توقيت القاهرة المحلي 23:55:44 آخر تحديث
  مصر اليوم -

ليلة صيف رحبانية " أحياها اللبنانيون في مهرجانات جبيل السنوية

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - ليلة صيف رحبانية  أحياها اللبنانيون في مهرجانات جبيل السنوية

بيروت - رياض شومان

سهر شاطئ "جبيل" التاريخي الساحر في شمال بيروت ليلة الخميس ، مع همسات العشاق، وذكريات لحظات برع فيها الأخوان رحباني والعائلة ، في تخليدها في أغان حفظها ورددها اللبنانيون ، وبقيت شعراً ولحناً حول الوطن والحب والإنسان والنغمة ". السهرة التي كانت من ضمن فعاليات مهرجانات "بيبلوس- جبيل" السنوية بحضور رئيس الجمهورية ميشال سليمان ، بدأت بالنشيد الوطني عزفته الاوركسترا السمفونية الوطنية الأوكرانية بقيادة المايسترو فلاديمير سيرنكو، ثم المقدمة الموسيقية "سفر برلك" للأخوين رحباني، وأطل غدي الرحباني يرحب بالحضور، وكان تقدمهم رئيس الجمهورية ميشال سليمان، ووزير الداخلية مروان شربل، وزير الاقتصاد نقولا نحاس، وزير السياحة فادي عبود والسيدتان منى الهراوي وليلى الصلح حمادة ورئيسة المهرجانات السيدة لطيفة اللقيس ورئيس بلدية جبيل زياد حواط. وقال غدي ان "ليلة صيف رحبانية" هي ليلة الشعر الحلو يللي ما بيجرح وشو حلو يجرحنا الشعر وما يدمينا، ومنطقتنا فيا حرب عم تحرقنا، الليلة ليلة شعر الحنين يللي بيرجعنا صغار، ليلة صيف رحبانية ليلة النغمة يللي بتدخل على القلب بدون استئذان، ضيف عزيز جايي تيلوّن سهراتنا بالذكرى الأجمل من البدايات الى أ يامنا الحاضرة". ووجه تحية الى فيروز صاحبة الصوت الذي لا تطاله الألقاب. واستمتع الحضور بأمسية موسيقية من فصلين وأصوات رائعة لكل من غسان صليبا ورونزا وهبة طوجي وسيمون عبيد ونادر خوري وإيلي خياط، 100 موسيقي ومنشد ملأوا المسرح، العمل من إنتاج وإعداد وتوزيع أوركسترالي لغدي وأسامة الرحباني وإشراف مروان الرحباني. عمل جديد بمفهومه، مبني على أغان من الذاكرة أحببناها، وأخرى من مسرحيات لم تغن “وطني بيعرفني”، “يا هالعرب”، “لمعت أبواق الثورة” لغسان صليبا. وأغان جديدة للمناسبة، أغنية وطنية كان كتبها منصور لهبة طوجي “كل يوم بقلك صباح الخير” لحّنها أسامة، وغيرها من أغاني الذاكرة الجميلة. المزيج واختيار الأغاني دقيق وجميل يفتح أبواب الماضي الجميل ويذكرنا بالحاضر، أغنيات ملك الناس أعاد الرحابنة أحياءها، تحية للأغنية لمن ألفها ولحنها وغناها للمرة الأولى، في سمفونية من الاستمرارية.

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

ليلة صيف رحبانية  أحياها اللبنانيون في مهرجانات جبيل السنوية ليلة صيف رحبانية  أحياها اللبنانيون في مهرجانات جبيل السنوية



GMT 20:02 2024 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

أحمد السقا أولي مفاجأت فيلم "عصابة المكس"
  مصر اليوم - أحمد السقا أولي مفاجأت فيلم عصابة المكس

GMT 07:57 2021 الخميس ,02 أيلول / سبتمبر

سعر الدولار اليوم الخميس 2- 9-2021 في مصر
 
Egypt-today

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon