تراث الموسيقى العربية في ثلاث حفلات

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - تراث الموسيقى العربية في ثلاث حفلات

القاهرة ـ أ.ش.أ

تحيي فرقة الموسيقي العربية للتراث بقيادة المايسترو فاروق البابلي ثلاث حفلات غنائية في إطار نشاطها الفني،حيث تقيم الفرقة حفلها الأول مساء الأحد المقبل على مسرح الجمهورية بالقاهرة ويعاد مساء الخميس المقبل على مسرح أوبرا دمنهور ثم على مسرح سيد درويش "أوبرا الإسكندرية" يوم الجمعة المقبل. ويتضمن برنامج الحفل مجموعة متنوعة من أجمل أعمال تراث الموسيقى العربية التى كتبها أساطين الطرب منها سماعى بياتى لـ إبراهيم العريان، يا حلاوة أم إسماعيل لـ سيد درويش ، دار يا دار،طاير يا هوا،يا أهل الهوا لـ بليغ حمدي،فكراك ومش هانساك لـ أحمد صدقي،سحب رمشه لـ عبد العظيم عبد الحق،يا طيور لـ محمد القصبجي،شكل تاني،كل ده كان ليه لـ محمد عبد الوهاب، دور عشنا وشفنا لـ محمد عثمان،سماعى بياتى لـ عبد الفتاح صبرى ، ليا عشم لـ محمد فوزي،أسرار الحب لـ كمال الطويل ويا صلاة الزين لـ زكريا أحمد..أداء سوزان مهدي، مصطفى أحمد ، عزه نصر ، محيى صلاح ، أنغام مصطفى ، أحمد محسن ، أحمد الوزيري ، أحلام ، ياسر سليمان وسارة زكي . يذكر أن فرقة الموسيقى العربية للتراث تأسست بهدف إحياء تراث الموسيقي العربية وتقديم الأشكال التراثية والقوالب الغنائية والموسيقية المختلفة لجمهور ومتذوقى الموسيقى العربية مثل الموشح ، القصيدة ، الدور ، الطقطوقة ، المونولوج والألحان المسرحية من خلال مجموعة من أمهر الموسيقيين والأصوات المتميزة من حفظة التراث ذوى الأداء الراقي على المستوى الجماعي والفردي. وقدمت الفرقة أولى حفلاتها على مسرح معهد الموسيقى العربية عام 2004والتى واكبت افتتاح المعهد بعد إعادة ترميمه وتوالى بعدها النشاط المتمثل في برنامج دورى للحفلات والمشاركة في الاحتفالات الدينية والجولات الفنية التي تقدمها دار الأوبرا المصرية بمختلف محافظات مصر، بالإضافة إلى مشاركتها فى العديد من المهرجانات الدولية المتخصصة ولاقت استحسان الجماهير والنقاد .

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

  مصر اليوم - تراث الموسيقى العربية في ثلاث حفلات   مصر اليوم - تراث الموسيقى العربية في ثلاث حفلات



  مصر اليوم -

ظهرت في ثوب أسود شفاف

إيما واتسون متوهجة خلال الدعاية لفيلمها الآخير

باريس ـ مارينا منصف
ظهرت الممثلة "إيما واتسون" يافعة ومتوهجة كزهرة الربيع  أثناء التقاط صور لها للترويج لأحدث أفلامها ""The Circle في فندق "لو بريستول" في باريس يوم الخميس. حيث تألقت بطلة الجميلة والوحش، البالغة 27 عاما، في ثوب أنيق، ينُم عن أسلوبها الفريد من نوعه، وأبرز الفستان قوامها الممشوق، وارتدت ثوبًا رائعًا بكشكشة من تصميم "لويس فويتون" مزين بتفاصيل رقيقة وأنيقة من أوراق شجر ذهبية. تميز الفستان شبه الشفاف بتنوره مكشكشة ونسقته  على نحو رائع مع قميص أبيض مشرق. ولتبرز قوامها ارتدت حذاءً أسود ذو كعب بأشرطة جذابة . وعن إكسسوارتها, فارتدت حقيبة يد بسلسلة أنيقة لإكمال طلتها. ورفعت شعرها عن وجهها في تسريحة شعر عالية لإبراز ملامح وجهها الجميلة. وتلعب الممثلة "إيما" دور الفتاة "ماي" في فيلم  The Circle ، وهي امرأة تحصل على وظيفة أحلامها في شركة كبيرة متخصصة في مجال التكنولوجيا تسمى الدائرة، ومن ثم تساعد في الكشف

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

  مصر اليوم - تراث الموسيقى العربية في ثلاث حفلات   مصر اليوم - تراث الموسيقى العربية في ثلاث حفلات



F
  مصر اليوم - صقلية تعدّ مكانًا ملهمًا لسكان أوروبا الشمالية

GMT 04:21 2017 الأحد ,25 حزيران / يونيو

صحافي يتبرع بجائزة مالية إلى أطفال قرية أردنية
  مصر اليوم - صحافي يتبرع بجائزة مالية إلى أطفال قرية أردنية
  مصر اليوم -
  مصر اليوم -

GMT 07:12 2017 السبت ,24 حزيران / يونيو

هوبسون يقدم زيوتًا طبيعة تساعد على تحسن الصحة

GMT 20:37 2017 السبت ,17 حزيران / يونيو

"نوكيا 3310" يصل إلى الأسواق العربية بسعر مفاجئ

GMT 07:13 2017 الأربعاء ,21 حزيران / يونيو

نعيمة كامل تقّدم أحدث العباءات الرمضانية في 2017
  مصر اليوم -
  مصر اليوم -
 
 Egypt Today Facebook,egypt today facebook,مصر اليوم الفيسبوك  Egypt Today Twitter,egypt today twitter,مصر اليوم تويتر Egypt Today Rss,egypt today rss,مصر اليوم الخلاصات  Egypt Today Youtube,egypt today youtube,مصر اليوم يوتيوب Egypt News Today,egypt news today,أخبار مصر اليوم
egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon