مهرجان بيروت للسينما الأوروبية ينطلق الخميس

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - مهرجان بيروت للسينما الأوروبية ينطلق الخميس

بيروت ـ أ ف ب

ينطلق الخميس في بيروت مهرجان السينما الاوروبية التاسع عشر الذي يستمر إلى 9 كانون الاول/ديسمبر المقبل في سينما متروبوليس، بعرض افلام متعددة الانماط والتوجهات، من سياسية وبوليسية واجتماعية وعاطفية ، تتارجح بين الكوميدية والدرامية، وتعكس واقع الثقافة الاوروبية المتنوع. ويفتتح المهرجان بفيلم "جريمة صغيرة" للمخرج القبرصي كريستوس جورجيو وبحضوره، عن شرطي متخرج حديثا يحلم باكتشاف جرائم كبيرة وكان له ما تمنى بعدما اكتشف جثة في قعر منحدر. والاجواء البوليسية ايضا تطبع الفيلم البلغاري "عملية" حيث سيناقش بطله الممثل فلاديسلاف كرمفيلوف مع الجمهور الحاضر موضوع الفيلم الذي يتناول مسألة الرهائن ودفع الفدية والخيوط التي تقود الى كشف حقائق الجرائم. وكذلك يفعل ضيف المهرجان الفرنسي أوليفيه غورس كاتب سيناريو فيلم "عمر قتلني"، الذي يدور ايضا في فلك التحقيقات عن عمر المتهم بقتل ارملة ثرية، لكن احد الصحافيين يقتنع ببراءته. ويعرض في النسخة التاسعة عشرة لمهرجان السينما الاوروبية بحسب بيان وزعته بعثة الاتحاد الاوروبي نحو 36 فيلما روائيا حديثا من دول الاتحاد الأوروبي، مما يتيح للجمهور مشاهدة أفلام اوروبية لا توزع تجاريا في الصالات المحلية وقد نالت جوائز في أهم المهرجانات العالمية. وتعرض كذلك اشرطة اولى او ثانية لمخرجين واعدين. وفي تحية للافلام القديمة، وعلى انغام موسيقى حية، يعرض المهرجان الفيلم الفرنسي الصامت "سقوط منزل آشر" الذي أنتج في العام 1928، والمستوحى من رواية لإدغار آلن بو. وفي البرنامج الفيلم اللبناني القصير "الحيط" للمخرجة أوديت مخلوف اضافة الى مجموعة من الافلام القصيرة من إخراج طلاب من عشر جامعات في لبنان. ويقدم المهرجان للسنة الثانية عشرة على التوالي جائزتين لافضل فيلمين لبنانيين مما يتيح لمخرجيهما المشاركة في مهرجانين دوليين بارزين للأفلام القصيرة في أوروبا هما مهرجان "بروميي بلان" في أنجيه (فرنسا)، ومهرجان أوبرهاوزن الدولي للأفلام القصيرة في المانيا. وفي إطار المهرجان، تنظم جمعية متروبوليس والمعهد الفرنسي في لبنان في 7 كانون الأول/ديسمبر طاولة مستديرة لمنتجين وموزعين وأصحاب صالات ومحترفين سينمائيين آخرين حول توزيع الأفلام اللبنانية والعربية محليا وفي العالم العربي. وتعد "مؤسسة سينما لبنان" ورشة عمل محورها اعادة كتابة سيناريوهات الأفلام الروائية، بالتعاون مع بعثة الاتحاد الأوروبي والمعهد الفرنسي في لبنان وكتلة بيروت الإبداعية وذلك بين 3 و7 كانون الأول/ديسمبر. يديرها أوليفيه غورس والسينمائي اللبناني جورج هاشم، وسيلي ورشة العمل ندوة مع كتاب السيناريو ستكون مفتوحة للمحترفين والطلاب تتناول موضوع "أسرار السيناريو الجيد". ولا تنحصر عروض المهرجان في بيروت اذ ستعرض بعض الافلام المدرجة في برنامجه في مناطق لبنانية عدة. وتتولى بعثة الاتحاد الأوروبي في لبنان تنظيم مهرجان السينما الأوروبية، بالتعاون مع سفارات الدول الأعضاء في الاتحاد الأوروبي ومراكزها الثقافية، وبرعاية وزارة الثقافة اللبنانية.

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

  مصر اليوم - مهرجان بيروت للسينما الأوروبية ينطلق الخميس   مصر اليوم - مهرجان بيروت للسينما الأوروبية ينطلق الخميس



  مصر اليوم -

تركت شعرها الطويل منسدلاً على جسدها الممشوق

ناعومي كامبل تتألّق في فستان مع ريش النعام الأسود

لندن ـ كاتيا حداد
تألّقت عارضة الأزياء البريطانية ناعومي كامبل، في حفلة توزيع جوائز "NBA"، في مدينة نيويورك، بعد أن كانت تتبختر على منصات عروض الأزياء في أوروبا في الأسبوع الماضي، وبدت العارضة البالغة من العمر 47 عامًا مذهلة في فستان قصير منقوش مع ريش النعام الأسود في حاشية الفستان والياقة. وظهر كامبل في فستان منقوش باللونين الوردي والفضي على نسيجه الأسود، بينما صدر الفستان شفاف بياقة منفوخة من ريش النعام الأسود، وكان الثوب أيضا بأكمام طويلة شفافة مع حاشية الفستان من الريش الأسود، والذي بالكاد يكشف عن فخذيها كما يطوق الجزء السفلي من جسمها، وتركت كامبل شعرها الطويل منسدلاً  حراً مع عقدة أعلي الجبهة ونسقته مع صندل جلدي أسود بكعب. ورصدت الكاميرات، قبل أيام، كامبل وهي تتجوّل في شوارع ميلان بإطلالة كجوال رائعة، وكانت الجميلة ترتدي فستانًا طويلًا أبيض اللون، وصندل أنيق أثناء تجولها في شوارع عاصمة الموضة، كما شوهدت الليلة

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

  مصر اليوم - مهرجان بيروت للسينما الأوروبية ينطلق الخميس   مصر اليوم - مهرجان بيروت للسينما الأوروبية ينطلق الخميس



F

GMT 02:59 2017 الأربعاء ,28 حزيران / يونيو

Officine Générale تقدم مجموعة من الملابس النسائية لعام 2017
  مصر اليوم - Officine Générale تقدم مجموعة من الملابس النسائية لعام 2017

GMT 03:16 2017 الأربعاء ,28 حزيران / يونيو

تعرَّف على أفضل 10 رحلات بالقطارات في بريطانيا
  مصر اليوم - تعرَّف على أفضل 10 رحلات بالقطارات في بريطانيا

GMT 04:50 2017 الأربعاء ,28 حزيران / يونيو

مخبأ يحول إلى منزل وبيعه مقابل 3.5 مليون إسترليني
  مصر اليوم - مخبأ يحول إلى منزل  وبيعه مقابل 3.5 مليون إسترليني

GMT 04:04 2017 الأربعاء ,28 حزيران / يونيو

إدارة ترامب تفتقر إلى رؤية واضحة حول سورية والعراق
  مصر اليوم - إدارة ترامب تفتقر إلى رؤية واضحة حول سورية والعراق

GMT 05:45 2017 الأربعاء ,28 حزيران / يونيو

ترامب يشنُّ هجومًا على "سي أن أن" ووسائل إعلام أخرى
  مصر اليوم - ترامب يشنُّ هجومًا على سي أن أن ووسائل إعلام أخرى
  مصر اليوم -
  مصر اليوم -
  مصر اليوم -
  مصر اليوم -
 
 Egypt Today Facebook,egypt today facebook,مصر اليوم الفيسبوك  Egypt Today Twitter,egypt today twitter,مصر اليوم تويتر Egypt Today Rss,egypt today rss,مصر اليوم الخلاصات  Egypt Today Youtube,egypt today youtube,مصر اليوم يوتيوب Egypt News Today,egypt news today,أخبار مصر اليوم
egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon