توقيت القاهرة المحلي 10:54:47 آخر تحديث
  مصر اليوم -

بني سويف تنظم مؤتمر "التلوث البيئي ومخاطرة في الدول النامية" أذار المقبل

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - بني سويف تنظم مؤتمر التلوث البيئي ومخاطرة في الدول النامية أذار المقبل

الدكتور علاء عبدالحليم
بني سويف - حسن أحمد

وافق مجلس جامعة بني سويف برئاسة الدكتور علاء عبدالحليم، على تنظيم المؤتمر الدولي في مجال البيئة مارس/أذار المقبل، تحت عنوان "القضايا البيئية والتغيرات المناخية وأمن الطاقة في البلدان النامية".

 
وكشف رئيس الجامعة ورئيس المؤتمر، بأن حماية البيئة ضرورة من ضروريات الحياة، مؤكدًا أن المؤتمرات الدولية أسهمت من خلال المبادئ والتوصيات الصادرة عنها، في حماية البيئة الإنسانية في مختلف قطاعاتها، وساعدت هذه المؤتمرات في وضع الكثير من القواعد القانونية التي شكلت اللبنة الأولى في صرح القانون الدولي البيئي.
 
وأشار إلى أن محاور المؤتمر ستكون بشأن تقدير المخاطر البيئية وتلوث المياه وطرق تنقيتها والتغيرات المناخية وتلوث الهواء وجودة المياه وتوافرها والتأثير البيئي لخيارات تكنولوجيا الطاقة وسيتطرق المؤتمر لأنواع الطاقة البديلة كطاقة الرياح والطاقة الشمسية وأن المؤتمر سيتم بمشاركة قطاعات خدمة المجتمع وتنمية البيئة بالكليات المختلفة.
 
وأوضح عبد الحليم أن اللجنة الدولية المعنية بتغير المناخ "IPCC" صرحت بأن "هناك دليلًا جديدًا وأكثر قوة على أن معظم السخونة الملاحظة على مدار آخر 50 عامًا يمكن نسبتها إلى الأنشطة البشرية، وأدت هذه التغيرات إلى حدوث الكثير من المخاطر البيئية تجاه صحة الإنسان، مثل نضوب طبقة الأوزون، فقدان التنوع الحيوي، الضغوط على الأنظمة المنتجة للغذاء وانتشار الأمراض المعدية بنحو عالمي.
 
وأضاف رئيس الجامعة، أن العالم في حاجة ملحة للتعاون الدولي لرفع مستوى البيئة الإنسانية وإنقاذها من التدهور وتطوير قواعد القانون الدولي بخاصة فيما يتعلق بالمسؤولية الدولية لتتمشى مع التطورات الحديثة التي تجتاح العالم، كما أشار إلى ضرورة إقرار أساليب جديدة لحل المنازعات البيئية.
 
وأعلن أمين عام المؤتمر ووكيل كلية الدراسات العليا للعلوم المتقدمة في جامعة بني سويف وسكرتير الجمعية المصرية للسموم البيئية الدكتور خالد عباس عبده، بأن المؤتمر سيعقد وأن المؤتمر سيكون برعاية الأستاذ الدكتور وزير التعليم العالي والأستاذ الدكتور وزير البيئة والبحث العلمي والسيد المهندس وزير التجارة والصناعة ورئيس جامعة بني سويف وبمشاركة الكثير من الوزارات والقطاعات البحثية في مصر وبمشاركة عدد من المراكز البحثية والجامعات الأجنبية.

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

بني سويف تنظم مؤتمر التلوث البيئي ومخاطرة في الدول النامية أذار المقبل بني سويف تنظم مؤتمر التلوث البيئي ومخاطرة في الدول النامية أذار المقبل



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة ـ مصر اليوم

GMT 03:24 2018 الثلاثاء ,11 أيلول / سبتمبر

"الثعابين" تُثير الرعب من جديد في البحيرة

GMT 22:38 2020 الإثنين ,19 تشرين الأول / أكتوبر

نادي سموحة يتعاقد مع محمود البدري في صفقة انتقال حر
 
Egypt-today

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon