انطلاق فعاليات مهرجان بيروت الدولي للسينما

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - انطلاق فعاليات مهرجان بيروت الدولي للسينما

بيروت - الأناضول

انطلقت مساء أمس الأربعاء، فعاليات الدورة الـ13 لمهرجان بيروت الدولى للسينما بعرض فيلم "The Gravity" (الجاذبية) بطولة جورج كلونى وساندرا بولوك وإخراج المكسيكى ألفونسو كوارون، ويجسد فيه كلونى وبولوك شخصيتى رائد ورائدة فضاء تتعرّض مركبتهما لكارثة فى الفضاء. اللافت فى افتتاح المهرجان غياب الضيوف الأجانب، سواء من الدول العربية أو الأجنبية بسبب الأوضاع الأمنية فى لبنان غير المستقرة، مكتفين بحضور أفلامهم. ويضم المهرجان 77 فيلمًا من مختلف البلدان العربية والأجنبية، بينها 22 فيلمًا لمخرجين لبنانيين. وتتوزّع الأفلام اللبنانية على مسابقتى المهرجان، وهما الأفلام الشرق أوسطية القصيرة والأفلام الشرق أوسطية الوثائقية، وكذلك على "البانوراما الدولية" و"ركن الأفلام اللبنانية"، وتضم مسابقة الأفلام الشرق الأوسطية القصيرة 16 فيلمًا، وتمنح جوائز لأول وثانى وثالث أفضل فيلم فى هذه الفئة، إضافة إلى جائزة لجنة التحكيم الخاصة. ويختتم المهرجان فى 10 أكتوبر بعرض فيلم "المهاجرة" The Immigrant للمخرج الأميركى جيمس جراى، وبطولة الفرنسية ماريون كوتيّار والأمريكى جواكين فينيكس، والذى يتناول معاناة المهاجرين البولنديين إلى الولايات المتحدة. وقال المسئول الإعلامى لمهرجان بيروت الدولى للسينما، إلياس دومر، إن "مهرجان هذا العام يتميّز بمستواه العالى والغنى كمًا ونوعًا"، مشيرا إلى أهمية مشاركة الشباب اللبنانى بأفلامهم فى هذه المسابقة على اعتبار أن المهرجان يعتبر بمثابة "محطة الانطلاقة للمشاركة بالمهرجانات العالمية"، لافتًا إلى أن "المخرجين اللبنانيين الجدد يثبتون سنة بعد سنة قدرتهم العالية عبر أعمالهم الرائعة". ورأى دومر أن النقطة البارزة هذا العام كانت المشاركة الخليجية إذ أن هناك 4 أفلام خليجية لمخرجين من السعودية والإمارات، تتناول جميعها مواضيع اجتماعية اعتبرت "محرمة" فى السابق، متمنيًّا "أن ترتفع نسبة المشاركة الخليجية فى المستقبل وتكون هناك مساحة للحرية للتعبير عن جميع المواضيع الاجتماعية التى يواجهونها". وتابع: "مشاركة هذه الأفلام تعنى أن الحدود والحواجز الموجودة على السينما تتفكك عامًا بعد عام"، آملاً أن تعكس السينما الخليجية مشاكل اجتماعية يجب تسليط الضوء عليها. ومن الأفلام الخليجية المشاركة فيلم "إطعام خمسمائة" للإماراتى رافد الحارثى ضمن الأفلام الشرق أوسطية الوثائقية التى تضم سبعة أفلام، أما مسابقة الأفلام الشرق الأوسطية القصيرة التى تضم 16 فيلمًا فيشارك فيها فيلمان سعوديان وآخر إماراتى.

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

  مصر اليوم - انطلاق فعاليات مهرجان بيروت الدولي للسينما   مصر اليوم - انطلاق فعاليات مهرجان بيروت الدولي للسينما



  مصر اليوم -

رغم تراجع إيرادات فيلمها الجديد "فاليريان ومدينة الألف كوكب"

كارا ديليفين تسرق أنظار الجمهور بإطلالتها الكلاسيكية

لندن ـ ماريا طبراني
رغم تراجع إيرادات فيلمها الجديد "فاليريان ومدينة الألف كوكب" أمام الفيلم الحربي "دونكيرك" في شباك التذاكر في الولايات المتحدة  بعد 5 أيام من إطلاق الفيلمين في السينمات، إلا أن كارا ديليفين توقفت عن الشعور بخيبة الآمال وخطفت أنظار الحضور وعدسات المصورين، بإطلالتها الكلاسيكية المميزة والمثيرة في فندق لنغام في العاصمة البريطانية لندن، أمس الإثنين. وارتدت "كارا" البريطانية، البالغة من العمر 24 عامًا، والمعروفة بحبها للأزياء ذات الطابع الشبابي الصبياني، سترة كلاسيكية من اللون الرمادي، مع أخرى كبيرة الحجم بطول ثلاثة أرباع ومزينة بخطوط سوداء، وأشارت مجلة "فوغ" للأزياء، إلى عدم التناسق بين السترة الطويلة الواسعة نوعًا ما ، مع السروال الذي يبرز ساقيها نحيلتين.  وأضافت كارا بعض الخواتم المميزة، وانتعلت حذائًا يغطي القدم بكعب عالٍ، باللون الأسود ليضيف إليها المزيد من الطول والأناقة، ووضعت المكياج الجذاب الرقيق مع ظل ذهبي للعيون وخط من اللون الأسود لتبدو أكثر جاذبية

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

  مصر اليوم - انطلاق فعاليات مهرجان بيروت الدولي للسينما   مصر اليوم - انطلاق فعاليات مهرجان بيروت الدولي للسينما



F

GMT 09:15 2017 الثلاثاء ,25 تموز / يوليو

"هولبوكس" وجهة مثالية للاستمتاع بجمال الطبيعة
  مصر اليوم - هولبوكس وجهة مثالية للاستمتاع بجمال الطبيعة
  مصر اليوم -
  مصر اليوم -
  مصر اليوم -
  مصر اليوم -
 
 Egypt Today Facebook,egypt today facebook,مصر اليوم الفيسبوك  Egypt Today Twitter,egypt today twitter,مصر اليوم تويتر Egypt Today Rss,egypt today rss,مصر اليوم الخلاصات  Egypt Today Youtube,egypt today youtube,مصر اليوم يوتيوب Egypt News Today,egypt news today,أخبار مصر اليوم
egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon