيتم بناؤه غرب بورسعيد.

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

محافظ بورسعيد والبنك المركزي ووزير التنمية المحلية يشهدون مؤتمر حلم بكره بيتحقق محافظ بورسعيد والبنك المركزي ووزير التنمية المحلية يشهدون مؤتمر حلم بكره بيتحقق



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة ـ مصر اليوم

GMT 03:24 2018 الثلاثاء ,11 أيلول / سبتمبر

"الثعابين" تُثير الرعب من جديد في البحيرة

GMT 22:38 2020 الإثنين ,19 تشرين الأول / أكتوبر

نادي سموحة يتعاقد مع محمود البدري في صفقة انتقال حر
 
Egypt-today

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon