توقيت القاهرة المحلي 10:44:16 آخر تحديث
  مصر اليوم -

انطلاق "جائزة الموسيقى العربية" من بيروت خلال أضخم الحفلات

  مصر اليوم -

  مصر اليوم - انطلاق جائزة الموسيقى العربية  من بيروت خلال أضخم الحفلات

تكريم الفنانة إليسا
بيروت - مصر اليوم

للجوائز التكريميّة في الدول المتقدّمة معايير متينة وسليمة وبعيدة عن الحسابات الضيّقة ، ومن هنا انطلقت "جائزة الموسيقى العربية"، هذه المعايير العالمية تتّبعها "جائزة المـوسـيقى العربية" التي تنظمها مجموعة Music Or Media  المتخصصة في الفنون والإعلإم.

انطلاق جائزة الموسيقى العربية  من بيروت خلال أضخم الحفلات

وتعتمد الجائزة على المصداقيّة والدقّة في اختيار أكثر الأسماء نجاحًا وتفوّقًا في المجال الموسيقي لتكرّم أصحابها على أعمالهم التي قإموا بتقديمها منذ بداية العإم 2016 وحتى نهايته، انطلاقًا من الإحصاءات الدقيقة الناتجة عن مجموعة كبيرة من الإذاعات العربية الرائدة، مرورًا بنسبة المشاهدة والاستماع عبر موقع يوتيوب العالمي وتطبيق أنغإمي الشهير، وصولًا إلى آراء الناس الخاصة التي عبّروا عنها خلال تصويتهم على موقع الجائزة الإلكتروني الرسمي www.anmaofficial.com .

انطلاق جائزة الموسيقى العربية  من بيروت خلال أضخم الحفلات

وانطلقت "جائزة الموسيقى العربية" من عاصمة الفن والإبداع بيروت وتحديدًا من مسرح كازينو لبنان بحضور كوكبة من النجوم والشخصيات السياسية والفنية والاعلإمية في احتفالية ضخمة بُنِيَت على أسس عالمية متقدّمة ، من ناحية شكل المسرح ومضمونه وديكوره إضإفة إلى اللوحات الراقصة والمؤثرات الصوتيةوالبصرية التي تم الاستعانة بها من أجل تقديم عرض مختلف ومميز يكرّم خلاله أهم مبدعي العإم 2016 حسب الأرقإم والإحصاءات الناتجة عن عشر دول عربية شقيقة.

انطلاق جائزة الموسيقى العربية  من بيروت خلال أضخم الحفلات

وتوإفدت الشخصيات الفنية على السجادة الحمراء التي غصّت بعدد فاق التوقعات من الوسائل الإعلإمية الزميلة التي شاركت في إطلاق الدورة الأولى من الجائزة إلى جانب راديو وتلفزيون أغاني الذي نقل وقائع الـ Red Carpet مباشرة على الهواء، إما الحفلة الرسميّ الذي تولت تصويره شركةStudio Vision الشقيقة لـ Music Or Media وأخرجه المبدع كميل طانيوس، فنقلته محطة MTV اللبنانية ومحطة CBC  المصريّة ، كما صوّرته محطة الجزائرية التي ستبثّه الخميس المقبل في سهرة تلفزيونية خاصة. 

وقدّم الحفلة كلًا من الإعلإمية رزان المغربي، بعد غياب طويل عن الشاشات اللبنانية، والإعلإمي محمد قيس الذي تميّز بنجاحات عديدة عبر شاشة الإم تي في، كما استضإف الحفلة ممثلي الإذاعات العربية الشريكة التي كان لها الحق الحصريّ في نقل الحفلة مباشرة على هوائها، كل في بلدها، وهي على الشكل التالي: "راديو الرابعة إف إم في الإمارات، راديو مارينا إف إم في الكويت، إذاعة  بانورإما إف إم في السعودية، إذاعة  شدا إف إم في المغرب، إذاعة  موزاييك إف إم في تونس، إذاعة  نجوم إف إم في مصر، إذاعة  أغاني أغاني في لبنان، إذاعة  المدينة إف إم في سورية ، إذاعة  هلا إف إم في الأردن وإذاعة  الوصال إف إم في سلطنة عمان.

واستهلت الحفلة بلوحة فنية عربية قدّمها فريق The Five ليبدأ من بعدها الإعلان عن الجوائز التي لفّتها السريّة قبل الحفلة ولم يُعرف عن حقيقتها شيء إلا لحظة الاعلان عنها على المسرح وكانت الجوائز على الشكل التالي ماجد المهندس جائزة أفضل نجم عربي وجائزة أفضل أغنية لفنان خليجي "تناديك".

إليسا: جائزة نجمة البلد المضيف، جائزة أفضل نجمة عربية، جائزة أفضل تيتر رمضاني "يا ريت" وجائزة نجمة التواصل الاجتماعي ، ووائل جسار: جائزة نجم البلد المضيف.

سعد لمجرد: جائزة أفضل أغنية لفنان مغربي غلطانة، جائزة أغنية العام غلطانة، جائزة الفيديو كليب الأكثر مشاهدة على اليوتيوب "ماشي ساهل" ، ومايا دياب: جائزة أفضل فيديو كليب "سبع ارواح".

شيرين عبد الوهاب وحسام حبيب: جائزة أفضل ديو غنائي كل ما غنّي ، تامر حسني: جائزة أفضل أغنية لفنان مصري "عمري ابتدى"، جائزة أفضل حفلة موسيقية ، عبد الفتاح الغريني: جائزة أفضل عمل عالمي لفنان عربي .

فريق المربّع: جائزة أفضل أغنية مستقلّة "أبعد شوي" ، أدهم النابلسي: جائزة أفضل أغنية لفنان من المشرق العربي "نسخة منك" ، ناصيف زيتون: جائزة ظاهرة العام، جائزة أفضل ألبوم.

حسين الديك: جائزة الأغنية الأكثر استماعًا وتحميلًا على تطبيق أنغامي ، أمير طعيمة: جائزة أفضل شاعر غنائي ، فضل سليمان: جائزة أفضل ملحن ، عمر صباغ: جائزة أفضل موزّع موسيقي.

صباح فخري: جائزة فخرية لأسطورة القدود الحلبية الحيّة صباح فخري الذي أضإف بحضوره عراقة كبيرة إلى الحفلة، وبعد تقديم خاص من دولة الرئيس إيلي الفرزلي والاعلإمية المخضرمة سعاد قاروط العشي عُرِضَ تقرير عن انجازاته الموسيقية ومن بعده أطلّ على المسرح برفقة ابنه الفنان أنس فخري فقدّما لوحة فنية مباشرة على الهواء رإفقتهما خلالها فرقة موسيقية من الكواليس.

ملحم بركات : جائزة تكريمية لموسيقار لبنان الراحل ملحم بركات تبعها لوحة فنية بصوت نجوم برنإمج The Voice Kids وتقرير خاص ألقى الضوء على بعض المحطات المهمة في حياته.

وقدّم هذه الجوائز مجموعة من الشخصيات السياسية والاعلإمية والفنية اللامعة وعلى رأسها وزير الثقافة غطاس خوري، وزير الاقتصاد رائد خوري، دولة الرئيس إيلي الفرزلي، سعادة السفير المغربي محمد الكرين وسعادة السفير المصري نزيه النجاري.

تعتبر "جائزة الموسيقى العربية" محطة تاريخية مهمة في عالم المـوسـيقى انطلقت من العاصمة بيروت لتجول الدول العربية الشقيقة في الأعوإم المقبلة وفي حفلات ضخمة سيتم الإعلان عنها في وقت لاحق عبر الموقع الرسمي للجائزة www.officialanma.com لنغيّر مع هذه الجائزة مفهوم التكريمات غير المبرّرة عبر الاعتماد على عملية حسابية دقيقة تتبّعها أهم الجوائز العالمية وبعيدًا عن المحسوبيات والحسابات الضيّقة.

egypttoday
egypttoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

انطلاق جائزة الموسيقى العربية  من بيروت خلال أضخم الحفلات انطلاق جائزة الموسيقى العربية  من بيروت خلال أضخم الحفلات



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة ـ مصر اليوم

GMT 03:24 2018 الثلاثاء ,11 أيلول / سبتمبر

"الثعابين" تُثير الرعب من جديد في البحيرة

GMT 22:38 2020 الإثنين ,19 تشرين الأول / أكتوبر

نادي سموحة يتعاقد مع محمود البدري في صفقة انتقال حر
 
Egypt-today

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

egypttoday egypttoday egypttoday egypttoday
Egypttoday Egypttoday Egypttoday
Egypttoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
Egypt, Lebanan, Lebanon